أعلنت Disneyland Paris عن خضوع أشهر فأرة كرتونية في العالم ميني ماوس لبعض التغييرات في ملابسها استعداداً للاحتفال بالذكرى الـ30 لتأسيس الحديقة وتكريماً لشهر تاريخ المرأة أي في شهر مارس. ستغير Minnie Mouse فستانها الأيقوني الأحمر إلى بذة باللون الكحلي والأسود مع الاحتفاظ على عقدة رأسها الشهيرة، لكن بالألوان والنقشة الجديدة. تصميم ميني ماوس الجديد هو من توقيع دار ستيلا مكارتني Stella McCartney. قوبل هذا التغيير بردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي من عشاق ديزني بين مؤيد ومعارضٍ لهذا التغيير. إليكِ كلّ التفاصيل في ما يلي.


ستيلا مكارتني تغيّر فستان ميني ماوس الأيقوني

 لمناسبة مرور 30 عام على إنشاء منتجع ديزني لاند في باريس، ستقوم مصممة الأزياء الإنكليزية Stella McCartney بإجراء بعض التعديلات على الزيّ التقليدي للفأرة الشهيرة ميني ماوس. فبعد أن اعتاد عشاق أفلام ديزني على مشاهدة الشخصية الخيالية الشهيرة، أحد أيقونات أفلام ديزني Minnie Mouse مرتديةً فستان أحمر منقط أبيض وعلى رأسها عقدة قماشية من نفس لون الفستان. سترتدي ميني ماوس بذة توكسيدو رسمية زرقاء مع الاحتفاظ بعقدة رأسها الشهيرة المنقّطة من جهة والتي تتميّز بشكل قوسين من الجهة الأخرى. استُكمل اللوك بحذاء أسود بدلاً من الأصفر الذي عُرفت به لسنوات طويلة، وذلك في منتجع ديزني الترفيهي في باريس اعتباراً من مارس 2022، وذلك تكريماً لشهر تاريخ المرأة، واحتفالاً بالذكرى السنوية للمنتزه الفرنسي. 

من جهتها، أوضحت ستيلا مكارتني أنّ: "هذه اللمسة الجديدة على نقاط البولكا الحمراء المميزة الخاصة بها، تجعل ميني ماوس رمزاً للتقدم لجيل جديد". على الرغم من أنّ التغيير هو مجرد تغيير مؤقت، إلا أنّه قوبل بردود فعلٍ متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين عشاق ديزني. حيث عبّر العديد عن استيائهم من تغيير المظهر الكلاسيكى المعروف لميني ماوس منذ 100 عام أي منذ ظهورها بالفستان المنقط باللونين الأحمر والأبيض. بينما أشار بعض المعجبين إلى أنها ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها ميني ماوس سروالاً فقد ظهرت في عام 2019، الشخصية الكرتونية لأول مرة على أنها كابتن ميني على متن ديزني كروز لاين وشوهدت وهي ترتدي السروال الأبيض الخاص بالبحارين.

ستيلا مكارتني تغير فستان ميني ماوس ديزنيستيلا مكارتني تغير فستان ميني ماوس ديزنيالزي الكلاسيكي لميكي ماوس