بعد انطلاقه في 1 أكتوبر 2021، يستعد إكسبو دبي 2020 لإسدال الستار على جناحاته وفعالياته في 31 مارس 2022 بحفل ختامي سيقام في ساحة الوصل. سيحتضن القلب النابض الأول لإكسبو دبي 2020، ساحة الوصل، فعاليات متنوعة ومميزة بدءً من الساعة الـ7 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، إليكِ أبرز التفاصيل في ما يلي.

فعاليات حفل ختام اكسبو دبي 2020

يبدأ الحفل الختامي لاكسبو دبي 2020 في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات، لتصطحبنا الفتاة الإماراتية الصغيرة، التي شاركت في فعاليات الحفل الإفتتاحي، في رحلة آسرة أخرى. سنرى مسيرتها على مدار الـ182 يوماً، فنشاهد كيف نمت، تعلمت، وتواصلت مع الأشخاص من جميع أنحاء العالم لتتمكّن من خطو الخطوة الأخيرة بكامل إمكاناتها. ثمّ في وقتٍ لاحقٍ، سينضم عازف التشيلو، الحائز على جائزة غرامي، Yo-Yo Ma حفلاً موسيقياً على مسرح دبي ميلينيوم عند الساعة 8:45 مساءً، يليه بعد ذلك المغنية الألمانية، الحائزة على جائزة غرامي أيضاً، Norah Jones بحفلها الموسيقي الخاص على منصة اليوبيل عند الساعة 9:00 مساءً. كذلك، ستعتلي مغنية البوب Christina Aguilera منصة اليوبيل في تمام الساعة 10:45 مساءً. كما ستقدم فرقة World String Ensemble، المؤلفة من 16 موسيقياً عالمياً بقيادة المايسترو Harout Fazlian وعازفة البيانو الإيطالية الموهوبة Eleonora Costantini، وصلة فنية.

بالإضافة الى ذلك، يضم طاقم الحفل الختامي لاكسبو دبي 2020 أكثر من 400 شخصاً فنياً ومتطوعاً من 56 دولة مختلفة والذين سيرتدون 745 زياً مخصصاً لإحياء الحدث. كما سيؤدي 40 عضواً من جوقة أطفال، مقرها الإمارات، النشيد الوطني للدولة عيشي بلادي برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة ياسمينا صبّاح. 

سيبث الحفل الختامي لاكسبو دبي 2020 مباشرةً عبر منصة إكسبو الإفتراضية وتلفزيون إكسبو ليستعرض بعض اللحظات المميزة التي شهدتها ساحة الوصل، من ضمنها عرض أبيات شعر من قصائد الشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة السويدي في السماء. كذلك، سيرى الجمهور، مرةً أخرى، الصقر من العرض المسرحي رحلة الخمسين الذي قُدّم أثناء احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الحصان من عرض الصبي والحصان الذي قُدّم تكريماً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

بينما يتطلع إكسبو 2020 دبي إلى المستقبل، سيسلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو دبي 2020، علم المكتب الدولي للمعارض إلى سعادة السفير جاي تشول تشوي، رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض والذي سيسلمه بدوره إلى دولة اليابان؛ ممثلة إكسبو 2025 أوساكا كانساي. 

ستستمر الاحتفالات طيلة الليل، ومن المتوقع أن يبلغ الحفل الختامي لاكسبو دبي 2020 ذروته مع عرض الألعاب النارية قبل إسدال الستار نهائياً على فعاليات اكسبو دبي 2020 وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة عند الساعة الـ3 صباحاً.

Yo-Yo Ma فعاليات حفل ختام اكسبو دبي 2020Norah Jones فعاليات حفل ختام اكسبو دبي 2020Christina Aguileraفعاليات حفل ختام اكسبو دبي 2020فعاليات حفل ختام اكسبو دبي 2020