جاكيت محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية

أثارت جاكيت محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، خلال الاجتماع الأخير للإعلان عن استراتيجية صندوق الاستثمارات، اهتمام الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي. من هنا، تهافت المتابعون للسؤال عن ماركة جاكيت محمد بن سلمان الذي ظهر بها في الاجتماع حيث تصدر هاشتاغ يحمل اسم #جاكيت_محمد_بن_سلمان، قائمة ترند منصة التغريدات الشهيرة تويتر. 

جاكيت محمد بن سلمان

حصلت الجيليه أو الجاكيت التي تأتي بدون أكمام على إعجاب المواطنين السعوديين ما دفعهم إلى الرغبة في التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها من حيث السعر، العلامة التجارية المنتجة لها، الألوان المتاحة منها، وكيفية الحصول عليها. بعد البحث، تبيّن أن جاكيت محمد بن سلمان هي إحدى إصدارات علامة الأزياء Franck Namani فرانك ناماني، ضمن مجموعة خريف وشتاء 2020 - 2021 وتبلغ قيمتها حوالي 25 ألف ريال سعودي، أي حوالي 6500 دولار.
في هذا السياق، شهد موقع Franck Namani فرانك ناماني إقبال كثيف من الزوار، الأمر الذي تسبب في عطل للمنصة، وذلك بعد معرفتهم بأن الجاكيت التي كان يرتديها الأمير محمد بن سلمان تباع عليه. فعند محاولة زيارة الموقع الرسمي للعلامة تظهر صفحة تشير إلى وجود عطل وأعمال صيانة بالمنصة خلال الوقت الحالي مع إمكانية تصفح صور المجموعات فقط.

جاكيت محمد بن سلمان المملكة العربية السعوديةجاكيت محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية

يذكر أن جاكيت محمد بن سلمان هذه لم تكن القطعة الوحيدة في إطلالته التي أثارت إعجاب الجميع خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الإستثمارات العامة، بل أيضاً الشماغ السعودي الذي وضعه على رأسه، حيث كان ملفت بلونه ونقشته. هو عبارة عن شال شاتوش من كشمير من ماركة دسمال ويصل سعره إلى 2800 ريال سعودي، ولفت الأنظار بسبب النقشة المرسومة عليه والتي تم تشبيهها بالنقشة القطرية واليمنية.

هذه ليست المرة الأولى التي تتصدّر فيها إطلالة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الترند، فقد حصل الأمر نفسه منذ أكثر من عام مع الجاكيت التي ارتداها في افتتاحية بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية في الدرعية. كذلك أثارت كمامة ارتداها الأمير محمد بن سلمان خلال اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41 أوائل هذا الشهر في منطقة العلا بالمملكة، تفاعلاُ وتكهنات حول قيمتها ونوعها.