موسم الطائف فعاليات السعودية

على غرار مواسم السعودية السابقة والتي لاقت نجاحاً وإقبالاً كبيراً، يأتي شهر أغسطس بموسم آخر وهو موسم الطائف أو كما يُعرف بإسم "مصيف العرب" والذي يمتد طوال أيام هذا الشهر. سيقدّم هذا الموسم أكثر من 70 فعالية توفر للزوار تجربة فريدة من نوعها حيث يجتمع التراث والثقافة مع الطبيعة والمغامرة بأجواء حماسية وترفيهية مميّزة. اليكِ ابرز الاحداث التي ستقام في فعاليات موسم الطائف. 

مهرجان سوق عكاظ

تعتبر فعالية سوق عكاظ من أهم وأبرز الفعاليات بموسم الطائف إذ أنها تسلط الضوء على واحد من أقدم الأسواق التاريخية والتي يتم تقديمها هذا الموسم في هيئة جديدة حيث تضاعف حجمه وتم بناء الكثير من الأجنحة بداخله. من أهمها جناح "حي العرب" والذي يضم 11 دولة عربية مثل الإمارات ومصر والمغرب وتونس ولبنان وغيرها حيث تعرض تلك الأجنحة كل ما يخص تلك الدول من عادات وتقاليد وتاريخ عريق بجانب العروض الترفيهية المتنوعة. كما يقدم المهرجان ورش لتعليم الرسم والموسيقى والعود بالإضافة إلى المسرحيات والأمسيات الشعرية وعروض المنافسات الشعرية ومسابقات التحدي والحفلات الغنائية.

قرية ورد

تمتد أنشطة الفعالية تلك على كامل مساحة متنزه الردف الشهير حيث تضم الفعالية متحف الورد، طريق الفن، مختبر الورد، إلى جانب ورش عمل للتعريف بالحرف المرتبطة بورد الطائف. كذلك تضم اللائحة الفعاليات الممتعة مع منافسات تتعلق بعطر الموسم، عروض سيرك وأوركسترا الورد، إضافة إلى الملاهي وفعاليات "عيش الأدرينالين" والألعاب النارية، إضافة إلى سوق متكاملة تضم أشهر منتجات الطائف من الفواكه مثل، الرمان، التين، العنب والبرشومي.

مهرجان ولي العهد للهجن

بحديقة الملك فيصل إنطلقت فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن والتي وصلت الى 20 فعالية متنوعة تتضمن متحف الهجن، السوق الشعبي، العروض الحية، العروض المتجولة، العرض الماسي، عروض الرؤوس الفارغة، خيمة الهجن، العزف على البيانو من إرتفاع 5 أمتار، عروض بهلوانية وترفيهية بالإضافة إلى عرض أكبر مجسّم للهجن، والذي سيعلن تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

سادة البيد

فعالية سادة البيد هي لكل عشاق المغامرة والإثارة والأنشطة التي تضخ الأدرينالين. وسط ثنايا جبال الطائف حيث تكمن الجبال والأشجار، الوديان، السهول، والغابات تبدأ المغامرة مع رحلات الهايكنج والزيبلايننج والألعاب الإستكشافية والليالي الطربية التي تقام في المساء على أضواء النجوم ووسط أحضان الطبيعة الساحرة للمنطقة. حتى 31 أغسطس، تنظم فعالية سادة البيد رحلات هايكينج يومية مليئة بالأوقات الممتعة والتي لا تخلو من اللحظات التي تحبس الأنفاس.

ماراثون الألوان

يضم ماراثون الألوان الكثير من المسارات المخصصة للمحترفين وللهواة وأفراد العائلة حتى يتسنى للجميع ممارسة رياضة الجري وإختبار تجارب جديدة مليئة بالحماس والمتعة. كما سيشمل الماراثون أيضاً مسرح السعادة الذي يضم العروض واللّوحات الفلكلورية مع أنغام الموسيقى وقرع الطبول وذلك بالإضافة إلى عروض السينما التي تقدم لأول مرة في الطائف، ألعاب المهارات والمنافسات البطولية.