موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعوديةأخيراً وبعد طول انتظار بسبب انتشار فيروس كورونا وإلغاء موسم الرياض 2020، أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن عودة موسم الرياض 2 هذا العام تحت عنوان "تخيل أكثر". موسم الرياض 2021 قد يكون الحدث الترفيهي والسياحي الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، سينطلق بنسخته الثانية وذلك بعد انطلاقه في الموسم الأول خلال عام 2019 بعنوان "تخيل". من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على أهم التفاصيل عن موعد انطلاق موسم الرياض 2 وفعالياته المختلفة. 

موسم الرياض 2021 يبدأ فعالياته بافتتاح مبهر

مدة موسم الرياض 2021 وموعد انطلاقه

أعلن تركي آل شيخ عن موعد انطلاق موسم الرياض2 ليكون يوم 20 أكتوبر 2021 في حفل افتتاح ضخم، كما سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل الموسم والفعاليات في مؤتمر صحفي يُعقد في يوم 4 أكتوبر 2021. ستستمر مدة موسم الرياض 2021 لـ5  أشهر، إذ إنه يبداً من 20 أكتوبر 2021 وينتهي في شهر مارس 2022.

إجراءات وقائية ضد كورونا في موسم الرياض 2021

سيكون هناك بعض الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، لذلك على الزوّار أن يكونوا قد تسجّلوا على منصّة توكلنا. من هنا تأكّدي قبل التوجّه إلى موسم الرياض بربط التذكرة بتطبيق توكلنا للسماخ لكِ بالدخول.


فعاليات موسم الرياض 2021

موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعودية

موسم الرياض الثاني واحد من مواسم السعودية المقرر إقامتها ضمن رؤية المملكة 2030، حيث قررت الحكومة رفع مستوى جودة الحياة والترويج للفعاليات السياحية والثقافية والترفيهية لجذب مزيد من الزوار ودعم الأنشطة السياحية العالمية بالمملكة. من المتوقع أن يشهد الموسم الجديد مزيد من المفاجآت، إذ يشير تركي آل شيخ عن توقعاته حول الموسم الجديد، بجملة واحدة وهي "تخيل أكثر". يُشار إلى أن موسم الرياض 2021 سيتمتّع بإجراءات تنظيمية للزوار، إذ يوجد 3 مواقف وباصات نقل لتسهيل عملية الوصول إلى المعرض.


موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعودية

1- مسيرة افتتاح موسم الرياض 2020

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، عن افتتاح موسم الرياض 2021 من خلال مسيرة ضخمة وذلك في 20 أكتوبر 2021. في هذا السياق علّق قائلاً: "مسيرة ضخمة وتتعدى الخيال في ارض المسيرة جنب البوليفارد". كما أعلن أن الإفتتاح سيتضمّن أيضاً حفلة للفنان العالمي Pitbull بالإضافة إلى العديد من المفاجآت.

2- عروض موسيقية ومسرحية

من المتوقع أنها ستضمّ العروض الموسيقية أشهر الفرق العالمية وعلى رأسها فرقة BTS الكورية لجماهيريتها العالية داخل المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى عروض حية لأشهر الفنانين على مستوى العالم في 6 حفلات، كما تم التخطيط لحفلات غنائية للنجوم العرب والتي تصل إلى حوالي 70 حفلة، من بينها حفلة للفنان جورج وسوف والتي ستُقام في 28 اكتوبر 2021. بالإضافة إلى حفلة ماجد المهندس موسم الرياض، التي ستُقام يوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 في محمد عبده ارينا. كذلك سيكون الجمهور على موعد مع حفل يجمع بين نانسي عجرم ووائل كفوري، وذلك في 10 ديسمبر 2021 في محمد عبده ارينا.

كما تشمل العروض كذلك 350 عرضاً مسرحياً متنوعاً بين المسرحيات العالمية، المحلية والعربية من بينها مسرحية سلام مربع للنجم محمد هنيدي، والتي ستكون أولى مسرحيات موسم الرياض 2021 والتي ستقام في 26 اكتوبر 2021. بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ عرض مسرحية عيلة تس فى موسم الرياض 2021 وهي من إخراج محمد أوتاكا ومن بطولة مجموعة من الممثلين الكوميديين من بينهم شيماء سيف.

موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعودية

حفلة ماجد المهندس موسم الرياض حفلة البرنس ماجد المهندس

موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعودية

 

 

3- عروض كراون جول WWE

يستقبل موسم الرياض 2021 عروض كراون جول WWE، وذلك بحضور مجموعة من أبرز نجوم WWE. تعتبر هذه العروض من أقوى فعاليات الموسم وستُقام الخميس في 21 أكتوبر 2021.

موسم الرياض 2 موسم الرياض 2021 المملكة العربية السعودية

4- عالم الديناصورات 

 من بين فعاليات موسم الرياض 2 أيضاً ستُتاح الفرصة للزوّار بالسفر عبر الزمن لأكثر من 67 مليون سنة من خلال عيش تجربة جديدة مع عالم الديناصورات القديم. 

مناطق موسم الرياض 2021 ومواعيد إنطلاقها

1- موعد انطلاق بوليفارد سيتي في موسم الرياض: 1 نوفمبر 2021

إن موسم الرياض 2 لعام 2021 سيقام في 14 منطقة في الرياض بمساحة 5.4 مليون متر مربع من بينها بوليفارد الرياض والذي أُعلن أنه سيستمر حتى بعد انتهاء موسم الرياض. سيتضمّن البوليفارد، إلى جانب العروض الفنية والترفيهية، أكثر من 10 معارض عالمية و200 مطعم متنوع لخدمة الزوار والسياح، كما سيتم تنظيم بعض المباريات العالمية للمصارعة الحرة لدعم الأنشطة الرياضية بالمملكة. يُذكر أن التوسعات الخاصة بالموسم الجديد أكبر من الموسم الأول بنسبة حوالي 300% حسب ما ذكره رئيس هيئة الترفيه.

