فوائد اليوسفي الجمالية

تنتمي فاكهة اليوسفي أو المندرين إلى عائلة الحمضيات، لها فوائد عديدة على جمال البشرة وتألقها إذ يدخل اليوسفي في العديد من الاستخدامات الجمالية نظراً لأنه يحتوي على تركيز عالٍ من فيتامين A وC المعروفين بتأثيرهما على حيوية البشرة والتخلص من عيوبها. بالإضافة إلى ذلك، يرطب اليوسفي بشرتكِ من الداخل عند تناوله وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من المياه بين نسبة 75% إلى 80%. كما يشمل أيضاً عنصر الكاروتين الذي يساعد في مكافحة أمراض متعددة.

للمزيد من فوائد اليوسفي الصحية والجمالية، اقرائي التفاصيل التالية.

1- اليوسفي يعيد انتاج الكولاجين الطبيعي

تنطوي المواد الغذائية من اليوسفي على اثنين من المركبات الأساسية التي تحسن من مظهرالبشرة وتوحد لونها وهما فيتامين C وE. كما لهما القدرة في التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة للبشرة، بإعادة إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي الذي تفقده بشرتكِ بمرور الوقت.

2- اليوسفي يؤجل ظهور الشعر الأبيض 

كيف يمكن أن يكون لليوسفي دور فعال في تأخير ظهور الشيب؟ بفضل احتوائه على فيتامين B12 وفيتامينE ، من فوائد اليوسفي إبطاء ظهور الشعر الأبيض. يمكنكِ استخدام عصير اليوسفي كغسول للشعر لعدة دقائق ثم غسله بالطريقة المعتادة.

3-اليوسفي يساعد في التخسيس والتخلص من الدهون 

بفضل احتوائه على نسبة تركيز عالية من مضادات للأكسدة وفيتامين C، يرفع اليوسفي من معدلات الأيض عند تناوله وبالتالي يحرق دهون الجسم المتراكمة. كما يحتوي اليوسفي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنحكِ الشعور بالشبع لمدة طويلة فتقلل إقبالكِ على تناول الأطعمة على مدار اليوم، الأمر الذي يجعلكِ تخسرين الوزن بسهولة.

4- اليوسفي يعوّض الجسم نقص الفيتامينات 

مثل كل الفواكه، تناول اليوسفي يعد مصدر جيد للفيتامينات للأشخاص الذين يعانون من نقصها في أجسامهم. ما عليكِ سوى تناوله لوحده أو في طبق سلطة مع الخس، الجزر والطماطم. يساعد اليوسفي على امتصاص الجسم للبروتينات وللمواد الغذائية المفيدة لصحتكِ العامة.

5- اليوسفي يعلاج الجروح 

يعد زيت اليوسفي المستخلص من قشور هذا النوع من البرتقال، مصدر مثالي لعلاج الجروح غير العميقة على الجلد إذ يحتوي على خصائص تدخل في التركيبة الكيميائية لزيت قشر اليوسفي ولها آثار مفيدة في تطهير الجروح والخدوش. كما لزيت اليوسفي القدرة على التخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجدد الأنسجة.

6- اليوسفي يحمي الجسم من الكوليسترول الضار 

يحتوي اليوسفي على مادة تسمى synephrine تساعد بفعالية في محاربة إنتاج الكوليسترول الضار في الشرايين بل ويحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الدم. لذا احرصي على إدخاله ضمن نظامكِ الغذائي اليومي.