close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النسخة العربية من مسلسل المكتب بقالب مختلف. إليكِ كلّ التفاصيل

النسخة العربية من مسلسل المكتب بقالب مختلف. إليكِ كلّ التفاصيلمصدر الصورة: انستقرام Shahid Vip

بعد 20 عام من عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل The Office بنسخته الأجنبية، ها قد أتت النسخة العربية وتحديداً السعودية منه تحت اسم "المكتب". هذه النسخة هي الـ12 بعد نسخ عالمية كثيرة في كندا، فرنسا وغيرها التي حقّقت رواجاً واسعاً في العالم. ما يميّز هذه النسخة أنّها كُتبت في قالب مختلف عن النسخ السابقة، وذلك من أجل مراعاة المجتمع العربي والسعودي بشكل خاص. للمزيد من المعلومات حول مسلسل المكتب، تابعي قراءة هذا الدليل بالكامل.

تفاصيل مسلسل المكتب بنسخته العربية

1- قصة مسلسل المكتب

تدور أحداث النسخة العربية، داخل مكتب في مدينة الرياض، يديره "مالك الطوفي"، الذي يتمتع بالنرجسية ويضع نفسه والموظفين في مواقف محرجة، بسبب كلامه وتصرفاته الغريبة. خلال الأحداث يتمّ التعرّف إلى طباع الموظفين المختلفة، منهم "ريان" آخر الموظفين المنضمّين للمكتب، "نضال" موظف المبيعات الطموح، والمستعد لفعل أي شيء لنيل رضى المدير، "بسمة" الشابة الخجولة التي تعاني من تسلّط شقيقها الذي يعمل في مستودع الشركة وغيرهم. يتميّز هذا المسلسل بطابعه الكوميدي- الإجتماعي، مع المحافظة على احترام الثقافة السعودية.

يُذكر أن مسلسل The Office من أنجح المسلسلات التلفزيونية، حيث تمّ تقديم النسخة الأولى منه في بريطانيا عام 2001 في موسمين، وحقّقت النسخة الأميركية منه نجاحاً أكبر، حين استمرّت من عام 2005 وحتى 2012.

أبرز مسلسلات Hidden Gems على شاهد نت

2- موعد عرض مسلسل المكتب

يبدأ عرض مسلسل المكتب في 28 أكتوبر 2022.

3- أين يمكن مشاهدة مسلسل المكتب؟

يمكن مشاهدة مسلسل المكتب على قناة MBC1 وعلى منصة شاهد VIP.

4- أبطال مسلسل المكتب

أبرز الممثلين في مسلسل المكتب هم: صالح أبوعمره، سعد عزيز، فهد البتيري، ريم منصور، مريم عبدالرحمن، ياسين غزاوي، هاشم هوساوي، نواف الشبيلي، أضوى فهد، رزان منصور. هو من إخراج هشام فتحي، الذي اشتهر بأعمال كوميدية عدّة، منها مسلسل "خلصانة بشياكة" وبرنامج "الفرنجة".

5- مسلسل المكتب في قالب مختلف

في حديث له في برنامج ET بالعربي، أوضح كاتب مسلسل المكتب بنسخته العربية، عبدالله الظهران التالي: "التحويل لأي عمل من فورمات أجنبي إلى عربي لازم ننتبه من ناحية خصوصية المجتمع أو خصوصية الثقافة التي تترجم لها، وفي بعض السعودة تعتمد على ترجمة النص ونخلي الكلام سعودي يحكي الموقف لازم تغيره كامل وبصراحة ما كان في صعوبة لأنه نحن غيرنا كل الحلقات واخذنا العنوان والقالب ولكن مختلف في كل شيء من حيث النكتة والجرأة".


أفضل افلام شاهد نت على الإطلاق

6- شخصيات مسلسل المكتب

انتشرت بوسترات عن شخصيات مسلسل المكتب وتحديداً على انستقرام shahid.vod. صالح أبو عمره يجسّد دور "مالك الطويفي" وهو مدير المكتب. أمّا سعد عزيز فيلعب دور ريان؛ وهو آخر الموظفين المنضمّين للمكتب. فهد البتيري يجسّد دور الموظّف طلال البوبياني، أمّا نواف الشبيلي فيلعب دور "نضال الشربوي" وهو موظف المبيعات الطموح، وأخيراً شخصية "بسمة" تؤدّيها ريم منصور؛ وهي الموظّفة الخجولة.

مسلسل المكتب بنسخته العربيةمصدر الصورة: انستقرام Shahid.vod

مسلسل المكتب بنسخته العربيةمصدر الصورة: انستقرام Shahid.vod

مسلسل المكتب بنسخته العربيةمصدر الصورة: انستقرام Shahid.vod

مسلسل المكتب بنسخته العربيةمصدر الصورة: انستقرام Shahid.vod

مسلسل المكتب بنسخته العربيةمصدر الصورة: انستقرام Shahid.vod