2-  موعد انطلاق فيا الرياض في موسم الرياض: 20 أكتوبر 2021

فيا الرياض هي إحدى المناطق الموجودة في موسم الرياض 2، وتشمل فندق عالمي بسعة 100 غرفة، وكذلك 23 متجر عالمي، مع عدد من المطاعم، المسارح والسينما. يذكر إلى أن فيا الرياض وبحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض تركي بن عبد المحسن آل الشيخ أن هذه المنطقة ستبقى ترفيهية أيضاً حتى بعد إنتهاء موسم الرياض.


3- موعد انطلاق كومبات فيلد في موسم الرياض: 23 أكتوبر 2021 

في هذه المنطقة يمكن للزوّار المشاركة وتفريغ كل ما لديهم من طاقة وحماس في مكان مليء بالدبابات والأسلحة والرماية. كما أن هذه المنطقة تتضمّن معارض للأسلحة القديمة والجديدة. 

4- موعد انطلاق ونتر وندرلاند في موسم الرياض: 26 أكتوبر 2021

نتروندرلاند الرياض تتضمّن الكثير من الألعاب التي قد لا تكفيها زيارة واحدة للإستمتاع بكل لأنشطة الموجودة فيها. تتضمّن 52 لعبة و6 مناطق تناسب الجميع.

5- موعد انطلاق رياض سفاري في موسم الرياض: 26 أكتوبر 2021

سفاري الرياض هو مكان لا يشبه غيره، يتضمّن حيوانات نادرة وتتواجد في السعودية للمرّة الأولى. من بين هذه الحيوانات نذكر الفيل، الأسد، الفهد، الطيور وغيرها من الحيوانات.

6- موعد انطلاق المربّع في موسم الرياض: 24 أكتوبر 2021

يتضمّن المربع مزيج من الفنون بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي ستضمن للزوّار تجربة فريدة من نوعها. 

7- موعد انطلاق واجهة الرياض في موسم الرياض: 22 أكتوبر 2021

واجهة الرياض هي المكان الذي يتضمّن كل ما قد يخطر في بالك. كما تتضمّن واجهة الرياض أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط.

8- نبض الرياض في موسم الرياض

كما يمكن حضور مهرجان نبض الرياض وهو عبارة عن تجربة يومية تأتي على شكل احتفالاً بتراث مدينة الرياض، وذلك من خلال فعاليات متنوعة من عروض ثلاثية الأبعاد وعروض فلكلورية وترفيهية موسيقية، وغيرها.

9- قرية زمان في موسم الرياض 2021

إنها قرية تراثية تبرز الفرق بين الحياة القديمة وتلك التي نعيشها اليوم، فتأخذك برحلة على مختلف الأجيال. تتضمّن جلسات تراثية وعروض وغيرها من الأمور الفنية التي تضن لكِ تجربة مميّزة.

10- ذا جروفز في موسم الرياض 2021

منطقة ذا جروفز تجعلكِ تعيشين التجربة بكل تفاصيلها، بدون توثيق أو تصور للحظة، إنما تجربتها والتركيز عليها فقط. تتضمّن هذه المنطقة بعض الأعمال الفنية، المقاهي والمطاعم.

11- العاذرية في موسم الرياض 2021

منطقة العذارية في موسم الرياض 2، تسمح لكِ بالتعرّف على المطاعم العالمية وزيارتها، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى التي تضمن لكِ مزاج جيّد.

12- أوايسس الرياض في موسم الرياض 2021

بين الرمال وفي منطقة بعيدة عن الزحمة، يمكنكِ تمضية ليالي ممتعة وجميلة في منطقة أوايسس، إذ تتضمّن أشهر المطاعم العالمية بالإضافة إلى العروض التي تناسب أجواء المكان.

13- خلوها في موسم الرياض 2021

منطقة خلوها في موسم الرياض تتضمّن فعاليات وأمسيات شعرية مع قهوة، هيل وبخور. كما يمكنكِ تمضية أجمل الأوقات مع أبرز الشعراء على مستوى المملكة العربية السعودية.

14- شجرة السلام في موسم الرياض 2021

منطقة شجرة السلام في موسم الرياض 2، تضمن لكِ التمتّع بأوقات مليئة بالهدوء، وتعزّز السلام الداخلي لديكِ، بالإضافة إلى أبرز الأجواء الموسيقية. من الفعاليات التي يمكنكِ التمتّع بها في منطقة شجرة السلام هي حديقة الطيور في موسم الرياض والتي تضمّ حوالي الـ50 طائر من مختلف الأنواع.

تجدر الإشارة إلى أن موسم الرياض 2019 شهد نجاحاً كبيراً في جميع النواحي سواء الاجتماعية أو الاقتصادية والتي ساهمت بشكل مباشر في رفع مستويات الاقتصاد السعودي، وساعد على توفير عدد مناسب من فرص العمل والأفكار الإبداعي. لذلك، فمن المتوقع أن يكون الموسم القادم أكثر تقدماً لتعويض التوقف الذي دام أكثر من عام خلال أزمة كوفيد 19 والقرارات العالمية بمنع التجمعات والاحتفالات.