close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات
play icon

لا بد من أن نستذكر أهم الإنجازات التي حدثت في الامارات على مرّ السنوات، والتي عدد كبير منها تقف وراءه نساء ملهمات في مختلف المجالات. الكثير منهنّ ترك أثراً ليس فقط في مختلف المجالات التي يعملن بها، إنما في بلدهنّ الإمارات العربية المتّحدة، في العالم العربي وحتى في العالم كلّه! نساء إماراتيات رائدات في مختلف المجالات والقطاعات تركن بصمتهنّ الخاصّة في المجتمع، وأثبتن أنّ المرأة العربية وتحديداً الإماراتية قادرة على تحقيق أهمّ الأهداف الحياتية بالتساوي مع الرجل. من هنا، إليكِ في ما يلي 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات.

50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

1- المتزلّجة إلهام القاسمي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتإلهام القاسمي الحاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في دبي، والماجستير في السياسة الاجتماعية من كلية لندن للاقتصاد، هي أول مرأة إماراتية تقرّر القيام برحلة إلى القطب الشمالي الجغرافي، من دون مساعدة أو دعم لمدة ثلاثة أسابيع.

2- سائقة الفورمولا 1 آمنة القبيسي

يوم المرأة - الإماراتية - اماراتيسائقة فورمولا 1 محترفة خطفت الأنظار بقوة خلال المراحل الختامية لسباقات الفورمولا لعام 2019، بعد أن تمكنت من الفوز في السباق الأول ببطولة فورمولا 4 الإمارات متفوقة على كل السائقين المشاركين به من الرجال والسيدات. بالإضافة إلى ذلك، هي أول سائقة سباقات إماراتية تشارك في الألعاب الأولمبية وهي تبلغ من العمر 21 عاماً.

3- النجمة بلقيس فتحي

يوم المرأة - الإماراتية - اماراتيالإماراتية - اليمنية بلقيس فتحي هي من أشهر النجمات العربيات حول العالم وهي أوّل نجمة يصنع لها تمثالاً في الشرق الاوسط، في متحف "مدام توسو" في دبي. وضع الاختيار على على بلقيس فتحي لموهبتها الفنية المتميزة، ولجمالها وأناقتها، كما مواقفها الإنسانية ودورها في الدفاع عن حقوق المرأة ودعم المساواة بين الجنسين.

4- لاعبة الكاراتيه ميثاء آل مكتوم

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهي لاعبة كاراتيه وتايكوندو مثلت دولة الإمارات العربية المتحدة في الألعاب الأولمبية عام 2018. تشغل منصب رئيس رابطة لاعبي ولاعبات الكاراتيه في "الاتحاد العالمي للكاراتيه" والرئيس الفخري لـ"الاتحاد العربي للكاراتيه والتايكوندو".

5- مصمّمة الأزياء ياسمين الملا

يوم المرأة الإماراتية ياسمين الملاياسمين الملا هي مصممة أزياء إماراتية، اتّبعت حدسها وقاتلت حتى النهاية للوصول إلى ما هي عليه اليوم. بالنسبة لها، لا أحد يستطيع أن يسلب من المرأة العربية حقّها في التعلّم والثقافة، فهذا هو سلاحها لتحقيق كلّ الأحلام. إضافة إلى ذلك، لا تعتبر تصميم الأزياء تحدياً، بل فرصة تحفّزها للعمل بجهد أكبر. هي تحب عملها وتريد أن تصمّم ملابس خالدة يمكن ارتداؤها حتّى بعض 20 عاماً.

ابرز مصممات اماراتيات عليكِ أن تتعرّفي إليهنّ وعلى أعمالهنّ

6- متزلّجة الجليد زهرة لاري

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات
play icon

منذ طفولتها وهي تحلم بأن تتزلّج على الجليد، لتحقّق أخيراً أمنيتها! أصبحت أوّل متزلّجة جليد تشارك في البطولات العالميّة مرتديةً الحجاب، كما أنها ستشارك هذا العام في الدورة الـ29 للألعاب الجامعية الشتوية والمقامة في روسيا.

7- مقدّمة البرامج رؤى الصبان

يوم المرأة - الإماراتية - اماراتي تعد من أشهر المذيعات العربيات اللواتي أثبتن قدرة كبيرة على المحاورة ونجحت في دخول قلوب الملايين. كما أن لها تجارب تمثيلية ناجحة وهي تؤكد أن نجاحها يعود بداية إلى الدعم الذي تلقته على أرض بلدها وما توليه القيادات من تقدير للمواهب الشابة.

