اكبر مرجوحة في دبي

افتتحت دبي أعلى أرجوحة ملاهي دوارة في العالم، وذلك في منتزه بوليوود باركس الذي يقع داخل وجهة Dubai Parks and Resorts. ترتفع الأرجوحة 460 قدماً، وهو نفس ارتفاع الهرم الأكبر في محافظة الجيزة، وبالتالي تكون هذه الأرجوحة قد كسرت الرقم القياسي وتفوّقت على أرجوحة أورلاندو ستار فلاير، الموجودة في ولاية فلوريدا والتي يبلغ ارتفاعها 450 قدماً. 

أرجوحة Bollywood Skyflyer في دبي، الأعلى في العالم

تقع أرجوحة بوليوود سكاي فلاير في منتزه بوليوود باركس دبي، وتتكوّن من 421 طناً من الفولاذ. استغرقت عملية بنائها 600 يوم، و120 يوماً آخر لنصبها. المنتزه الذي أُجبر على الإغلاق لعدة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، أعيد افتتاحه في 21 يناير 2021 بعد أن جذب منتجع دبي باركس آند ريزورتس 2.6 مليون زائر العام 2019، ليضمن مغامرات جديدة ولتوسيع وتحديث عروضها، بما في ذلك لعبة بوليوود سكاي فلاير، التي حطمت الرقم القياسي. 


تشمل مناطق الجذب الجديدة الأخرى في المنتزه، العديد من الألعاب العائلية ومحطات الترفيه المخصصة للأطفال، التي تحمل جميعها لمسات مستوحاة من الثقافة الهندية المفعمة بالحيوية. من بينها ويل أوف ستارز أي العجلة الترفيهية التي يبلغ طولها 55 متراً، وأفعوانية تاكسي نمبر 1 بطول 88 متراً المستوحاة من سيارات الأجرة الملونة بالأصفر والأسود في مومباي، فضلاً عن روديو كي ساواري، لعبة الركوب العائلية المزودة بحركة ثلاثية الدوران من وحي تقاليد مهرجانات الروديو الهندية. كذلك، تصطحب لعبة هوا هواي أفراد العائلة في رحلة غنية تشبه تجربة الطيران الحقيقية على متن طائرة شراعية معلقة. في حين تقدّم لعبة الركوب المتأرجحة أبرا كا دابرا تجربة مفعمة بالمرح والتشويق، كما يقدم المنتزه تجربة مائية مميزة لأفراد العائلة. تقع غالبية الألعاب الـ9 الجديدة في بوليوود باركس دبي في منطقة ميلا التي تم بنائها حديثاً في الحديقة بحسب المدير العام للمدينة الترفيهية الشهيرة ميلتون دي سوزا. في وقت لاحق من هذا العام، تخطط منتجع Dubai Parks and Resorts لفتح "بومباي إكسبريس"، وهي الأفعوانية الخشبية الأولى والوحيدة في المنطقة.

في سياق تحطيم الأرقام القياسية، من المقرر أن تحصل عين دبي على لقب أطول دولاب هواء في العالم، عند افتتاحها خلال وقت لاحق في عام 2021 في جزيرة "بلو ووترز". يبلغ ارتفاع عين دبي 688 قدماً، أي 210 متر، حيث ستأخذ اللقب من دولاب "هاي رولير" الذي يبلغ ارتفاعه 550 قدماً في مدينة لاس فيغاس الأميركية.