زيوت الاستحمام زيت اللافندر زيت الليمون خشب الصندل الريحان

قد تمرّين بيوم طويل ومرهق تحتاجين في نهايته إلى أخذ حمام دافىء كوسيلة للاسترخاء والتخلص من ضغوط اليوم. يمكنكِ استخدام كالعادة فقاعات الاستحمام لرغوة منعشة ولكن الزيوت الطبيعية افضل منها في كثير من الحالات، لانها تتميز بروائح عطرة فضلاً عن مكوّناتها الصحية والتي تدخل في روتين العناية بالبشرة.
من هنا قررنا في هذا المقال ان نأخذكِ في جولة سريعة بين افضل الزيوت العطرية الرائعة التي تحسّن من حالتكِ المزاجية وترطّب بشرتكِ، لتختاري منها ما يناسبكِ.

استخدام زيت اللافندر أثناء الاستحمام

كجزء من روتين حمامكِ الليلي للقضاء على التوتّر ومحاربة الإجهاد في نهاية يوم مرهق. استعيني بقطرات من زيت اللافندر في حوض الاستحمام فهو مثالي للتخلص من رائحة التعرق، بالإضافة إلى أنه سيساعدكِ على التخلّص من القلق والتوتّر.

استخدام زيت الليمون أثناء الاستحمام

إذا كنتِ ترغبين في تنشيط الدورة الدموية قبل النوم، إختاري زيت الليمون الذي يحتوي على رائحة قوية، تنشّط الذهن وتبعث عليكِ الاسترخاء في آن واحد.
 لا يقتصر دور زيت الليمون فقط على الاسترخاء وتنعيم البشرة بل على العناية بالجسم وإزالة سمومه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ علاج الالتهابات الفطرية في جسمكِ من خلال استخدام زيت الليمون في حمامكِ، نظراً لإحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والجراثيم.

استخدام زيت خشب الصندل أثناء الاستحمام

يمكن زيت خشب الصندل أن يساعد في استعادة النشاط لذهنكِ والانتعاش، كما أنه عامل مضاد للالتهابات. ابحثي عن زيت خشب الصندل كلما احتجتِ إلى الاسترخاء، الترطيب والانتعاش.

استخدام زيت الريحان أثناء الاستحمام

يستخدم زيت الريحان في العناية بالجسم وفي تحسين حالتكِ المزاجية، هذا إلى جانب تحسين الهضم خاصةً بعد تناول وجبة عشاء دسمة. كما يساهم الاستحمام بزيت الريحان في تخفيف آلام العضلات والصداع النصفي إذ انه يعمل على تقليل حدّة التوتر والقلق، كما يستبدل الاكتئاب بالسعادة.

استخدام زيت اللبان أثناء الاستحمام

يعدّ زيت اللبان واحداً من افضل الزيوت العطرية المهدّئة للاعصاب. كما يشتهر بأنه يناسب جميع أنواع البشرة. لذلك،إذا كنتِ تبحثين عن زيوت عطرية للعناية بالبشرة وتحسين مزاجكِ. اختاري زيت اللبان بدون تردد لإضافته إلى حمامكِ الروتيني.

استخدام زيت البابونج أثناء الاستحمام

يدخل زيت البابونج في روتين العناية بالبشرة والجسم لما له من فوائد جمالية وصحية. يستخدم زيت البابونج أو الكاموميل لعلاج الإجهاد والنوم بسرعة، وبالتالي القضاء على حالة الارق والتوتر العصبي. أضيفي قطرات بسيطة من زيت البابونج إلى حمامكِ المسائي واحصلي على نوم هادىء ومزيد من الاسترخاء.