ماء عسل فوائد الماء والعسل

إذا كنتِ تحبّين معالجة مشاكلكِ الجماليّة والصحية بطرق طبيعيّة وتفضّلين الإعتماد على الحيل السهلة والسريعة، ما عليك سوى اللجوء الى شرب الماء والعسل على الريق. بعد التعرّف على فوائد العسل على الريق وفوائد شرب الماء على الريق، سيصبح الماء والعسل على الريق بالتأكيد مشروبك المفضلّ! لماذا؟ لأنه عزيزتي يمكنك من خلال هذه الخطوة، محاربة علامات الشيخوخة والتخلص من الكليوغرامات الزائدة المزعجة بروتين يومي يجمع أهم مكونين طبيعيين.

فوائد تناول العسل على الريق

- فوائد العسل على الريق للبشرة

1- يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2- يحفّز العسل إنتاج الكولاجين والأوعية الدموية ويعيد إصلاح أنسجة الجلد ويساهم بذلك في معالجة الندبات، الشوائب والآثار غير المرغوب بها في بشرتكِ. كما أنّه يزيل إلتهاب البشرة ويساعد في التئام ندبات الجروح والحروق.

3- يحتوي العسل على مضادات فعّالة وطبيعية للأكسدة وهي مواد مهمّة تساهم في دعم فروة الرأس وجعلها صحية أكثر. 

4- الفيتامينات والمعادن الموجودة في العسل تساهم في ترطيب الشعر وفروة الرأس وتجعل الشعر ناعم وسلس. 

5- يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب حب الشباب على الوجه ومكافحة الالتهابات والأوساخ. 

6- تساعد الكميات الصغيرة من حمض الجلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد الموجودة في العسل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقة. 

- فوائد العسل على الريق للصحة

يساعد تناول العسل على الريق في تقليل الانتفاخ وتعزيز عملية الهضم والتقليل من الحموضة كما أن الانزيمات المتوفرة في العسل تعزز من صحة الأمعاء. يعد تناول العسل على الريق من أفضل الأطعمة التي ستزود جسمك بمزيد من الطاقة والتي سترفع الجلوكوز في الدم بسرعة، مما يعطي جسمك طاقة بشكل مباشر. في المقابل فإنه يساعد على انخفاض سكر الدم بشكل تدريجي بحيث تحافظي على نشاطك إلى وقت أطول. 

- فوائد العسل على الريق لخسارة الوزن

ذلك في استهلاكه بدلاً من السكر الأبيض وبكمية معتدلة لأنه وعلى عكس السكر الأبيض المصنع الذي لا يحمل أي من الفوائد الصحية لجسمك، يحتوي العسل على الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية المفيدة لجسمك.

فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

يساعد شرب كميّات كافية من الماء على الشعور بالشبع ويقلل من كمية الطعام المتناولة. يلعب الماء دور مهم في رفع معدل حرق السعرات الحرارية وزيادة معدل الأيض. بالإضافة الى ذلك يساعد الماء الكبد في أداء وظائفه ومن أهم هذه الوظائف التخلص من الدهون وإخراجها من الجسم. طبعاً فوائد شرب الماء الدافئ على الريق لا تنتهي أبداً فجميعنا يعرف فوائد الماء المهمة على البشرة من حماية البشرة من الجفاف وترطيبها والحدّ من ظهور الحبوب والبثور على الوجه الى تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين وغيرها العديد من الفوائد.

- ما هو تأثير شرب الماء والعسل على الريق؟ 

كما سترين هناك الكثير من الأسباب التي تجعل شرب الماء والعسل على الريق للحصول على اكبر نسبة استفادة منهما لوظائف الجسم المختلفة.

- فوائد شرب الماء والعسل على الريق في خسارة الوزن 

يساعد شرب الماء الدافئ والعسل على الريق على إنقاص الوزن والسبب في ذلك يعود إلى أنّ السكر الموجود في العسل عبارة عن سكر طبيعي حيث يعتبر واحداً من المصادر الصحية للسعرات الحرارية التي تحمي الجسم من السكريات التي تدخل إليه من خلال المشروبات الأخرى. هكذا يمكنك الإستغناء عن العصائر المحلّاة والمشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية العالية. يشعركِ شرب الماء والعسل على الريق بالشبع وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الطبيعية المغذِّية كالفيتامينات والبروتينات والمعادن المختلفة. لهذا المشروب القدرة على ترطيب الجسم مما يقي من الإصابة بالجفاف واحتباس السوائل وزيادة معدل التمثيل الغذائي كما يمكن أن يساعد على تخفيف الإمساك وتحسين عملية الهضم.

ما هي فوائد شرب الماء والعسل على الريق على البشرة؟

يعدّ العسل والماء الدافئ أو ماء الليمون مزيجاً رائعة للبشرة لما له من فوائد على البشرة. شرب هذا الخليط أو وضعه بشكل مباشر على البشرة سيقلّل ظهور حبّ الشباب ويمنع الالتهابات الجلدية الأخرى كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين. يحتوي العسل والماء على خصائص مطهرة وهذا ما يجعل المشروب يُستخدم كعلاج في تبييض البشرة وجعلها نقية، نضرة وصحية.