8- المخرجة نايلة الخاجة

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

المخرجة نايلة الخاجة هي أول سينمائية إماراتية تمكّنت من الدخول إلى عالم صناعة الأفلام. فازت بالعديد من الجوائز التي جعلتها من أشهر وألمع السيدات الإماراتيات في العالم العربي. على الرغم من أن المجتمع لم يكن يتقبّل فكرة عمل المرأة في المجال السينمائي، إلا أنها كسرت هذه التقاليد وتابعت حلمها.

9- عارضة الأزياء رفيعة الهاجسي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتعلى الرغم من بعض القواعد التي تفرضها دولة الإمارات وعدم تقبّل المجتمع لمجال عرض الأزياء، إلا أن رفيعة الهاجسي كسرت هذه الحواجز، لتصبح أوّل عارضة أزياء إماراتية.

10- الشيف خلود عتيق

يوم المرأة الإماراتية خلود عتيقأوّل مرأة اماراتية تولّت رئاسة طاقم الطباخين في أحد أكبر الفنادق في الإمارات العربية المتحدة، لتحوّل حلمها إلى حقيقة بعد عشرات السنين من العمل المتواصل. تعلّمت خلود العتيق الطبخ من أمّها، حيث كانت تجلس في جوارها وتشاهدها وهي تحضّر الطعام.

50 صورة تكشف مدى جمال الامارات عبر السنين

11- مصمّمة الأزياء سارة المدني

يوم المرأة - الإماراتية - اماراتيمصممة أزياء إماراتية، مديرة شركة Rouge Couture وعضو مجلس إدارة "المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارات" في وزارة الاقتصاد. بدأت في مجال ريادة الأعمال من عمر الـ15 عاماً، وكانت تمتلك شغف كبير وجرأة أكبر، فحاولت النهوض بأحلامها وثقافة بلدها إلى العالمية ونجحت بذلك.

12- المراقبة في الحركة الجويّة نوف العفيفي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتنوف العفيف هي أول مرأة إماراتية تعمل في مراقبة الحركة الجوية منذ سنة 2011، وذلك بعد أن اجتازت البرنامج التدريبي الموسّع لهيئة الطيران المدني. تعمل في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، وقد بدأت شغفها بالطيران في سن مبكر للغاية وواجهت مشاكل مع أولئك الذين لم يرغبوا في رؤية النساء يبحثن عن وظائف غير تقليدية وصعبة، لكنها سعت جاهدة وحققت حلمها.

13- سيّدة الأعمال عائشة بن بشر

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

احتلّت عائشة بن بشر المرتبة العاشرة ضمن أقوى سيدات الشرق الأوسط لعام 2020. هي المدير العام لمكتب دبي الذكية المكلف بالتحول الذكي على مستوى المدينة في دبي، وتشغل أيضاً منصب رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة 11، وهي أيضاً عضو في مجالس المستقبل العالمي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

14- سيّدة الأعمال فاطمة هلال

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات
play icon

تمكّنت سيدة الأعمال الإماراتية فاطمة هلال من إبراز نفسها في عالم الأعمال ليتمّ تعيينها مديرة لمجلس سيدات أعمال أبوظبي. بين عامي 2013 و2016 عملت كأخصائية تسويق أولى في شركة أبوظبي للإعلام، هذا إلى جانب ترأسّها العديد من المناصب الأخرى. نالت جائزة "صانع الأفلام الأكثر طموحاً" في مهرجان دبي السينمائي، و"جائزة أكاديمية نيويورك" في "مهرجان الخليج السينمائي".

15- الوزيرة سارة الأميري

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

استطاعت سارة الأميري أن تحقق المستحيل مع تضافر جهود أبناء بلد الامارات. كونها وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدّمة فتحت سارة الأميري مجالات لا تعدّ ولا تحصى أمام شبان وشابات من الامارات إلى أن جمعت فريقاً تشكّل فيه النساء نسبة 34% من بين 150 مهندساً وباحثاً يعملون على المشروع ونسبة 50% من الفريق القيادي.

16- المهندسة هيام البلوشي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

تخرجت هيام البلوشي من جامعة خليفة في العام 2011، وكانت إحدى 8 طالبات تخرجن في قسم الهندسة الميكانيكية بمرتبة الشرف، كما أنها خضعت لتدريب في وكالة ناسا، وفور الإعلان عن مشروع مسبار الأمل أصبح حلمها أن تشارك في إدخال بلادها في التاريخ.

