جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020

يتمتّع كل جناح من الأجنحة الـ200 في اكسبو دبي 2020 بلمسة إبداعية خاصة. يشكّل جناح إيطاليا في Expo Dubai 2020 واحداً من أكثر الأجنحة مشاهدةً من بين أجنحة الدول المشاركة في المعرض العالمي، حيث زاره ما يقارب 300 ألف شخص خلال الشهر الأول منذ انطلاقة المعرض. يقدّم الجناح الإيطالي في اكسبو دبي 2020 ابتكارات مميّزة وتجربة لا تُنسى تجذب ملايين الزوار من أقطار العالم طيلة فترة المعرض. قومي معنا برحلة إلى جناح إيطاليا في اكسبو دبي 2020 وتعرفي على كافة التفاصيل في ما يلي.

كل التفاصيل عن جناح إيطاليا في اكسبو دبي 2020

  • يتشكّل تصميم الجناح الإيطالي في صورة ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة، تغطي سقف المبنى منتصبة فوق أعمدة طويلة. يحمل كل منها لوناً من ألوان علم إيطاليا الثلاثة، الأخضر والأبيض والأحمر، وتبدو من الأعلى كزهرة متفتحة.
  • يروي التصميم حكاية جمال إيطاليا الذي رسمت معالمه التبادلات والاتصالات المعرفية والإبداعية والفنية المختلفة مع الشعوب. كما يرمز التصميم إلى كنيسة سانتا كيارا، وهي عبارة عن مجمع ديني تاريخي في مدينة نابولي، بني في القرن الـ12، لكنه دمّر إبان الحرب العالمية الثانية، ثم رُمم وأعيد إلى حالته الأصلية عام 1953، ويعدّ رمزاً للنهضة أو البعث بعد الدمار.
  • يهدف التصميم، في شقّه الخارجي، إلى الاحتفاء بمجد المستكشفين الإيطاليين، الذين جابوا على مدى قرون عديدة، البحار البعيدة والأراضي المجهولة، مؤسسين لجملة من الاتصالات والعلاقات الجديدة مع مجتمعات نائية وحضارات فريدة. أما من الداخل، يروي التصميم حكاية عن جمال إيطاليا الذي رسمت معالمه التبادلات والاتصالات المعرفية والإبداعية والفنية المختلفة مع الشعوب والأقاليم الأخرى.
  • يمتدّ الجناح على مساحة 3500 متر مربع ويعلو بارتفاع 25 مترا في موقع استراتيجي بمنطقة الفرص. تم تزيينه بـ1200 قطعة من البلاط الخزفي المرسوم بحرفية عالية على أيدي أمهر الحرفيين في صقلية، وجلبت من مدن إيطالية عدة كدليل على التنوع والجمال والثراء.
  • يتّخذ الجناح شعار "الجمال يوحّد البشر" في إشارة إلى الجمال الإيطالي الذي كان دائماً عنصراً أساسياً في الربط بين الناس والمواهب المختلفة. 
  • يتضمّن رسالة إنسانية ضمنية لدولة الإمارات بشكلٍ عام، ودبي بشكلٍ خاص، باعتبارها مُنظِّمة الحدث الأهم في العالم، مفادها أنّ إكسبو دبي 2020 هو بمثابة البعث، أو قُبلة الحياة، بعد الألم والمعاناة والركود.
  • يتضمّن مقهى خاص لمحبي القهوة، حيث يمتلك فرصة لاحتساء مشروبه المفضل لكن بعد إعداده باستخدام الطاقة الشمسية. حيث يتابع الزائر للمقهى مراحل إعداد القهوة بدايةً من طحن حبات القهوة حتى وضعها في الفنجان، والتي يتم تحضيرها في وعاء موكا والمستوحى تصنيعه من مبادئ الاقتصاد الدائري.
  • يعرض روبوت جديد هو إكسومارس 2020، قادر على حفر الأرض على سطح المريخ، ومن المرتقب أن يباشر حفر التربة على سطح المريخ العام القادم. صنع الروبوت من قبل شركة الفضاء الإيطالية ليوناردو، التي تشارك في بعثة مع وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوسموس" ووكالة الفضاء الأوروبية.
  • يتضمّن ساعة "ليوناردو" الذرية الأكثر دقةً في العالم التي لا يزيد تفاوت تقدمها أو تأخرها عن ثانية واحدة في كل ثلاثة ملايين عام. تمّ تصميمها خصيصاً للعمل في الفضاء لأكثر من 12 عاماً. تعمل حالياً في أكثر 40 وحدة في الفضاء.
  • يحتوي على النسخة المطابقة للأصل من تمثال داوود للفنان مايكل أنجلو. نحتت بطابعة ثلاثية الأبعاد، في تجربة فريدة تقدم لمرحلة مهمة في إعادة ترميم الآثار بالطريقة ذاتها.
  • يضمّ بركة طحالب «السبيرولينا» التي كانت مكوناً غذائياً لسكان قارتَي أميركا الأصليين. تعدّ مكملاً غذائياً فريداً يتضمن كل الفوائد، وهو الأنسب لرواد الفضاء خلال رحلاتهم الاستكشافية.
  •  يحتوي على الحدائق التي تزرع بالطريقة الأذكى في العالم. إذ إن هناك حساسات موصلة بجذور النباتات والأشجار المزروعة، لترصد درجة امتصاص كل منها للضوء والمياه بطريقة مدروسة، بهدف تحديد أنسب طرق الزراعة والنباتات التي يمكن زراعتها على كواكب أخرى.
  • يجذب التصميم الضوء عبر مجسم تقني على شكل قمر فضي، يطلق أشعته على هيكل أبيض ليعكس الضوء بطريقة معينة وأطياف معينة حتى تصل إلى النباتات والأشجار، لتحدث عملية التمثيل الضوئي بأحدث التقنيات.
  • يشارك فيه عدد من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تحمل شعار "صنع في إيطاليا" والشركاء المؤسسيين والأقاليم ومدن الفنون والمدن الحضرية وشبكة عواصم الثقافة الأوروبية وموسيقيين كبار في عشرات المبادرات والمحادثات والمعارض المؤقتة والأحداث الرياضية.

جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020جناح إيطاليا - إكسبو دبي 2020 - دبي - italian pavilion - expo dubai 2020