تستمرّ المرأة العربية بالتميّز في كلّ فرصة تتاح لها، وهذه المرّة سنتحدّث عن حضورها في الحدث الأضخم والأكبر في العالم العربي، اكسبو دبي 2020. هناك العديد من النساء اللواتي شاركن في تنظيم وتنفيذ هذا المعرض والفعاليات التي ستمتدّ على مدار 6 أشهر. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ على أبرز الشخصيات النسائية اللواتي كان حضورهنّ بارز في اكسبو دبي 2020.

30 معلومة وحقيقة لم تعلمي بها من قبل عن اكسبو دبي 2020

شخصيات نسائية كان دورهنّ بارز في اكسبو دبي 2020

ريم الهاشمي

"الكرامة" كلمة اختارتها ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو دبي 2020، مع افتتاح الجناح أبوابه. أوضحت أن: "الرسالة الجماعية للمملكة المتحدة هي رسالة قوية تتحدث عن البشرية جمعاء، وكان لي شرف عظيم أن أقدم أول كلمة. ستعمل هذه الرحلة الإبداعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي كقوة موحدة على مدار 182 يوماً من إكسبو، وما بعده، وأنا أنتظر بفارغ الصبر أن أرى كيف سيستمتع الملايين من زوار إكسبو، من كل ركن من أركان الكوكب، بهذا، وبوفرة من الخبرات التي سيقدمها جناح المملكة المتحدّة".

نورة الكعبي 

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عن تعيين معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، مفوضاً عاماً لجناح دولة الإمارات في "معرض اكسبو 2020 دبي". نورة الكعبي هي سيدة أعمال ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة. تشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي وهي أيضاً عضو مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام في الإمارات وImage Nation ومجلس أبوظبي الرياضي.

آمنة بالهول 

آمنة بالهول هي المخرج الإبداعي التنفيذي في اكسبو دبي 2020 وتعمل على تنظيم الأنشطة الترفيهية والفعاليات في المعرض. في مقابلة لها قالت: "سيكون معرض إكسبو 2020 دبي، مبهراً حيث لم يسبق له مثيل. لقد اجتهدنا طوال أربع سنوات، وعملنا بجد وتعاونا مع أفضل العقول في هذا المجال من الدولة والمنطقة والعالم. اليوم بكل فخر نقول إن المعرض يجسد طموح أبناء دولة الإمارات والعالم العربي في تدشين عهد جديد من الإنجازات الخلاقة".

ميساء قرعة 

المغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة أطلّت في حفل افتتاح اكسبو دبي 2020 وقدّمت عرض غنائي ساحر. سرقت حينها الأضواء بفضل صوتها وحضورها، كما كونها قدّمت الأغنية الرسمية لاكسبو دبي 2020 إلى جانب حسين الجسمي والمغنية ألماس. 

ألماس

بدورها، خطفت الفنانة الإماراتية ألماس الأضواء في حفل افتتاح اكسبو دبي 2020 بفضل صوتها وحضورها، كما كونها قدّمت الأغنية الرسمية لاكسبو دبي 2020 إلى جانب حسين الجسمي والمغنية ميساء قرعة.

ياسمينا صباح

لمعت أسماء نساء عدّة خلال حفل افتتاح اكسبو دبي 2020 ومن بينهنّ اللبنانيّة ياسمينا صباح التي قادت الأوركسترا خلال الحفل ورافقت أشهر المغنيين العالميين خلال الفقرات الموسيقية أبرزهم مغني الأوبرا الشهير Andrea Bocelli.  

ميرا سينغ 

ميرا سينغ هي الفتاة الصغيرة التي خطفت أنظار الملايين بأدائها المبهر في حفل افتتاح اكسبو دبي 2020. جسدت الفتاة البيلاروسية شخصية طفلة إماراتية تبلغ من العمر 12 عاماً تراقب التحديات اليومية وتبحث عن الأمل في المستقبل. ميرا سينغ هي مقيمة في الإمارات منذ ولادتها وبدأت بتقديم العروض والإعلانات منذ الصغر، لكن حفل افتتاح اكسبو دبي 2020 هو حتماً أكبر وأعظم حدث تشارك فيه وقدّمت أداء رائع بكلّ تفنن وحرفية.