17- الفائزة بمسابقة "الجينات في الفضاء" علياء المنصوري

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

علياء المنصوري هي من أصغر النساء في القائمة. في سن الـ15، فازت بمسابقة "الجينات في الفضاء"، حيث استطاع شغفها واهتمامها بالفضاء أن يجعلها تشهد على واحد من أهم الأحداث المتقدمة في علوم الكون والفضاء، كما تم إعلانها كنابغة الفضاء الإماراتية وهي لا تزال في الـ16 من عمرها.

18- سائقة القطار مريم الصفار

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتمن خلال نظام المترو المتطور في الإمارات، أثبتت مريم الصفار أن النساء لم يعد يتعين عليهن أن يكن مسافرات في القطارات، ولكن بإمكانهن القيادة أيضاً. استطاعت أن تصبح أول مرأة إماراتية تقود قطاراً في الشرق الأوسط.

19- سيّدة الأعمال نورة الكعبي

يوم المرأة - الإماراتية - اماراتينورة الكعبي هي سيدة أعمال ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة. تشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي وهي أيضاً عضو مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام في الإمارات وImage Nation ومجلس أبوظبي الرياضي.

يوم المرأة الإماراتية عهود الروميشغلت عهود خلفان الرومي منصب أول وزيرة للسعادة في الإمارات العربية المتحدة، وأشرفت على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى دولة الإمارات منها؛ رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنيّة، استراتيجية حكومة الإمارات وغيرها.

21- الوزيرة لبنى القاسمي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي هي أول مرأة إماراتية تُعيّن كوزيرة. عبر السنوات عُينت كوزيرة الاقتصاد والتخطيط، وزيرة التجارة الخارجية، وزيرة التنمية والتعاون الدولي ووزيرة دولة للتسامح وتشكّل مصدر وحي للكثير من الأشخاص حول العالم وليس فقط في الإمارات بسبب إصرارها على النجاح وعملها الجاهد.

22- سائقة الطائرة مريم المنصوري

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

نجحت الإماراتية مريم المنصوري بالوصول إلى هدفها الذي لطالما حلمت به، وأصبحت أوّل قائدة لطائرة مقاتلة في الإمارات، كما كرّمت في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك كمحاربة للقوالب النمطيّة والإرهاب.

23- الأميرة هيا بنت الحسين

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتالأميرة هيا بنت حسين هي من أكثر النساء الاماراتيات اللواتي تركن بصمتهنّ الخاصة. هي سفيرة الأمم المتّحدة للسلام ورئيسة في أكثر من مؤسسة وجمعية إنسانية.

27 مرأة إماراتية رائدة ساهمت بوصول مسبار الأمل إلى المريخ

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاترئيسة مؤسسة دبي للمرأة وواحدة من أبرز المناضلات والمدافعات عن حقوق المرأة الاماراتية. بالإضافة إلى ذلك، هي من أكثر النساء الإماراتيات الفاعلات في مختلف المجالات وبرز دورها بقوّة في اكسبو دبي 2020 حيث كانت الراعي الرسمي لأكثر من مشروع.

25- المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام أمينة الرستماني

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتأمينة الرستماني هي المدير التنفيذي لقطاع الإعلام، بمؤسسة تيكوم للإستثمار، الجناح الإستثماري لمنطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام منذ عام 2005. بالإضافة إلى ذلك، هي رئيسة مجلس دبي للأزياء والتصميم وواحدة من أبرز الوجوه النسائية في مختلف المجالات.

26- المهندسة حصة المطروشي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

حصة المطروشي هي مهندسة فضاء في "مركز محمد بن راشد للفضاء" ونائب مدير المشروع لشؤون العمليات. بدورها هذا، أكّدت حصة المطروشي على قدرة النساء على خوض مختلف التحديات والوصول إلى أعلى المراكز بالإرادة، العمل والمثابرة.

27- سيدة الأعمال رجاء عيسى القرق

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتحجزت لنفسها مكاناً في قائمة Forbes Power Women 2020 لأهمّ 100 سيّدة أعمال واحتلّت المرتبة الأولى من القائمة الخاصّة بالشرق الأوسط. تشغل منصب مدير عام ونائبة رئيس مجموعة Easa Saleh Al Gurg.

28- سيدة الأعمال ريم الهاشمي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

تشغل منصب المدير العام للّجنة العليا لـExpo 2020 في دبي، استعداداً لإنجاز وطني قادم، كما تشغل منصب رئيس مجلس إدارة Dubai Cares، وهي منظمة خيرية تهدف إلى تحسين الوصول إلى التعليم الجيد في البلدان النامية ورئيسة مجلس الإمارات للتنافسية والمكتب الوطني للإحصاء.

