رجيم خسارة الوزن إن ظننتِ أن خسارة الوزن تقتصر فقط على اتباع رجيم معين، فأنتِ حتماً مخطئة. هنالك الكثير من الخطوات الإضافية التي عليكِ القيام بها، مثل ممارسة التمارين الرياضية. كذلك، قد تقومين بعادات يومية صباحية تمنع جسمكِ من حرق الدهون بطريقة سليمة، وبالتالي لن تخسري الوزن مهما حاولتِ. لتفادي هذه المشكلة، تابعي القراءة. 

عادات صباحية تمنعكِ من خسارة الوزن

عدم تناول الفطور يمنعكِ من خسارة الوزن 

تناول وجبة الفطور خطوة أساسيّة تدخل في تسريع عمليّة الأيض والمحافظة على رشاقة جسمكِ. العلاقة بين الفطور وزيادة الوزن واضحة، فإذا حرمتِ نفسكِ من هذه الوجبة المهمّة، سينتج عن ذلك زيادة في الشعور بالجوع، وبالتالي ستتناولين المزيد من الطعام عند وجبة الغداء، وترفعين نسبة السعرات الحراريّة التي تحصلين عليها. فضلاً عن ذلك، فأنتِ تحرمين جسمكِ من الألياف والفيتامينات المهمّة لصحّتكِ. إبدئي نهاركِ بنشاط إذاً بوجبة فطور غنيّة، لخسارة الوزن وحرق الدهون.

عدم شرب المياه قبل الفطور يمنعكِ من خسارة الوزن 

شرب كوبين من المياه يومياً في الصباح، يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم لمدّة تستغرق على الأقل ساعة! فضلاً عن ذلك، تناول المياه في الصباح يساعد على مضاعفة حركة الأيض بنسبة 30.% إن لم تقومي بهذه الخطوة، لن تساعدي الجسم على حرق الدهون. 

التأخر عن تناول الفطور يمنعكِ من خسارة الوزن 

كلّما تأخرتِ في تناول الفطور، كلّما شعرتِ بالجوع أكثر وأصبحتِ بحاجة لتناول كميات أكبر. كذلك، هذه العادة ستضعف طاقة الجسم وتزيد الإحساس بالخمول. من المستحسن تناول وجبة الفطور بعد ساعة فور الإستيقاظ من النوم، مع شرب المياه.

تناول الفطور أثناء الوقوق يمنعكِ من خسارة الوزن

إن كنتِ ممن يتناولن الفطور وقوفاً أو أثناء العمل حتى تختصري الوقت، فقد يكون ذلك سبب من الأسباب التي تمنعك من خسارة الوزن بسرعة. هذه الخطوة تؤدي الى تناول كمية أكبر من الطعام لأن المعدة تتسع أكثر أثناء الوقوف ويتضاعف محيط الخصر لذا تستهلكين كمية أكبر من الطعام من دون أن تشعري بالانتفاخ.

شرب القهوة على معدة فارغةيمنعكِ من خسارة الوزن

أول ما يفعله معظم الناس بعد الاستيقاظ في الصباح حتى قبل تناول وجبة الإفطار هو شرب القهوة. الجسم يفقد الكثير من الماء بعد ساعات النوم ومعظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين لها تأثيرات مضرّة للبول و تزيد من جفاف الجسم، وتضاعف الرغبة في تناول الطعام. لذلك، إذا كنت ترغبين في تسريع عملية الأيض، فمن الأفضل تناول وجبة خفيفة قبل تناول القهوة. 

عدم اختيار فطور متعدد الأصناف يمنعكِ من خسارة الوزن  

إن الثبات على أنواع محددة كالخبز والبيض أو الشوفان مثلاً دون توفر الفواكه والخضراوات قد يكون أمر غير جيد، حيث عليك إضافة بعض الفواكه أو الخضراوات التي تزود وجبة الفطور الصباحي بكمية إضافية من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. كذلك، من المهمّ أن يكون الفطور غني بالبروتينات، مما يزيد الشعور بالشبع ويزوّد الجسم بالطاقة. تناولي الحليب، البيض، اللبن، المسكرات، التونا والفول السوداني.

الإستحمام بماء ساخن في الصباح يمنعكِ من خسارة الوزن

برهنت الدراسات أن الإستحمام بمياه باردة يعزز من حركة الأيض في الجسم، يساعد على توازن مستوى الهرمونات، ويزيد الطاقة. بينما اخيترا المياه الساخنة سيؤدي إلى خمول الجسم واسترخائه وعدم قدرته على حركة الدهون بطريقة سليمة. ابدئي حمامكِ باستعمال المياه الفاترة، من ثم حاولي الصمود تحت المياه الباردة لمدّة 4 دقائق وستحصلين على نتيجة فعّالة، كما ستساعدكِ هذه الخطوة على شدّ البشرة للحصول على جسم مشدود وممشوق.

عدم التعرّض للشمس في الصباح يمنعكِ من خسارة الوزن

قد تتساءلين ما علاقة الشمس بخسارة الوزن. الجواب هو أن أشعة الشمس تزوّد جسمكِ بالفيتامينC ، الأمر الذي يعزز من حركة جسمكِ ويجعلكِ نشيطة أكثر. بحسب أحدث الدراسات، الشمس الصباحية تزيد سرعة حركة الأيض في الجسم بنسبة 20 %. من هنا احرصي على ان تفتحي الشبابيك والستار في الصباح، من بعد أن تستيقظي أو إذا أمكن اخرجي إلى الحديقة.

استعمال الهاتف المحمول عند الإستيقاظ يمنعكِ من خسارة الوزن 

ربما كلّنا أول خطوة نقوم بها في الصباح عند الإستيقاظ هي تفقّد تواقع التواصل الإجتماعي على الموبايل. هذا الأمر يؤثّر على طاقة الجسم، ويحدّ وظيفة عملية الأيض.