كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

أطلقت شركة جوجل الأميركية، صاحبة أكبر موقع للبحث على شبكة الإنترنت، موقع جديد مخصص للمعلومات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد. تهدف جوجل من خلال هذه الخطوة الى المساعدة في تجنّب الأخبار والمعلومات غير الموثوقة حول فيروس كورونا، والحدّ من الأخبار المزيفة.

موقع جوجل الخاص بفيروس كورونا

أطلقت جوجل على الموقع اسم كوفيد 19 وهو يسلط الضوء على المواد التعليمية والتثقيفية وطرق الوقاية والموارد المحلية. يوجد في أعلى صفحة الموقع إطار صغير بعنوان "معلومات" يصف أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى نصائح بشأن الوقاية والعلاج، من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. كما يشمل الموقع الجديد عناوين مواقع أخرى ذات صلة في أنحاء الولايات المتحدة، ومصادر أخرى. يعرض الموقع بيانات ورؤى تتعلق بالفيروس، بما في ذلك أهم عمليات البحث المتعلقة بهذا الوباء، والاهتمام بالبحث عن الفيروس حسب البلد. 

أشارت شركة جوجل في بيان إلى ان الموقع الذي أطلق في الولايات المتحدة بالشراكة مع الحكومة الأميركية، سيكون متاح بلغات أخرى وفي دول مختلفة. 

29 سؤال مطروح حول فيروس كورونا، والأجوبة الواضحة عليها

مبادرات أخرى تقدّمها جوجل للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد

بدأت جوجل أيضاً بتوفير معلومات مفيدة وموثوقة حول كل ما يتعلق بفيروس كورونا من خلال تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، مثل: محرك بحث جوجل وخرائط جوجل، وموقع يوتيوب، وقد بدأت بالفعل في الترويج لحملة افعل خمساً Do the five. كل ذلك، على الصفحة الرئيسية لتطبيقاتها وخدماتها على الهواتف الذكية والويب. تستخدم جوجل الصفحة الرئيسية في موقع يوتيوب لتوجيه المستخدمين إلى مقاطع الفيديو التعليمية، والمواد التي تقدمها مراكز السيطرة على الأمراض، ووكالات الصحة العامة الأخرى. بينما ستصبح خرائط جوجل، وصفحة بحث جوجل أيضاً أدوات مهمة لمعرفة الأماكن التي أُغلقت مؤقتاً بسبب فيروس كورونا. 

كذلك، أطلقت جوجل صفحة ويب خاصة للسياسات الجديدة لشركات الطيران في ما يتعلق بالإلغاءات والرسوم وغيرها.