29- الفاشينيستا علا فرحات

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتعلا فرحات هي فاشينيستا إماراتية يتابعها الملايين على صفحتها الخاصّة على انستقرام. تنشر عبر حسابها الكثير من الصور لتشكّل مصدر وحي لجميع السيّدات، ولتساعدهنّ على اكتشاف آخر صيحات الموضة. تتمتّع Ola Farahat بستايلها الذي يجمع ما بين الأسلوب الأنثوي، الجذّاب والشيك في آن.

30- الفاشينيستا مريم الياسي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتأكثر من 700 ألف شخص يتابع مريم الياسي على صفحتها الخاصّة على انستقرام. هذه الفاشينيستا الإماراتية تميل إلى الستايل المريح والمحافظ في آن، فتعتمد الملابس المتّسمة بقصّتها الواسعة والعملية، إلى جانب تلك التي تساهم في تخبئة منحنيات جسمها. كذلك، تلجأ إلى العبايات بشكلٍ كبير، فتنسّق هذه التصاميم بطرق عصرية.

31- الفاشينيستا مثايل آل علي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتمثايل آل علي هي فاشينيستا إماراتية يتابعها أكثر من 700 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام. تتمتّع هذه الفاشينيستا بأسلوبها المحافظ، فتعتمد بشكلٍ كبير التصاميم الواسعة وتنسّقها بطرق عصرية، كاعتماد عباية مع بوتس بأسلوب ذكوري وغيرها الكثير.

32- الفاشينيستا لطيفة الشمسي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتيتابع لطيفة الشمسي أكثر من 300 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام، حيث تنشر فيها صور من طلّاتها المتعدّدة. هذه الفاشينيستا تعتمد بشكلٍ كبير العبايات، لتؤكّد بالتالي على ستايلها المحافظ المنكّه بلمسة شرقيّة مميّزة. بعيداً عن العبايات، تلجأ أيضاً إلى الملابس الفضفاضة مثل الفساتين أو التصاميم الطويلة لتحافظ على أسلوبها الخاصّ.

33- مصممة الأزياء مدية الشرقي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

مدية الشرقي هي مصممة ازياء اماراتية أسّست دارها Madiyah Al Sharqi في سنة 2021 حيث تقدّم تصاميم تحاكي المرأة العصرية، الواثقة من نفسها والمرحة. كما تطرح قطع لمختلف المناسبات، تتّسم جميعها بنفحة معاصرة ومميّزة.

34- مصممة الأزياء سارة التميمي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتسارة التميمي هي مصممة أزياء إماراتية، أنشأت علامتها التجارية التي تحمل إسم Sara Tamimi وأطلقت أوّل مجموعة لها في سنة 2020. تصاميمها تجمع ما بين الأناقة والستايل الملفت، إذ تتميّز بالألوان المرحة والقصّات المبتكرة.

35- مصممة الأزياء حصة الفلاسي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتحصة الفلاسي هي مصممة ازياء اماراتية، اسّست علامتها الخاصّة Hessa Falasi في سنة 2011. تحرص المصمّمة على طرح ملابس من فساتين وعبايات مستوحاة من الفن والجمال بأسلوب عصري. تناسب تصاميم هذه البراند المرأة العربية، وتتّسم بالرقي، الفخامة وجودتها العالية.

36- المخرجة الإبداعية التنفيذية في اكسبو دبي 2020 آمنة بالهول

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتآمنة بالهول هي المخرجة الإبداعية التنفيذية في اكسبو دبي 2020 وتعمل على تنظيم الأنشطة الترفيهية والفعاليات في المعرض.

37- المغنية أحلام

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتالمغنية أحلام هي من أكثر الشخصيات التي استطاعت أن تكون مصدر إلهام للكثير من النساء حول العالم بنجاحاتها. عبر السنين أصبحت من أشهر المغنيات العربيات ليس فقط في الخليج إنما في العالم أجمع.

38- المغنية أريام

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتالمغنية أريام دخلت عالم الفن في العام 1995، ومنذ الوقت حتى اليوم استطاعت أن تصبح من أشهر المغنيات الاماراتيات والخليجيات.

39- الممثلة أمل محمد

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتالممثلة أمل محمد هي من اشهر الممثلات الاماراتيات وشاركت خلال مسيرتها بأكثر من 20 مسلسل.

40- الإعلامية مهيرة عبد العزيز

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات منذ دخولها عالم تقديم البرامج عام 2012 حتى اليوم، استطاعت مهيرة عبد العزيز أن تصبح مصدر إلهام للكثير من النساء العربيات بإنجازاتها ونجاحها المبهر.

