الوقاية من كورونا موقع الكتروني فيروس

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

في إطار جهود وزارة الصحة السعودية وضمن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، أطلقت موقع الوقاية من كورونا. هذا الموقع يعتبر المنصة الرئيسية الرسمية للتوعية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد Covid – 19 في المملكة العربية السعودية.

ماذا يتضمّن موقع الوقاية من كورونا؟

يتضمن موقع الوقاية من كورونا جميع المعلومات الصحية الصحيحة في ما يخص فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الإحصائيات اليومية عن الحالات المسجلة في المملكة العربية السعودية من الإصابات التراكمية، الحالات الجديدة، حالات التعافي وحالات الوفاة في جميع المناطق .

قامت وزارة الصحة بتضمين المعلومات الكافة المتعلقة بالفيروس من حيث ماهيته والأعراض التي تدل على الإصابة به. كما يشمل موقع الوقاية من كورونا مواضيع أخرى مثل التواصل مع مركز 937 وكيفية إجراء التقييم الذاتي وطرق الحماية من الإصابة ومنع الانتشار وغيرها من النصائح والإرشادات التوعوية.

كما يرصد موقع الوقاية من كورونا جميع المعلومات والمنتجات التي تنشر على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من المنتجات التي ترفع من مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع وتساهم في السلامة الصحية للمواطن والمقيم.

الوقاية من كورونا موقع الكتروني فيروس

تطبيقات ذكية سعودية مهمة عبر موقع الوقاية من كورونا 

شاركت وزارة الصحة السعودية عبر موقع الوقاية من كورونا عدد من التطبيقات الذكية التي يمكن تحميلها على الهاتف من أجل تمكين الأفراد من تلقّي الرعاية الصحية والوقائية من منازلهم. ذلك من خلال استشارات طبية بالمحادثات النصية والصوتية والفيديو، كلها مقدمة من أطباء متخصصين معتمدين من وزارة الصحة السعودية. نوهت وزارة الصحة بتطبيق "صحتي" وهو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، وتطبيق "تطمن" الإلكتروني التابع للمركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية بوزارة الصحة والذي يهدف لتعزيز التزام جميع من تم توجيههم للعزل الصحي، وذلك لتمكين المتابعة المستمرة لهم ولحالتهم الصحية وفتح قناة تواصل مباشرة معهم.

اصابات كورونا في السعودية

تجدر الاشارة الى أن إجمالي الحالات التراكمي المصابة بفيروس كورونا المستجد حتى يوم 19 مايو 2020 في المملكة العربية السعودية بلغ 59 و854 حالة، وإجمالي الحالات النشطة 27 ألف و891 حالة، منها 251 حالة حرجة. أما إجمالي حالات التعافي فهي 31 ألف و634 حالة، وسجل إجمالي حالات الوفاة 329 حالة.