اليوم الوطني السعودي السعودية فعاليات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية وبالتحديد يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي حيث تحتفي جميع مدن السعودية وشعبها بذكرى توحيد البلاد وتحويل إسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية.

هذا العام هو العيد الوطني الـ89 للسعودية وتعتزم الدولة الإحتفال بهذا الموسم بشكل مختلف تماماً عن كل عام حيث أعلنت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني- ضمن مواسم السعودية- أن هذا الموسم بالتحديد هو بداية إنطلاقة جديدة للطريقة التي تعتزم بها المملكة إحياء ذكرى هذا اليوم.

في هذاالاطار، ستقام العديد من الفعاليات المختلفة في مختلف أنحاء السعودية والتي تتنوع بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية، وذلك من 19 حتى 23 سبتمبر حيث تم إعلان طوال أيام موسم العيد الوطني اجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص.

أما هذا الموسم هذه السنة، فيحمل شعار "همة حتى القمة" إستلهاماً من مقولة ولي العهد "همة السعوديين مثل جبل طويق" والتي تشير إلى تفوّق السعوديين وقدرتهم على إكتساح جميع المجالات.

فعاليات موسم اليوم الوطني السعودي الـ89 في المملكة

ستقام "إحتفالات الهمة" على غرار إسم الموسم في جميع أنحاء المملكة على مدار 5 أيام متتالية والتي ستشمل التالي:

1- إنطلاق أولى فعاليات هذا الموسم يوم 19 سبتمبر في المنطقة الشرقية في معرض الظهران إكسبو والذي سيستضيف السيرك العالمي "سيرك دو سوليه" والذي سيقوم بعمل ما يقرب من الأربعين عرض بين العروض الأكروباتية، الرياضية، الموسيقية، الراقصة، الإستعراضية والبهلوانية والتي صممت خصيصاً للإحتفال باليوم الوطني السعودي.

2- حفلة الفنانين خالد عبدالرحمن ونبيل شعيل في 19 سبتمبر في إستاد جامعة الجوف بسكاكا.

3- حفلة عبدالله الرويشد وأصيل أبوبكر يوم 20 سبتمبر في مدينة الملك خالد الرياضية بمنطقة تبوك.

4- فعالية "طريق الهمة" في الرياض من 21 إلى 23 سبتمبر في الصالات الخضراء والتي تضم عروض ترفيهية تسلط الضوء على تاريخ المملكة من خلال اللوحات الفنية المميزة التي تبرز الطريق الذي سلكته البلاد منذ القدم وحتى هذه اللحظة من أجل بناء مستقبل زاهر.

5- حفلة الفنانين ماجد المهندس وداليا مبارك في إستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد يوم 21 سبتمبر في حائل.

6- حفلة راشد الماجد وبلقيس فتحي يوم 22 سبتمبر في مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. كما ستقام في نفس اليوم أيضاً حفلة الفنان محمد عبده والفنان تركي في مركز الأمير سلطان الثقافي في جازان. بالإضافة إلى ذلك فإن النجمة المصرية أنغام ستشارك الفنان محمد عبده في حفله الغنائي المقبل ضمن حفلات اليوم الوطني السعودي الـ89، يوم الأحد 22 سبتمبر في جيزان وتحديداً في مركز الأمير سلطان الثقافي. 

7- أما يوم 23 سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي، فستقام 3 حفلات غنائية: الأولى في الرياض في مركز الملك فهد الثقافي في حفلة مميزة للفنانين حسين الجسمي وعبادي الجوهر، الثانية في جدة مع الفنان رابح صقر والفنانة وعد في مدينة الملك عبدالله الرياضية، والثالثة ستقام في الصالة الخضراء بالدمام مع المطربة نوال الكويتية والفنان عايض.

8- كما ستستضيف خمس مدن سعودية "ملتقى الهمة" وهما المدينة المنورة وتبوك يوم 19 سبتمبر، أبها وبريدة يوم 21 سبتمبر، و حائل يوم 23 سبتمبر.

9- احتفالات منطقة عسير بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية، ستبدأ يوم 22 سبتمبر من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة الـ11 مساءً. تتوزع فعاليات الاحتفال على 6 منصات رئيسية بشاشات عرض كبيرة ومسارح تستقبل فقرات ترفيهية وموسيقية. بالإضافة إلى المسيرات الاستعراضية، العروض التراثية، الثقافية والترفيهية.