المملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleانطلقت رسمياً في 8 يناير 2022 فعاليات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل، وسط حماسٍ كبير من عشاق السيارات ورياضة المحركات. يستمر الكرنفال حتى 14 يناير 2022 في حلبة ميدان ديراب في الرياض، ويعتبر أضخم حدث تفاعليّ في عالم المحركات في منطقة الشرق الأوسط، من تنظيم الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات. فإذا كنتِ من هواة السيارات ومن عشاق المتعة والتشويق، تابعي هذا المقال وتعرفي على كافة فعاليات كرنفال Autoville.

 1. أهداف الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022

يسعى الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل لمساندة صناعة مهرجانات السيارات في المملكة، والإسهام في تعزيز مكانتها في هذه الصناعة على مستوى العالم، ودعم السياحة فيها، بالاستناد لشركاء النجاح من الجهات الحكومية المعنية. في هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أمجد بن عصام شاكر أنّ: "اوتوفيل يشكل إضافة قيّمة لقطاع المعارض والمؤتمرات السعودي، حيث استطاع استقطاب العديد من كبار المستثمرين في قطاعات المعارض والمهرجانات والسيارات واكسسواراتها، كما أنه يدعم تشغيل قطاع الإيواء والفندقة المحلي، فضلاً عن دوره الإيجابي المباشر وغير المباشر في تعزيز إيرادات المتاجر والتموين والسياحة والترفيه، والارتقاء بمكانة الرياض في ترتيب أفضل المدن العالمية وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة." 

 2. فعاليات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022

يشارك في الكرنفال عددٌ من مشاهير الراليات وعروض المحركات، بمن فيهم محطم رقم غينيس العالمي مرتين في سباقات الدريفت؛ السائق السعودي عبد الهادي القحطاني، إلى جانب مشاهير سباقات المحركات العالميين: كِن بلوك، وفوغن غِتِن جونيور، وريمي بزوارد، وغيرهم الكثير. من أبرز فعاليات الكرنفال:

  • يمتد معرض نادي السيارات على مساحة 1,7 مليون متر مربع، حيث سيتشارك الجمهور أجواء الإثارة والحماس مع نجوم الفن واستعراض السيارات في العالم عبر عروض السيارات، وتجارب القيادة، واختبارات السرعة المميزة، والتي تناسب كافة الفئات العمرية.
  • يضمّ 7 مناطق رئيسية، هي: منطقة المغامرة المباشرة، معرض السيارات المتطورة "OEM"، مُلتقى السيارات النادرة، بوجي ستورم، ڤايرل ميوزك، واروبوتس.
  • يعطي فرصة للجمهور بالمشاركة في الفعاليات الخاصة مثل دروس مدرسة الدريفت مع تشيلسي دينوفا، دورة قيادة المحترفين مع فريق RTR، تجربة قيادة دريفت طوكيو، تجربة مضمار سوزوكي سويفت، والتي توفر الفرصة للجمهور لمرافقة مشاهير رياضة المحركات لعيش الإثارة التي لا يرونها عادةً إلاّ في الأفلام.
  • تحيي ليالي الكرنفال الدولي مجموعة من الفنانين العرب والعالميين.
  • تشارك وزارة الصحة السعودية في فعالياته من خلال فريق متكامل جاهز لتقديم الجرعات التنشيطية للأشخاص المؤهلين للحصول عليها، كما تعمل على نشر الوعي بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة انتشار كوفيد 19 بين الجمهور، والتأكد من التزام الجميع بها.
  • يمكن شراء التذاكر الخاصة بفعاليات الكرنفال الدولي عبر الرابط التالي: www.autoville.me 

المملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autovilleالمملكة العربية السعودية - الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل 2022 - saudi arabia - Autoville