close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعل

تسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعل

"حق الإجهاض" يتصدّر التراند العالمي والأميركي في الأيام الأخيرة والسبب تسريبات تشير إلى أن المحكمة الأمريكية العليا قد تلغي قراراً أصدرته عام 1973 يحمي حق النساء في الإجهاض بعد 6 أسابيع من الحمل. هذا الخبر شغل الرأي العام وشكل صدمة كبيرة عالمياً وخصوصاً في أميركا، مع العلم أنه لم يصدر بعد أي تصريح أو بيان رسمي من قبل السلطات. إليكِ في ما يلي التفاصيل عن وثيقة الإجهاض المسربة في الولايات المتحدة وردّات الفعل التي تبعتها.

وثيقة حق الإجهاض المسربة في الولايات المتحدة

أظهرت الوثيقة المسربة التي نشرها موقع بوليتيكو الأمريكي، وكتبها قاضي المحكمة العليا المحافظ Samuel Alito، أنه يعتبر أن الحكم الذي أصدرته المحكمة في عام 1973 بإعطاء الحق للمرأة في الإجهاض هو خطأ فاضح. في هذا الإطار، يتم في الوقت الحاضر مراجعة ذلك الحكم في المحكمة العليا ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارها في تموز 2022. في حال قررت المحكمة إلغاء الحكم الصادر عام 1973، سيصبح الإجهاض بعد 6 أسابيع من الحمل غير قانوني في 22 من ولايات الاتحاد وذلك بشكل فوري.

ماذا سيحدث في حال إلغاء حق الإجهاض في الولايات المتحدة الأميركية؟

في حال تم إلغاء قرار Roe V. Wade الذي يعطي حق المرأة بالإجهاض في الولايات المتحدة الأميركية، سيكون هناك تداعيات قانونية واجتماعية مختلفة، من أبرزها:

  • سيصبح الإجهاض بعد 6 أسابيع من الحمل غير قانوني في 22 من ولايات الاتحاد بشكل فوري.
  • الدول ستكون حرة في فرض حظر الإجهاض ومنع الحوامل من الوصول إلى الرعاية الطبية بشكل عملي وسهل.
  • يمكن مقاضاة الأطباء الذين يجرون عمليات إجهاض وسجنهم.
  • ستواجه كلّ من تجري عمليّة إجهاض بعد 6 أسابيع عقوبات صارمة لم تحدّد بعد.

ردّات الفعل حول وثيقة حق الإجهاض المسربة في الولايات المتحدة

بعد تسريب الوثيقة التي تشير إلى إمكانية إلغاء حق النساء في الإجهاض بعد 6 أسابيع في الولايات المتحدة الأميركية، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات، كما شوارع أميركا بالاحتجاجات، الحملات والمسيرات ضدّ هذا القرار. تكرّرت الكثير من الشعارات من أبرزها: "Keep abortion safe and legal" و شعار "Abortion saves lives" كما "My body my choice". من ناحية أخرى، علّقت الكثير من النجمات على هذا القرار، Amy Schumer مثلاً نزلت إلى الشارع وشاركت بالحملات والمسيرات التي تطالب بإبقاء حق الإجهاض للمرأة. من ناحية أخرى نجمات أخريات عبّرن عن رأيهنّ على تويتر.

تسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعلتسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعلتسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعلتسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعلتسريب وثيقة حق الإجهاض في أميركا يهزّ الرأي العام! إليكِ التفاصيل وردّات الفعل