close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن شراب الكلوروفيل... هل فعلاً هو مفيد للبشرة والصحّة؟

كل ما عليكِ معرفته عن شراب الكلوروفيل... هل فعلاً هو مفيد للبشرة والصحّة؟حوّلي المياه التي تشربينها كلّ يوم إلى مستحضر جماليّ من خلال إضافة سائل أخضر إليها يُعرف بالكلوروفيل. هذه المادة التي في الواقع تعطي اللون الأخضر إلى النباتات، ستجعل بشرتكِ أجمل وستساعدكِ في خسارة الوزن. كلّ ما عليكِ فعله هو ابتياع هذا السائل الأخضر من أيّ محلّ للمنتجات العضويّة وإضافته إلى كوب الماء لشربه في أيّ وقت خلال اليوم. فهذا المنتج موجود منذ فترة طويلة، لكن في الآونة الأخيرة لاقى رواجاً كبيراً عالمياً بفضل انتشار الكثير من الفيديوهات على تيك توك تُظهر أشخاص يتناولون هذا الشراب ويشاركون تجربتهم معه. من هنا، سنشاركِك كلّ التفاصيل حول هذه الصيحة وسنعرّفكِ على فوائد سائل الكلوروفيل على البشرة كما الجسم.

شراب الكلوروفيل صيحة جديدة تجتاح تيك توك

تنتشر يومياً الكثير من الصيحات على تيك توك من خلال فيديوهات ومقاطع قصيرة منها متعلّق بالجمال، الصحّة، المكياج، الأزياء، التحدّيات وغيرها الكثير. في الآونة الأخيرة، ضجّ تيك توك بفيديوهات لأشخاص يشاركون تجربتهم الجمالية مع السائل أو يجرّبون هذا المنتج للمرّة الأولى. هذه المقاطع لاقت رواجاً كبيراً على المنصّة، وذلك بسبب التغيّرات الإيجابية على البشرة عند الأشخاص الذين تناولوا هذا الشراب لفترة طويلة، ما شجّع أشخاص آخرين على شراء سائل الكلوروفيل والبدء بتناوله يومياً.

فوائد الكلوروفيل للبشرة والجسم

1- فوائد الكلوروفيل للبشرة

في الواقع، هناك العديد والعديد من الأسباب التي تخوّلكِ شرب مياه الكلوروفيل للتمتّع ببشرة صحية وأجمل، الا وهي:

- الكلوروفيل يحارب حبوب الوجه

يساعد في مكافحة حبوب الوجه وخصوصاً تلك الملتهبة، كونه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا. هذا الأمر يساعد في التقليل من التهاب الجلد، ليؤدي ذلك إلى التخلّص من البثور رويداً رويداً.

- الكلوروفيل يرطّب البشرة

يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في ضخّ الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة، فيغذيها من الأعماق ويرطّبها. إضافة إلى ذلك، تمّ ربط مشاكل الجلد مثل الإحمرار والحكة بمستويات منخفضة من المغنسيوم، ليؤدّي هذا التراجع إلى التقليل من مستويات الأحماض الدهنية التي تسبّب بدورها جفاف البشرة.

- الكلوروفيل يغذّي البشرة

بما أن جسمكِ بحاجة إلى الفيتامينات أ، سي، ه وك لتغذية بشرتكِ، فالكلوروفيل غنيّ بهذه العناصر الغذائية! لهذا السبب، إن أدخلته إلى روتينكِ الجماليّ فستضفين مواد صحية وغذائية إلى بشرتكِ، ممّا تعمل بدورها على تنشيط الجلد وتجديد شبابها.

فوائد الكلوروفيل

- الكلوروفيل يعزّز الكولاجين في البشرة

غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة لتعيد الشباب إلى بشرتكِ.

- الكلوروفيل يحمي البشرة من أشعة الشمس

يحمي البشرة من أشعّة الشمس التي قد تسبّب حروقاً وتصبّغات في الوجه. من هنا، إن إدخال الكلوروفيل إلى روتنيكِ الجمالي، سيساعدكِ في الحدّ من البقع السوداء وسيجعل بشرتكِ أكثر نقاوة.

2- فوائد الكلوروفيل للرشاقة

يعمل على كبح الشهية والشعور بالشبع حتى الوجبة الثانية، الأمر الذي يساهم في عملية إنقاص الوزن. أشارت إحدى الدراسات إلى أن مادة ثايلاكويد التي يحتويها الكلوروفيل هي المسؤولة عن إبطاء عملية الهضم ممّا يزيد من الشعور بالشبع. إضافة إلى ذلك، أكّدت أنّ بعد 12 أسبوع من تناول مياه الكلوروفيل ستلاحظين أن الكيلوغرامات الزائدة ستختفي تدريجياً شرط اتّباع حمية غذائية صحيحة.

3- فوائد الكلوروفيل للجسم

لا يساعد في إعادة الشباب إلى البشرة وخسارة الوزن فحسب، إذ لديه أيضاً بعض الفوائد على الجسم:

- الكلوروفيل يزيل رائحة الجسم والفم الكريهة

يساعد في التخلّص من رائحة الفم والجسم الكريهة، إذ يعمل كمضاد للميكروبات والبكتيريا.

- الكلوروفيل يزيل السموم من الجسم

يعمل كديتوكس للجسم، فتخلّصه من السموم كما تحسّن من قلوية الجسم Alkaline، بسبب احتواءه على المغنيسيوم.

فوائد الكلوروفيل

ما يجب أن تعرفيه عن الكلوروفيل قبل شرائه

في الواقع الدراسات التي أجريت حول منافع الكلوروفيل على البشرة ليست كثيرة، من هنا، الفوائد التي ذكرناها أعلاه هي بحسب عدد قليل من الدراسات والاختبارات وبحسب أشخاص شاركوا تجربتهم مع هذا المنتج. من ناحية أخرى، ما يجب أن تعرفيه هو أن استهلاك نسبة كبيرة من الكلوروفيل قد يسبب في بعض الحالات بعض ردّات الفعل مثل ألم في المعدة وكأنك تناولت كميّة كبيرة من نوع واحد من الطعام وهذا الأمر طبيعي. من هنا، قبل تناول هذا السائل لا بدّ من استشارة طبيب أو أخصائي تغذية لتعرفي الكمية الصحيحة التي عليكِ استهلاكها ولتتأكّدي من أنّه لن يسبب ردّات فعل سلبية.