للأسف، بتنا نعيش في هاجس الخوف من تناول أطعمة مزيّفة! نعم، فالعديد من المنتجات الغذائية غير الحقيقية والسامّة اخترقت الأسواق وأصبحت بمتناول الكبار والصغار.

في نفس الإطار، نشر موقع Blossom على الصفحة الرسمية على انستقرام، فيديو تظهر فيه بعض الحيل التي تساعدكِ على التأكّد إذا كانت المأكولات أو الفيتامينات التي اخترتها طبيعية أم تحتوي على مواد مزيّفة. إليكِ التفاصيل لتتمكني من تطبيقها أنتِ أيضاً! 

1- الجبنة

للتأكد من ما إذا كانت جبنة الشيدر طبيعية أم تحتوي على مواد مصنّعة وكيميائية، كل ما عليكِ فعله هو إشعال النار تحتها مباشرةً. في حال أصبح لونها أسود وشعرتِ أنها لم تذب بشكل سريع، إذاً هي مزيّفة!

2- الأرز

ضعي الأرز في مقلاة صغيرة واشعلي النار تحتها وراقبي الحبيبات. في حال رأيتِ أن بعضها أصبح لونها شفاف، إذاً في الواقع هي قطع من البلاستيك. 

3- أطعمة الأطفال

للتأكّد من صحّة أطعمة الأطفال المطحونة، ضعيها في كيس بلاستيك وامرغيها بالكامل. اجلبي قطعة من المغناطيس ومرّريها على الكيس من الخارج. في حال تجمّعت حفنة من القطع البنيّة الصغيرة، إذاً تأكّدي من أن الطعام يحتوي على بقايا من الأحجار الصخرية التي تباع على شكل مكمّلات الكالسيوم ضمن أطعمة الأطفال. 

4- الفيتامينات

ضعي الفيتامينات في صينية وادخليها إلى الفرن لبضعة دقائق. في حال ذابت المكمّلات، إذاً هي مزيّفة وسامة. المكملات الغذائية والفيتامينات الحقيقية لا تذوب وتبقى كما هي! 

5- اللحوم

اطهي قطعة من اللحم على نار متوسطة الحرارة. من بعد أن تصبح جاهزة للأكل، قطّعيها بواسطة السكين. في حال رأيتِ قطعة بيضاء اللون بداخلها وشعرتِ أنها مطاطية، فاعرفي أنها في الواقع غراء يستعمل لمنع تفتت اللحوم. العديد يعتقد أنها دهون، لكنّها ليست كذلك بتاتاً! فالدهون تميل إلى اللون الأصفر ويمكن تقطيعها بسهولة أكثر.

6- البوظة

اسكبي البوظة في كوب صغير واعصري الحامض فوقها مباشرةً. إن تفاعلت وخلقت رغوة، إذاً على الأرجح هي تحتوي على بودرة كيميائية تستعمل للتنظيف ويتم استخدامها في المأكولات لتحافظ على لمعانها وتماسكها!

شاهدي الفيديو واختبري الحيل بدوركِ للتأكّد من أن المأكولات والفيتامينات التي اشتريتها غير مزيّفة