close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

للفتاة في سن المراهقة... 7 حقائق لم يخبركِ عنها أحد

للفتاة في سن المراهقة... 7 حقائق لم يخبركِ عنها أحد

ظهور شعر زائد، افرازات مهبلية وتغييرات أخرى قد تظهر لدى الفتيات خلال فترة المراهقة. من هنا، لا بدّ من التعرّف على بعض التغيّرات الأساسية التي تحصل في هذه الفترة وبالتالي سنخبركِ في السطور التالية عن 7 حقائق حول هذه الفترة لم يخبركِ عنها أحد.

7 حقائق عن التغييرات في سن المراهقة لم يخبركِ عنها أحد

1- التغيّرات الهرمونية في سن المراهقة تزيد من نسبة التعرّق

خلال فترة المراهقة يحصل في الجسم تغيّرات هرمونية طبيعية، والتي بدورها قد تزيد من نسبة التعرّق. من هنا، يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل جيّد.

2- يمكن البدء بإزالة الشعر عند ظهوره

من التغيّرات التي تحدث خلال سن المراهقة هي ظهور الشعر الزائد في الجسم، وبالتالي قد تتسأل الكثير من المراهقات متى يجب إزالة الشعر الزائد. الإجابة هي ببساطة أنه يمكنكِ فعل ذلك عند ظهور الشعر الزائد وذلك من خلال الطريقة التي تناسبكِ، أكانت الشفرة، الواكس، وغيرها.

دليل كامل حول كل وسائل ازالة الشعر

3- يجب بدء ارتداء حمالة الصدر مع بدء نموّه

مع بدء نموّ الثديين في سن المراهقة، يجب ارتداء حمالة صدر مناسبة لكِ. لا تنسي أبداً الاهتمام بالنظافة الشخصية وتبديل حمالة الصدر دائماً.

4- حجم الثديين قد لا يكون متساوي

في بعض الأحيان قد تنم جهة من الصدر بطريقة أسرع من الجهة الأخرى، وبالتالي فلا يكون حجم الثديين متساوي. من هنا، فلا تقلقي في حال حدوث ذلك.

5- الافرازات المهبلية أمر طبيعي

في سن المراهقة، من الطبيعي ملاحظة ظهور الافرازات المهبلية، والتي تعتبر أمر طبيعي جداً. لكن في حال ملاحظة أي تغيّر في لون أو رائحة الافرازات فقد ينذر ذلك بوجود مشكلة معيّنة، وبالتالي لا بدّ من استشارة الطبيب، والحل سيكون أبسط مما تتوقّعين.

جدول حساب الحمل بالأسابيع والأشهر، وموعد الولادة

6- لا يمكن الوثوق بكل الوصفات

لا يجب حل المشاكل المهبلية من خلال الخلطات الطبيعية والوصفات التي قد تحصلين عليها من مصادر غير موثوقة. بدلاً من ذلك الجئي إلى الطبيب المتخصص، فيصف لكِ الدواء المناسب والذي يعالج المشكلة التي تعانين منها بشكل مباشر.

7- الملابس الداخلية الضيّقة تضر المنطقة الحساسة

يفضّل ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على النايلون. كذلك، يجب اللجوء إلى الملابس الواسعة، والابتعاد عن تلك الضيّقة لأنها قد تسبب ضرر للمنطقة الحساسة.