30 يوليو 2019، إنه يوم الصداقة العالمي. هذه المناسبة التي تحمل قيمة سامية جداً، تكرّم كل فردين جمعتهما الصداقة الأقرب إلى الأخوّة. إن كنتِ من محبات القراءة وأردتِ أن تختاري كتاب يتمحور حول الصداقة، اخترنا لكِ 3 كتب تتكلّم عن الأصدقاء، التضحية بينهم وكيفية اكتساب أصحاب جدد. 

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس للكاتب الأميركي Dale Harbison Carnegie

كتاب قراءة كتب علم نفس يوم الصداقة العالمي كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس صنّف من بين كتب علم النفس. هو من تأليف الكاتب الأميركي Dale Harbison Carnegieالذي قام بنشره عام 1998. أتى في تسخته الأولى تحت عنوان How to win friends and influence people ومن ثم ترجم إلى النسخة العربية بعد أن بيع 17 مليون نسخة منه حول العالم. إنه مثالي كهدية في يوم الصداقة العالمي كونه يتحدث عن النظريات التي تساعدكِ على اكتساب أصدقاء أكثر. 

كتاب My Sister's Keeper للكاتبة الأميركية Jodi Lynn Picoult

كتاب قراءة كتب علم نفس يوم الصداقة العالمي في يوم الصداقة العالمي، نعرّفك على كتاب My Sister's Keeper. تدور قصته حول والدين ينجبان طفلة بهدف إنقاذ ابنتهما الأولى من مرض السرطان عن طريق التبرّع بالأعضاء. من هنا، تخلق علاقة صداقة وطيدة بين الشقيقتين. يترجم هذا الكتاب معنى التضحية والعطاء الحقيقي، لذلك لا تترددي في قراءته وإهدائه لرفيقتكِ المقرّبة.

كتاب الصداقة الحقيقية للكاتبة المصرية سناء محمد سليمان 

كتاب قراءة كتب علم نفس يوم الصداقة العالمي كتاب الصداقة الحقيقية هو أيضاً من بين كتب علم النفس. يتكلم عن رقي الصداقة ودورها في أن يتقاسم الفردين الهموم والمشاكل لكي يخفّ حملها عليهما. كذلك، قدّم سناء محمد سليمان بعد النصائح للبحث عن الصديق الحقيقي. لذلك، حاز هذا الكتاب على رواج كبير في العالم العربي خاصةً، فلا تترددي في قراءته وإهدائه إلى صديقتكِ في يوم الصداقة العالمي.