close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اليوتيوبر أبو فلة يجمع 11 مليون دولار لمساعدة اللاجئين ويدخل موسوعة غينيس

الإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينأطلق اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان أبو فلة في 7 يناير 2022 حملة "ندفئ شتاء 100 ألف أسرة" بهدف جمع 10 مليون دولار من المساعدات للاجئين. بعد 11 يوماً من إطلاق الحملة، وبعد بقائه في غرفةٍ زجاجية في دبي، تمكّن أبو فلة من جمع أكثر من 11 مليون دولار ليدخل موسوعة غينيس بقيامه بأطول فترة بثّ حيّ من دون انقطاع. إليكِ في ما يلي كافة التفاصيل، لكن قبل دعينا نقدّم لكِ لمحة عن اليوتيوبر أبو فلة.

1. نبذة عن اليوتيوبر أبو فلة

  • شاب كويتي من مواليد 1988 يبلغ من العمر 24 سنة.
  • يملك قناة على يوتيوب يقدّم عبرها محتوى من الألعاب والتحديات، لأكثر من 20 مليون متابع.
  • هو من أبرز المؤثرين على مستوى صناعة المحتوى الرقمي، وتعتبر قناته الأكثر متابعة بين محبي الإلكترونيات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية.
  • سبق أن قام بحملةٍ إنسانية جمع من خلالها مبلغ مليون دولار للاجئين بمبادرة بالشراكة مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

2. حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئين

دشن اليوتيوبر الكويتي أبو فلة بقوله: "لن نخرج من هنا (الغرفة الزجاجية) قبل أن نجمع الـ10 مليون دولار". أطلقت الحملة تحت شعار "لنجعل شتاءهم أدفأ"، وبالتعاون مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام بهدف دعم الأسر اللاجئة والنازحة في الوطن العربي وأفريقيا واستمرّت في تلقي التبرعات من خلال البث الحي الذي قدمه أبو فلة وسط مدينة دبي. كان اليوتيوبر الشهير أبو فلة قد أعلن أنّ حملته الجديدة لدعم المحتاجين تتمحور فكرتها حول الدخول في غرفة زجاجية أمام برج خليفة وعدم الخروج منها حتى اكتمال المبلغ المحدد.تلقّى أبو فلة دعم من العديد من الانفلوينسر على هذه المبادرة من بينهم كارن وازن التي نشرت على ستوري حسابها الخاص على انستقرام، منشور لأبو فلة وعلّقت قائلةً بأن هذا هو دور الانفلوينسر الحقيقي.

اليوتيوبر أبو فلة يجمع 11 مليون دولار لمساعدة اللاجئين ويدخل موسوعة غينيس

وسط فرحةٍ عارمة، تمكن اليوتيوبر الكويتي أبو فلة بعد 11 يوم من إطلاق حملته من جمع 11 مليون دولار لمساعدة 100 ألف عائلة أي ما يعادل قرابة 300 ألف شخص في منطقة الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء. بقي حسن سليمان في غرفة زجاجية في دبي طيلة 11 يوماً، وقام ببثّ حي على قناته على يوتيوب لجمع المبلغ، منتظراً التبرعات من المساهمين. تحولت المنطقة المحيطة بالغرفة الزجاجية التي جلس فيها أبو فلة، طوال فترة أيام البث المباشر إلى مقصدٍ للكثير من الشخصيات المعروفة في عالم منصات التواصل بالإضافة إلى تجمهر عشرات المتفرجين لمشاهدة اليوتيوبر في حملته الإنسانية ولتقديم الدعم له. أخيراً، وبعد بثّ مباشر امتد لـ268 ساعة استطاع أبو فلة أن يحقق رقماً قياسياً في موسوعة جينيس كأطول فترة بث مباشر بعد أن حبس نفسه داخل غرفة زجاجية حتى يصل إلى المبلغ المطلوب، وتسلّم شهادة الرقم القياسي من داخل غرفته الزجاجية قرب برج خليفة. عمّت الفرحة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد بلوغ أبو فلة هدفه، كما انتشر المشجعون لليوتيوبر الشهير في دبي وفي محيط الغرفة الزجاجية لالتقاط الصور معه وتهنئته، كذلك أضيء برج خليفة بصورته مع عبارة "شكراً لكم".

الإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينالإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينالإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينالإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينالإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئينالإمارات - دبي - أبو فلة - حملة اليوتيوبر أبو فلة لمساعدة اللاجئين