close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميديا

توّجت خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 في الحفل الذي أقيم في نهاية عطلة الأسبوع في مسرح مهيد الدين باشتارزي في الجزائر.

تنافست خديجة بن حمو المقيمة في مدينة أدرار مع 16 متسابقة من مختلف أنحاء الجزائر. بعد فوزها باللقب، انقسم العالم بين مؤيد ومعارض لها. تلقّت الملكة فور تتويجها للعديد من الإنتقادات اللاذعة التي تحمل العنصرية عبر السوشيل ميديا، إذ رأى البعض أنّها لا تستحقّ اللقب ليتمّ وصفها بأنّها "سمراء وغير جميلة".
لكن من جهة أخرى، دافع عنها البعض الآخر مؤكّدين أن اختيار خديجة بن حمو كملكة جمال الجزائر يتجاوز الشكل الخارجي ولا يرتكز فقط على اللون وجمال الوجه، وأن هناك معايير أخرى تحكم هذه المسابقات.

بعدما تلقّت هذا الهجوم العنيف، خرجت خديجة بن حمو عن صمتها وقالت "أنا سعيدة جداً لأنّني حصلتُ على هذا اللقب، أدعو اللّه أن يجعلني أتحمّل المسؤولية، وهدفي هو القيام بأعمال خيرية"، مضيفة "إن معايير اختياري هي ثقافتي، ابتسامتي، أعمالي الخيرية، عاداتي وتقاليدي". كما أكّدت أنّها لا تنظر إلى المتنمّرين والساخرين منها، فهي أرادت أن تحقّق هدفاً في حياتها ونجحت في ذلك، مشيرة إلى أنّها تدعو لجميع المشجعين لها في الجزائر وخارجها، بالفضل والعطاء، والمنتقدين لها بالهداية.

تتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميدياتتويج خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 يثير جدلاً واسعاً على السوشيل ميديا

إقرئي أيضاً: مايا رعيدي تفوز بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2018

صور ملكة جمال الكون للعام 2018، Catriona Gray من الفلبين

مفاتيح