افتتحت سينما فوكس العالمية أول دار عرض سينمائي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. الإحتفال أقيم في مجمع رد سي مول Red Sea Mall في جدة، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع بدر بن حسين الزهراني وعدد كبير من الصحفيين وشخصيات محلية وعالمية بارزة في مجال صناعة السينما. 

ستقدّم سينما فوكس جدة التابعة لمجموعة ماجد الفطيم لروادها ضمن هذه التجربة، خيارات متنوعة عبر 12 شاشة عرض و6 قاعات، صمّمت بطريقة جيدة ومبتكرة، بما في ذلك قاعة مخصصة للأطفال صمّمت بطريقة جذابة، إضافة إلى شاشات عرض بأعلى درجات الدقة وشاشة آيماكس بالليزر لتلبية الأذواق كافة وتحقيق رغبات واهتمامات عشاق السينما في السعودية. 

في هذا الإطار، أعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، خلال حفل تدشين دار العرض، عن شكره لوزير الإعلام على دعمه لأعمال الهيئة خاصة صناعة السينما، وأوضح بدر بن حسين الزهراني أن رحلة السينما التي وصلت الى جدة بعد انطلاقها من الرياض فى شهر أبريل 2018 ليست إلا الخطوة الأولى، حيث سنشهد فى الفترات المقبلة المزيد من دور العرض فى مناطق المملكة كافة. 

سيكون الجمهور السعودي على موعد مع 4 أفلام، 3 أميركية وفيلم مصري، في افتتاح أول دار عرض سينمائي لسينما فوكس جدة التي ستضم 1472 مقعداً، بعضها لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما وفرت منافذ لبيع المأكولات الخفيفة وفروعاً لعدد من المطاعم. 

وفق بيانات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع سيصل عدد دور العرض في جدة الى 5، بافتتاح 4 أخرى في الأندلس مول، ستارز أفينيو، المسرة مول وأبحر مول، ما سيرفع عدد الشاشات في المحافظة الى 65 بحلول منتصف العام 2020. 

تأتي هذه الخطوة التي تمهّد لمرحلة جديدة كجزء من رؤية 2030 ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأطلقها العام الماضي، والذي بموجبه حصلت شركة AMC الأميركية وهي أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم، على أول رخصة لافتتاح وتشغيل نحو 40 دار للسينمافي 15 مدينة بالمملكة خلال السنوات الـ5 المقبلة. بعد ذلك سيتمّ افتتاح 100 دار في 25 مدينة بحلول 2030، وذلك ضمن الخطط الموضوعة لتطوير قطاع الترفيه في المملكة بعد غياب دام 35 عاماً. 

هذا وسبق أن أطلقت شركة سينما فوكس العروض السينمائية على أولى صالات السينما التابعة لها في مجمع "الرياض بارك" في العاصمة السعودية، بعد حصولها على الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة، وشملت أربع شاشات عرض سينمائي مجهزة بتقنية 3D، بما في ذلك أول شاشة IMAX لعرض الأفلام للشباب وVox Kids المخصصة لترفيه الصغار. كما أعلنت الشركة عزمها افتتاح 600 شاشة عرض سينمائي في السعودية باستثمارات تصل إلى ملياري ريال لتلبية الطلب المتزايد على دور السينما، وستتيح هذه الإستثمارات 117 ألف فرصة عمل، ستكون كلها أو أغلبها من نصيب الشباب السعودي.


إقرئي أيضاً: تجربة مارفل: جدة تستعد لاستقبال الأبطال الخارقين في فعالية هي الأولى من نوعها في السعودية!
للمرة الأولى، أم كلثوم تطلّ بتقنية الهولوغرام على مسرح طنطورة في السعودية