41- الاعلامية مشاعل الشحي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتمشاعل الشحي هي إعلامية وممثلة إماراتية، إلى جانب كونها مدوّنة موضة وجمال على مواقع التواصل الاجتماعي.

42- الفنانة سميرة أحمد

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

الفنانة الإماراتية سميرة أحمد تحظى بأرشيف مليء بالأعمال الفنية المميزة في المسرح والدراما طيلة مسيرة فنية استمرت 40 عاما، بدأت من المسرح الشعبي في دبي خلال سبعينيات القرن الماضي، وشهدت تقديم أكثر من 20 مسلسلاً محلياً وخليجياً.

43- الممثلة هدى الخطيب

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

مثّلت هدى الخطيب في عدة مسلسلات وتركت أثر كبير في نفوس الجمهور الخليجي منها مسلسل حكم البشر، زمان الإسكافي، يوم آخر، غصات حنين، عرس الدم، أيام السراب وغيرها الكثير.

44- الممثلة فاطمة الحوسني

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني تعد واحدة من أهم الممثلات في الإمارات والخليج العربي، بدأت مشوارها الفني حين كانت تبلغ من العمر 20 عاماً بأدوار صغيرة، واجتهدت شيئا فشيئا لتصبح اليوم نجمة في الدراما الإماراتية حيث يمتلئ أرشيفها بأعمال فنية ناجحة تناهز الـ 50 عملاً.

45- سفيرة الامارات في فرنسا هند مانع العتيبه

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات هند مانع العتيبه هي سفيرة الامارات في فرنسا ومن أكثر النساء المؤثرات في المنطقة. شغلت أكثر من منصب رئاسي عى مر السنوات واستطاعت بجداراتها أن تصل إلى أهدافها لتشكّل مصدر وحي للكثير من النساء حول العالم.

46- قائدة الأجهزة العلمية بالفريق العلمي لمسبار الأمل مريم راشد الشامسي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات

مريم الشامسي هي مديرة علوم الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء وهي قائدة الأجهزة العلمية في الفريق العلمي في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ. تُعتبر مريم الشامسي أن وجود هذه النسبة العالية من الشابات ضمن الفريق هو إنجازاً مهماً يكشف مدى تطوّر النساء الإماراتيات في كلّ القطاعات، وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالمشاريع المستقبلية الضخمة والمهمة.

47- مصممة الازياء حمدة الفهيم

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتحمدة الفهيم هي مصممة ازياء اماراتية أسّست علامتها الخاصّة Hamda Al Fahim حيث تقدّم فيها تصاميم تليق بالمناسبات الكبيرة مثل الفساتين المنمّقة وغيرها، هذا إلى جانب فساتين اعراس تحاكي أذواق كلّ السيّدات.

48- مصممة الازياء آمنة محمد كرمستجي

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالاتآمنة محمد كرمستجي هي مصممة ازياء اماراتية ومؤسّسة علامة Elna Line التي أطلقتها في سنة 2015. تقدّم هذه المصمّمةعبايات تتّسم بأسلوبها العملي، قماشها المميّز وقصّاتها الأنيقة. كما أنّها تطلق تصاميم شيك مطرّزة يدويّاً.

49- مصممة الازياء شذى عيسى

تعرّفي إلى 50 مرأة اماراتية ملهمة في مختلف المجالات
play icon

أسّست المصممة الاماراتية شذى عيسى علامتها Shatha Essa في عام 2016، والتي تقدّم فيها تصاميم تمزج بين الأساليب العابرة للزمن والأنيقة بطريقة عصرية. كذلك، تطرح أيضاً عبايات تتميّز بتفاصيلها الملفتة وقماشها الفاخر. التطريزات التي تميز الجلابيات تمنح هذه الأخيرة لمسة من الأنوثة. أمّا قصاتها فهي مستوحاة من الفن، السفر والهندسة الداخلية.

50- راقصة الباليه عليا النيادي

عليا النيادي
play icon

احتراف رقص الباليه في عمر صغير ونقله إلى المجتمع الإماراتي كجزء من الإرث الفنيّ، لم يكن بالأمر السهل بالنسبة لعليا النيادي. لكن ما من حاجز استطاع أن يقف عائق أمام شابة في عمر الـ15 آنذاك، حلمت بأن تصبح أوّل راقصة بالية في الإمارات وأنجزت حلمها. هي الآن واحدة من أهمّ المؤثرات في عالم رقص الباليه، وتقوم بتوعية الناس على هذا الفن الراقي.