أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تعديلات وزارية جديدة جاء ضمنها تعيين الدكتورة ايمان المطيري مساعدة لوزير التجارة والإستثمار، في خطوة تهدف الى استمرار دعم وإيصال المرأة السعودية إلى المناصب القيادية في الحكومة السعودية تماشياً مع توجهات المملكة في دعم المرأة، إضافة إلى مسيرة رؤية 2030.
خلال مداخلة تلفزيونية له، تحدّث وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عن النجاح الكبير الذي حقّقته مساعدته الجديدة ايمان المطيري في كل الملفات التي اوكلت بها، مثمّناً جدّيتها والتزامها في العمل.
مع تعيين ايمان المطيري، ستصبح هي ونائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية تماضر الرماح، المرشحتين الأكثر حظاً لنيل منصب أول وزيرة في المملكة العربية السعودية. 

تعدّ الدكتورة إيمان المطيري إحدى الكفاءات الوطنية النسائية في المملكة إذ شغلت منصب المستشار لمعالي وزير التجارة والاستثمار والمشرف على التنافسية والتحول الاستراتيجي بالهيئة العامة للاستثمار، وساهمت في تطوير استراتيجية الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار والإشراف على تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني 2020. شغلت ايمان المطيري منصب المشرف العام للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، وهي أيضاً المنسّقة بين منظومة التجارة والاستثمار والبنك الدولي.

تولّت ايمان المطيري مهمة تأسيس مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية وتحديد المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير برنامج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب وتنمية القدرات البشرية في المملكة، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030. كذلك، أسستالنموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وإنشاء المركز الوطني للتنافسية والإشراف على جميع الإصلاحات الهادفة لتحسين بيئة الأعمال في المملكة مع أكثر من 40 جهة حكومية. 

ايمان المطيري حاصلة على الدكتوراه في الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول البريطانية، وتحمل شهادة الأستاذية في علم الجينات من جامعة هارفرد الأميركية، كما حازت منحة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية وجامعة هارفرد لإكمال أبحاثها الجينية.

عملت ايمان المطيري 3 سنوات في ولاية شيكاغو كباحثة قبل عودتها إلى المملكة العربية السعودية لتعمل في القطاع الصحي في شركة أرامكو، حيث تدرّجت حتى أصبحت رئيسة الخدمات المساندة في القطاع الصحي لأرامكو.


إقرئي أيضاً: حصاد 2018: أبرز الإنجازات التي شهدتها السعودية هذا العام!
وكالة بلومبرج تختار صورة محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ضمن الصور الأفضل لعام 2018