موسم السودة السعودية

من على إرتفاع 3015 متر عن سطح البحر، تقع منطقة السودة التي تحتضن طوال شهر أغسطس فعاليات وأنشطة لم تشهدها المملكة من قبل ضمن مواسم السعودية. ترتكز جميع الأنشطة التالية على إبراز جمال المنطقة حيث تمتاز منطقة السودة بمقوّمات طبيعية، مناظر خلابة تتراوح بين جمال الغابات في السودة والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة والمقومات المناخية المتميزة للمنطقة.

تلبّي قائمة الأنشطة التالية أذواق كل المشاركين وتراعي إهتماماتهم، سواء كانت فنية أو ثقافية أو رياضية، اليكِ أبرز فعاليات موسم السودة لعام 2019.

حفلات غنائية

إبتداءً من 16 أغسطس وحتى 30 أغسطس، جمهور موسم السودة على موعد مع حفلات غنائية مميزة يشارك بها نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي وعلى رأسهم الفنانة أحلام يوم 16 أغسطس وكاظم الساهر يوم 22 أغسطس، وراشد الماجد وأصيل أبو بكر سالم يوم 29 أغسطس. سيختتم موسم السودة فعالياته يوم 30 أغسطس بحفل غنائي يقدمه الفنان عبادي الجوهر ونوال الكويتية.

منطقة الصغار

هي منطقة مخصصة لتقديم كافة الأنشطة الخاصة بالأطفال والتي تركز جميعها على جانب المغامرات حيث جمعت في تصميمها التعليم بالترفيه والتحدي فتضم أركان تسلق الحبال، التدحرج، النزول السريع والموسيقى.

الحبال المعلّقة

هذه الفعالية مناسبة لذوي اللياقة الجسدية العالية! تتضمن الحبال المعلقة تجربة التسلق والتي تتم عبر 10 مراحل حيث يبلغ طول كل مرحلة 10 أمتار وتتدرج صعوبات المراحل من مرحلة إلى أخرى. تم تزويد كافة المراحل بمخارج آمنة لمن يرغب في الخروج من المرحلة.

مسار التريكينج

لكل محبي رياضة المشي، يقدم موسم السودة هذا العام مسار التريكينج الذي يبلغ طوله حوالي 1.2 كلم داخل منطقة الفعاليات ليحظى كل الزوار بفرصة ممارسة رياضة المشي أو الجري.

شارع أمسودة

شارع أمسودة الذي يقع بمحاذاة البحر الأحمر ومن أعلى نقطة في سلسلة جبال السروات سيكون المقصد الذي يتوجه له الكثيرون لقضاء وقت مميز وسط غابات جبال السودة وممارسة الأنشطة الثقافية، الترفيهية والفنية المتعددة وسط أحضان الطبيعة.

الدرّاجات الهوائية

وسط الأجواء الجبلية الفريدة سيتمكن زوار الفعالية من ركوب الدراجات الهوائية والتمتع بالمناظر الخلابة أثناء سيرهم في المسارات الجبلية.

كرة الطلاء

اللعبة الجماعية الشهيرة هي فعالية اخرى ستشهد إقبالاً غير مسبوق من المجموعات الكبيرة حيث سيتنافس فريقين على القضاء على بعضهما البعض من خلال ضرب كرات صغيرة تحتوي على طلاء من بندقية خاصة بهذه اللعبة.

معرض الخطوة

رقصة الخطوة التي يشتهر بها أهل المنطقة خاصة في المناسبات مثل حفلات الزفاف، ستكون هي محور معرض الخطوة حيث ستقدم عروض حية للرقصة ليتمكن الزوار من التعرف عليها والإستمتاع بأداء الفرق لها.

القفز بالحبال

من على إرتفاع 65 متر، سيقوم الزوار بالقفز بإستخدام حبل مطاطي مربوط بالساق وتجربة شعور السقوط الحر الذي يضخ الأدرينالين في جميع أنحاء الجسم. 

المقلاع البشري

اللعبة الشهيرة التي تعتمد على جذب قذيفة صلبة مثل الحجر للخلف وإطلاقها بسرعة للأمام سيتم لعبها بشكل مختلف هذا الموسم حيث سيكون المشاركين هم محل الحجر. يتم سحب المشارك 40 متراً للخلف وإطلاقه بسرعة عالية تصل إلى 100كم/الساعة خلال نصف ثانية وإرتفاع يصل إلى 120 متراً.

الطيران المظلّي

الطائرة الشراعية ذات المقعدين والتي تحلق في الهواء هي نشاط ترفيهي آخر يتيح الفرصة للزوار بالتمتع بجمال الطبيعة الخلابة من الجبال والمساحات الخضراء الشاسعة.

مهرجان رجال الطيب

يضم المهرجان العديد من الفعاليات مثل العروض الفلكلورية الحية وعروض الإضاءة والإسقاط الضوئي بالإضافة إلى منطقة سوق تراثي ومقهي ومطعم. المهرجان مدته 20 دقيقة ويهدف الى تحويل المنطقة الجنوبية الى موقع عالمي ليصبح وجهة للسائحين.

الإنزلاق الهوائي

بالإعتماد على أسلاك معلقة بين قمة جبلين سيتم ربط المتشارك بهذه الأسلاك ليتمكن من التزلق في الهواء والتمتع بتجربة فريدة ومميزة. كما أن هذا النشاط تم تزويده  بنظام التوقف الأوتوماتيكي الآمن حيث يعمل على تخفيض سرعة المشترك تدريجياً.

الطيران بالبدلة المجنّحة

تجربة شعور التحليق كالطيور وسط السحب هو ما تقدمه فعالية الطيران بالبدلة المجنحة حيث سيقوم المتشاركين بتجربة هذه اللعبة المميزة بمساعدة فريق عالمي من الرياضيين المحترفين