close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فعاليات موسم الرياض تكتسح ساحة الترفيه في السعودية!

فعاليات موسم الرياض 2019

ضمن خطط المملكة العربية السعودية للتحول الاقتصادي المصاحب لرؤية 2030، زيادة الاستثمارات في قطاعي الترفيه والسياحة. في هذا الاطار شهدت المملكة مطلع هذه السنة تغيرات صارخة من خلال مواسم السعودية التي انتقلت من منطقة إلى منطقة، وتختتم هيئة الترفية أواخر أشهر السنة بفعاليات موسم الرياض المنتظر.

ابتداءً من 11 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر، يترقب أهالي المملكة العربية السعودية موسم الرياض الذي يعتبر الأضخم من نوعه بحيث يغطي الموسم 12 منطقة ترفيهية مختلفة مثل الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، الحي الدبلوماسي، ملاعب الرياض، الملز وصحاري الرياض.

يُستقبَل الموسم بمسيرة افتتاحية في 17 أكتوبر والتي تُعد أكبر مسيرة استعراضية بالمملكة بوجود 1500 مستعرض بأزياء تنكرية ودراجات نارية مع خلفية الألعاب النارية في سماء الرياض.

الحفلات الغنائية والنجوم المشاركين في فعاليات موسم الرياض 2019

تتنوع فعاليات موسم الرياض من ليالي غنائية وأُمسيات شعرية مثل ليلة السندباد للفنان راشد الماجد، ليلة عبدالرحمن بن مساعد بحضور الفنانين محمد عبده، حسين الجسمي، عبادي الجوهر، وأصالة، وسيستضيف موسم الرياض ليلة البرنس للفنان ماجد المهندس.
ستقام حفلات خاصة لنجوم الشرق الأوسط مثل شيرين عبد الوهاب، نانسي عجرم، نجوى كرم، أنغام، نوال الزغبي، عاصي الحلاني، تامر حسني، راغب علامة وليد توفيق، صابر الرباعي، محمد حماقي وكاظم الساهر. قائمة الحفلات الغنائية تشملها أبرز النجوم العالميين مثل فرقة BTS التي تعدّ حفلتها من أكبر الحفلات المُقامة على أراضي الشرق الأوسط.

عروض الموضة ضمن فعاليات موسم الرياض 2019

بعد التحول الثقافي في السعودية بالتركيز على الجانب الإبداعي، يبرز اهتمام موسم الرياض بإفتتاح معرض "أنا عربية"، الذي بدوره سيقدم 200 مصممة سعودية وعربية في مجال الأزياء. بالإضافة إلى ذلك، تستقبل الرياض مطلع الشهر القادم حدث Fashion Future الذي يضم أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الأزياء والموضة من الإقليم العربي والعالمي.

كما ان الأسبوع السعودي للتصميم يظهر بحلة جديده هذا الموسم، بالتركيز المتنوع على جوانب التصميم المتعددة من خلال ورش العمل والحوارات التفاعلية لدعم المواهب الناشئة في المملكة والوطن العربي ككل.

العروض الترفيهية الأخرى ضمن فعاليات موسم الرياض 2019

تتميز فعاليات موسم الرياض بتقديم تنوع فريد يخدم شريحة متنوعة من الأعمار والأذواق من فعاليات ثقافية، تعليمية، وترفيهية، من هنا حرص المعنيون على توفّر فعاليات ترفيهية تتلاءم مع كافة فئات المجتمع.

أشاد مُحبو الصقور والصيد بافتتاح أكبر معرض للصقور السعودية والعالمية النادرة الذي بدوره يوفر تراخيص فورية للصيد مع مشاركة كبرى شركات الأسلحة العالمية في المعرض ذاته.

أما مُحبي الأنمي فسينالون نصيبهم من موسم الرياض في ايفنت Saudi Anime Expo، الذي سيستقبل أبطال الأنمي من اليابان إلى الرياض في فعالية متميزة منتصف الشهر القادم.

موسم الرياض لا يخلو أيضاً من الاستعراض طيلة الموسم، ويُشيد رئيس هيئة الترفيه تركي آل شيخ بمعارض السيارات المميزة التي تتنوع من مزادات عالمية، وسباقات تليق بعشاق السيارات والأدرنلين.

سيشهد الموسم كذلك عروض مسرحية كبرى، من أبرزها مسرحية النجم السعودي القدير ناصر القصبي، ومسرحية رائعة شكسبير "الملكلير" مع اسطورة الفن المصري يحيى الفخراني. تتحلى أجواء الرياض الشتوية بإفتتاح سينمات خارجية تعرض أبرز الأفلام العالمية طيلة أشهر الموسم.

الجدير بالذكر أن موسم الرياض سيفتتح وينتر وندرلاند، ناقلاً الأجواء اللندنية القريبة إلى قلوب السعوديين والخليجيين أجمع، والذي بدوره حصل على لقب أضخم ملاهي متنقلة بالعالم بمساحة 200 الف متر مربع في أراضي الرياض، بكامل الألعاب والفعاليات.

اضغطي هنا لكل تفاصيل جدول فعاليات موسم الرياض 2019.