close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تطلق حملتها الترويجية لإستضافة اكسبو 2030 في الرياض

السعودية تطلق حملتها الترويجية لإستضافة اكسبو 2030 في الرياض

أطلقت المملكة العربية السعودية، يوم 28 مارس 2022، حملتها الترويجية لاستضافة معرض اكسبو 2030 في الرّياض تحت شعار "حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل". لكنّها ليست الوحيدة، إذ تنافسها 4 دول على استضافة معرض إكسبو الدولي 2030 وهي: كوريا الجنوبية، إيطاليا، أوكرانيا وروسيا.

السعودية تبدأ حملتها الترويجية لاستضافة اكسبو 2030 في الرياض

خلال الحفل الختامي لجناح المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو دبي 2020، أعلنت المملكة عن حملتها الترويجية التي تهدف إلى استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض. بحسب فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فوز جناح السعودية على عدّة جوائز في إكسبو 2020 دبي واستقباله لملايين الزوار الذين تعرّفوا على الخطط الطموحة للسعودية، ما هي إلاّ مقدمة لما تعتزم الرياض مشاركته في المعرض عام 2030. كما أضاف: "تنطلق الرياض في رحلتها لتصبح إحدى المدن العالمية؛ مدفوعة بطاقة وطموح شبابها". فالرياض بمشروعاتها الواعدة، سواء لبناء إحدى أكبر شبكات النقل عالمياً، تدشين إحدى أكبر الحدائق الحضرية، تنفيذ مشروع عملاق للتخضير الحضري، فضلاً عن العمل على تحويل المدينة إلى معرض فني مفتوح بلا جدران، تُمكّنها من استضافة معرض اكسبو 2030 في الرياض على أكمل وأبهى وجه. بالإضافة الى ذلك، يعتبر الرشيد أن استقبال الجناح السعودي للملايين من الزوار من حول العالم يدل على الإهتمام العالمي بالسعودية، ثقافتها وموروثها.

تقديم طلب استضافة اكسبو 2030 في الرياض

يُذكر أنّ الأمير محمد بن سلمان قدّم طلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض، الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي، في 29 أكتوبر 2021 من أجل استضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض. صرّح ولي العهد آن ذاك أنّ هذا الترشح هو تحدي مُهم ورمزياً للبلاد وأكّد على ثقته بمقدرة والتزام الرياض في إقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي في عام 2030 بأعلى المعايير الابتكارية لتقديم تجربة عالمية لا مثيل لها. أضاف أيضاً: "تتزامن استضافتنا لمعرض إكسبو 2030 في الرياض مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030".