يمكنكِ اعتبار هذا المقال كدليل أو إرشاد لكِ للتفكير فيه لتكوني في الواقع الحالي اكثر سعادة... ما عليكِ سوى اتّباع هذه الخطوات البسيطة! 

1. القضاء على العلاقات غير المريحة في حياتك
استخدمي وقتكِ وطاقتكِ على الأشخاص الذين تريدنهم فعلاً أن يكونوا حولك وهذا ما يضيف السعادة إلى حياتك. اختاري المقرّبين إليك بهذا المعيار: الجودة وليس الكمية.

2. اكتبي
نعم،  كل صباح، قومي بالكتابة لمدة 15-30 دقيقة أو على الأقل 10 دقائق، وذلك لأن كل واحد منا بداخله قدرة على الابداع، والافكار تكون مخزّنة بداخله، لا تخرج الا على الورق. مع الوقت ستكتشفين خلال الكتابة أنكِ وجدتِ شيئاً تريدين تحقيقه في الحياة. 

3. كوني كسولة لوقت معين  
كوني كسولة لمدة ساعة إلى ساعتين كل يوم، واقضي ذلك الوقت مع نفسك، واستمعي إلى الموسيقى المفضلة لديكِ بلا وسائل تواصل اجتماعي ولا  كمبيوتر. يمكنك قراءة كتاب أيضاً في تلك الفترة. 

4. احصلي على المزيد من النوم
إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من النوم لن تكوني على الأرجح سعيدة. حاولي الحصول على 7 ساعات من النوم كل ليلة. مثلاً إن ذهبتِ إلى الفراش حوالي الساعة العاشرة مساءً خلال أسبوع العمل ستتمكنين من الاستيقاظ باكراً واخذ وقتك الكافي في التحضير لبدء يومك وشرب قهوتك أو مشروبك المفضل.

5. استيقظي في نفس الوقت كل يوم
اذا استيقظتِ من أول مرة يرن بها المنبه، ستكونين أكثر إبداعاً ونشاطاً في العمل. هذا التفصيل هو من الأشياء التي تشعركِ بالرضا وتجعلك سعيدة تماماً.

7. تناولي طعامك أو مشروبك المفضّل
يمكنكِ أن تتناولي طعامك أو مشروبك المفضل والتخلي عن الحمية الغذائية لمرة واحدة، فإن ذلك بالتأكيد يجلب لك السعادة. 

8. أحبّي نفسك
يجب علينا جميعا أن نكتشف أنفسنا ونتعرّف على ما نحب، ويمكنك سؤال نفسك هذه الأسئلة الهامة: ما الذي يعجبك في شخصيتكِ؟ ما هي نقاط قوتكِ؟ ما الذي يميّزك عن الآخرين؟
 تعلّمي أن تحبّي شخصيتكِ وأن تحتضني نفسكِ لحياة أكثر سعادة ولتشعري بالرضا. 


إقرئي أيضاً: مع حلول عام 2019، ضعي هذه الخطة لتكوني أكثر نجاحاً في السنة الجديدة

للمرأة التي تخطّت سن الـ40: تعرّفي على التغييرات التي تطرأ على جسمكِ وكيف تتعايشين معها!