المرأة السعودية المملكة العربية السعودية بطولة الدوري العالمي

مع الدعم التي توجهه الحكومة للنساء في كافة المجالات، خاصةً في عالم الرياضة، تتوالى إنجازات المرأة السعودية في المنافسات الرياضية العالمية. فحقق فريق الكاراتيه السعودي للسيدات الميدالية البرونزية في منافسات الكاتا ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه والتي ينظّمها الاتحاد الدولي للكاراتيه. المزيد من التفاصيل في ما يلي.

دانية عقيل أول متسابقة سعودية وعربية تفوز بكأس العالم لراليات الباها الصحراوية

فوز الفريق السعودي النسائي للكاراتيه بالميدالية البرونزية في بطولة الدوري العالمي

تحت تنظيم الاتحاد الدولي للكاراتيه، تمكن الفريق السعودي النسائي من الحصول على الميدالية البرونزية خلال المباريات التي أُقيمت في ستاد القاهرة الدولي. في هذا السياق، أشاد رئيس الاتحاد أنطونيو سبينوس بهذا الإنجاز بوصفه ثاني أقوى بطولة في برنامج الاتحاد، مما يبرز مدى التطور الذي يشهده مجال الرياضة في السعودية خلال السنوات الأخيرة.

ضم الفريق المشارك 4 لاعبات وهنّ منال الزيد، لمى عبد العزيز، شهد العمار، وريف بوقس بإشراف المدربة مي جمال. على الرغم من أنها المشاركة الأولى للفريق، إلا أن اللاعبات أظهرنَ مستوى عالمي منافس، استحق الميدالية البرونزية. طبعاً هذا الفوز، ساهم ذلك في تحفيزهن لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المستقبلية.

كذلك، هذا الإنجاز التاريخي في لعبة الكاراتيه، نوّه بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة السعودية في المجتمع، مظهراً أنها قادرة حتماً على تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى المحلي والمستوى العالمي. من هنا، بات بإمكانها المشاركة في أكثر المجالات صعوبة من حيث القوّة البدنية، والتي كانت محصورة بمشاركة الرجال فقط، خاصةً الألعاب الرياضية الصعبة التي تتطلب بنية قوية مثل الكاراتيه.

المرأة السعودية المملكة العربية السعودية بطولة الدوري العالمي

المرأة السعودية المملكة العربية السعودية بطولة الدوري العالميالمرأة السعودية المملكة العربية السعودية بطولة الدوري العالمي