المملكة العربية السعودية ثالث أسعد دولة للعيش فيها! نعم، بعد المسح الذي أجرته شركة Ipsos على 27 دولة من حول العالم، لمعرفة الدول الأكثر سعادة، احتلت السعودية المرتبة الثالثة. كما كانت الدولة العربية الوحيدة التي صنّفت من بين هذه الدول، وبالتالي يمكن اعتبارها الأكثر سعادة على مستوى العالم العربي.

في تفاصيل، احتلت الصين المرتبة الأول، كأكثر دولة سعادةً، ومن بعدها أتت هولندا وتلتها المملكة العربية السعودية. في المراتب التي تلت السعودية، احتلت كل من فرنسا المرتبة الرابعة، من بعدها كندا أتت في المرتبة الخامسة، ثم استراليا احتلت المرتبة السادسة. أمّا في آخر القائمة أتت البيرو المرتبة الـ27 وبذلك تعتبر أقل الدول التي تتمتع بالسعادة من ضمن الدول الـ27 التي تواجدت في هذا المسح.

بحسب موقع Ipsos، مؤشر السعادة في العديد من البلدان تراجع عام 2020، خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا Covid-19، إلّا أن هناك بعض الدول التي ما زالت محافظة على مستوى السعادة لديها. من هنا، سنقدّم لكِ بالترتيب، قائمة الدول التي تواجدت في المسح الذي قامت به شركة ابسوس والذي يظهر الدول من الأكثر سعادة إلى الأقل.

ترتيب الدول الأكثر سعادة 

  1. الصين
  2. هولندا
  3. المملكة العربية السعودية
  4. فرنسا
  5. كندا
  6. أستراليا
  7. بريطانيا 
  8. السويد
  9. ألمانيا
  10. بلجيكا
  11. الولايات المتحدة الأمريكية
  12. بولندا
  13. الهند
  14. البرازيل
  15. ماليزيا
  16. إيطاليا
  17. تركيا
  18. روسيا
  19. اليابان
  20. كوريا الجنوبية
  21. جنوب أفريقيا
  22. المكسيك
  23. هنغاريا
  24. الأرجنتين
  25. إسبانيا
  26. تشيلي
  27. بيرو

إعلان المملكة العربية السعودية كثالث أسعد دولة في العالم، أتى نتيجة إضافية إلى كل ما حققته المملكة من أجل رؤية 2030. يترجم العمل لتحقيق هذه الرؤية بشكل واضح من خلال الفعاليات، المشاريع والأنشطة المستمرة التي تقوم بها السعودية، هذا بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع بشكل لافت. كل هذه الأمور، تجعل السعوديين والسعوديات يعملون للوصول إلى مجتمع نابض بالحياة والحيوية، يستطيع من خلاله الجميع تحقيق كل أحلامهم وطموحاتهم.