كما يدلّ اسمه، مثبّت الشعر هو لتثبيت الشعر وتجنّب تناثر الخصلات، واعتدنا على استخدامه لهذا الغرض فقط. الأمر الملفت هو أنّ لهذا المستحضر إستعمالات أخرى لا علاقة لها بالشعر، ومنها ما ليس له علاقة حتّى بالأمور الجمالية. في ما يلي سنعرّفك على استخدامات لم تعلمي بها من قبل لهذا المنتج. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طبّقي مثبت الشعر على حاجبيكِ للحفاظ على شكلهما

كما تستخدمين رذاذ مثبّت الشعر على خصلاتكِ لتدوم التسريحة لفترة طويلة، قومي بالمثل عندما يتعلّق الأمر بحاجبيكِ لتحافظي على شكلهما بعد التمشيط. استخدمي الفرشاة الخاصة بتمشيط الحاجبين بعد أن تنثري الرذاذ عليها. لا تقومي بهذه الخطوة بكثرة، فوضع السبراي على الوجه ليس بالأمر المحبّذ. 

انثري مثبت الشعر على طلاء أظافركِ ليجفّ بسرعة

يساهم مثبّت الشعر في جعل طلاء الأظافر يجفّ بطريقة أسرع. أبعديه عن أظافركِ قليلاً ثمّ انثريه كي لا يخرب الطلاء.  

استخدمي مثبت الشعر لإزالة البقع عن ملابسكِ

قد يحدث أن تلطّخي ملابسكِ عن طريق الخطأ بالمكياج. كل ما عليك فعله هو نثر القليل من رذاذ مثبّت الشعر على البقعة وتركه بضعة دقائق ليتغلغل جيّداً في القماش. بعدها، اغسلي الثياب بالطريقة الاعتياديّة. 

ضعي مثبت الشعر على حذائكِ كي تحافظي على لونه

نثر القليل من رذاذ مثبّت الشعر على الحذاء يساهم في أن يدوم طلاؤه لمدّة أطول وعدم تعرّضه بسهولة للتقشير، كما يزيد من لمعان الأحذية الجلديّة.

انثري مثبت الشعر داخل الكعب العالي لمنع انزلاق القدمين

انزلاق القدمين في الكعب العالي مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، كلّ ما عليك فعله لتفادي هذا الأمر هو نثر القليل من رذاذ مثبت الشعر داخل الكعب العالي قبل انتعاله.

انثري مثبت الشعر على فرشاة الأسنان ومشّطي به الشعيرات المتطايرة

الشعيرات الصغيرة والمتطايرة يصعب تثبيتها أحياناً. لذا، استعيني بفرشاة أسنان وانثري عليها القليل من مثبت الشعر ومشّطي بها الشعيرات. فرشاة الأسنان تسهّل هذه الخطوة عليك لكن يمكنك تطبيقها أيضاً بواسطة فرشاة الشعر العاديّة.

انثري مثبت الشعر على دبّوس الشعر لمنعه من الانزلاق

لتتأكدي من ثبات دبّوس الشعر لأطول فترة ممكنة كلّ ما عليك فعله هو رشّ القليل من مثبت الشعر على الدبوس قبل تطبيقه.