سباق الخيل المملكة العربية السعودية كأس السعودية

العاصمة السعودية الرياض على وشك إستضافة حدث رياضي عالمي لأول مرة سيقام على أراضيها وهو كأس السعودية للفروسية وذلك في 29 فبراير الجاري على مضمار نادي الفروسية حيث سيقام الحدث على مدى يومين متتالين منذ الصباح وحتى المساء.

يعتبر هذا السباق واحد من أغلى سباقات الخيل في العالم حيث تصل جوائزه النقدية إلى 29.2 مليون دولار. تتربع على عرش هذه السباقات من حيث القيمة النقدية للجوائز، بطولة كأس بيغاسوس العالمي، وتليها بطولة كأس دبي العالمي. تجدر الإشارة هنا إلى أن توقيت إقامة كأس السعودية يأتي قبل حوالي شهر من إقامة كل من بطولة كأس بيغاسوس العالمي وبطولة كأس دبي العالمي.

سيشمل السباق 14 متسابق كحد أقصى وسيجري على 1800 متر على ميدان ترابي، وستبلغ قيمة الجائزة للفائز الأول 10 ملايين دولار. كما ستقام 7 مسابقات تمهيدية على التراب والعشب تبلغ مجموع جوائزها 9.2 ملايين دولار.

حسب ما أفاد منظمو ومسؤولو الحدث الرياضي الضخم، من المتوقع أن يحضر ما يقارب الـ10 آلاف متفرج، السباق الرئيسي الذي يتألف من 4 أشواط تقام على المسار الترابي في مضمار الملك عبد العزيز في الرياض.

في هذا الإطار،  قال الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس نادي الجوكي في المملكة العربية السعودية: "إن تقديم كأس المملكة العربية السعودية كسباق دولي، هو بلا شك الحدث الأكثر أهمية في تاريخ سباق الخيل في المملكة العربية السعودية، ويوضح تصميمنا على تطوير هذه الرياضة الرائعة في المملكة العربية السعودية، وكذلك طموحنا في أن نصبح لاعب رائد على الساحة العالمية لسباق الخيل".