كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

في ظل انتشار فيروس كورونا يتخذ العالم كلّه تدابير وقائيّة، إلى جانب البقاء في المنزل، لمحاربة هذا الوباء الذي بات يشكل خطر على كل فرد موجود في أحد البلدان التي تعاني من تفشي فيروس كورونا. من هنا، من أبرز الخطوات الوقائية وأهمها التي يتبعها العالم هي استخدام مطهّر اليدين، غسلهما، وضع القفازات والكمامة، غسل كلّ الأطعمة وتنظيف الأغراض فور دخولها إلى المنزل وتعقيم البيت بالمطهّرات عدّة مرّات. هذه الخطوات مهمّة جداً في الوقاية من فيروس كورونا، لكن أحياناً خطأ واحد أثناء تطبيقها، قد يأتي بنتائج سلبيّة. 

 طبعاً يجب غسل اليد أقلّه لمدّة 20 ثانية واتباع الطريقة الصحيحة التي تقضي على كل البكتيريا، وقاية من فيروس كورونا، لكن إلى جانب هذه الخطوات الضروريّة جداً، هناك تفاصيل عليك التنبّه إليها أثناء تطبيق هذه العمليّة، فقد تكون سبب لتجمّع البكتيريا بدل القضاء عليها. مثلاً، منذ فترة لجأ عدد من الأشخاص إلى مجفف الشعر لتنشيف اليدين، اعتقاداً منهم أن درجة الحرارة من المجفف ستقضي على الجراثيم، إلّا أن هذه الخطوة مضرة جداً ولا يجب اعتمادها أبداً. اكتشفي السبب في الفيديو أعلاه

اعتماد الكمامة في الأماكن العامة، خطوة مهمة جداً للوقاية من فيروس كورونا. نعم، قد يكون هذا الأمر مزعج في بعض الأحيان، لذا يقوم بعض الأشخاص بخفض الماسك إلى الرقبة. لكن للأسف هذه الخطوة تعرّضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا حتّى ولو كانوا بمفردهم. شاهدي الفيديو أعلاه واكتشفي السبب.

من هنا، من الضروري جداً تطبيق الخطوات الوقائية، لكن من المهم أيضاً التنبّه لبعض التفاصيل التي قد تسهّل انتقال الفيروس بدل مقاومته. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي كلّ التفاصيل.