فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

مع استمرار ارتفاع عدد المصابين في فيروس كورونا Covid-19، وعدم القدرة على السيطرة عليه في معظم الدول، أصبح تأمين المستلزمات الطبية أمر صعب، كما والعديد من الأشخاص خسروا عملهم بسب هذا الوباء. في هذا الإطار، إلى جانب مساهمات دور الأزياء، عالم الجمال والمشاهير، تبرّعت بدورها شركات عالمية كبرى بمبالغ من المال للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

مساهمة Microsoft في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

أعلنت شركة Microsoft عن أنها لن تتوقف عن دفع رواتب موظفيها، كما وستتبرع بمبلغ قدره 2 مليون و500 ألف دولار لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا في سياتل.

مساهمة Google في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت شركة Google بمبلغ قدره 800 مليون دولار لدعم المؤسسات والشركات من خلال دعايات على الإنترنت. 

مساهمة Apple في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

أعلنت شركة Apple عن تقديمها إجازة مرضية مدفوعة الأجر وغير محدودة لأي شخص يعاني من عوارض فيروس كورونا. كما وتبرّعت الشركة بمبلغ يفوق قدره الـ15 مليون دولار عالمياً، بالإضافة إلى تبرّعها بملايين الكمامات في أميركا.

مساهمة Jack Dorsey في مكافحة فيروس كورونا

أعلن Jack Dorsey الرئيس التنفيذي لـTwitter إنه سيتبرع بقيمة مليار دولار إلى مؤسسة Start Small التابعة له لتمويل الإغاثة لمكافحة فيروس كورونا COVID-19 حول العالم. أعلن جاك دورسي عن قيامه بهذه الخطوة في تغريدة، وكشف أن المبلغ يعادل حوالي 28% من صافي ثروته الحالية. كذلك، يشمل هذا التبرع صندوق الغذاء الأميركي.

مساهمة Johnson & Johnson في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت Johnson & Johnson بمليون قناع، و48 ألف عبوة من المعقمات، بالإضافة إلى مولد للجراحة الكهربائية للمناطق المتضررة في الصين. كما وتبرّعت الشركة بمليون رنمينبي (عملة الصين) لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية. 

مساهمة Sony في مكافحة فيروس كورونا

فيروس كورونا

أنشأت شركة Sony صندوق الإغاثة العالمي لفيروس كورونا بقيمة تعادل 80 مليون جنيه إسترليني، لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بما فيهم: العاملين في المجال الصحي، التلامذة والأساتذة الذين يعملون عن بعد، بالإضافة إلى الموظفين في صناعة الألعاب الترفيهية. 

مساهمة Nestlé في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

أكّدت شركة Nestlé أنها ستواصل تصنيع وتوصيل جميع منتجاتها إلى مختلف بلدان العالم. كما وتعاونت مع الصليب الأحمر السويسري والـIFRC لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا وتقديم المبالغ المالية للأشخاص العاطلين عن العمل.

مساهمة Ali Baba في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

طوّرت شركة Ali Baba نظام جديد يمكنه الكشف عن فيروس كورونا من خلال التصوير المقطعي لصدور المرضى ويتميّز بنتائج دقيقة بنسبة 96% ضد حالات الالتهاب الرئوي. كما ولا يستغرق تقرير هذا الفحص سوى 20 ثانية. كذلك، تبرّعت الشركة بمجموعة من هذه  الاختبارات والكمامات للولايات المتحدة الأميركية. بالرغم من عدم انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في القارات الأفريقية، إلّا أن رئيس الشركة Jack Ma تبرّع بمليون و100 ألف اختبار لفيروس كورونا، بالإضافة إلى 6 مليون كمامة و60 ألف بزّة وقائية إلى إثيوبيا وبعض الدول الأخرى في القارة الأفريقية. كما وقد أرسل سابقاً فريقاً من 9 أطباء و30 طن من المعدات إلى الصليب الأحمر الصيني، وأجهزة تنفس إلى إيطاليا.

مساهمة Facebook في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

خصصت Facebook من خلال مؤسسة Zuckerberg-Chan التابعة لمارك زوكربيرغ  ‎ 25مليون دولار لمؤسسة Gates التي تساهم في تطوير علاج لفيروس كورونا. كما وأعلنت Facebook عن تخصيصها مبلغ قدره 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة في أكثر من 30 دولة، وساهمت بمبلغ 100 مليون دولار لدعم القطاع الإعلامي، بالإضافة إلى تبرعها بمئات الآلاف من الكمامات لحماية العاملين الصحيين من فيروس كورونا. 

مساهمة Netflix في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت Netflix بـمليون دولار لمئات الآلاف من الموظفين في قطاع التمثيل. كما وكانت من أوائل الشركات التي أعلنت عن إنشاء صندوق إغاثة لفيروس كورونا. 

مساهمة Nintendo في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرعت شركة Nintendo بـ9 آلاف و500 كمامة لواشنطن، وهي واحدة من أكثر المناطق تضرراً في الولايات المتحدة وتضم المركز الرئيسي للشركة في أميركا الشمالية.

مساهمة Samsung في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

أعلنت مجموعة Samsumg أن جميع الشركات التابعة لها ستتبرع بمبلغ قدره 24 مليون و600 ألف دولار لدعم حكومة كوريا الجنوبية في جهودها لاحتواء انتشار عدوى فيروس كورونا في البلاد.

مساهمة TikTok في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت TikTok بمعدات طبية لمساعدة الهند في مكافحة فيروس كورونا: 400 ألف بزة وقائية و200 ألف كمامة للأطباء والموظفين في الخطوط الأمامية في المستشفيات.

مساهمة Amazon في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

كمكافحة لفيروس كورونا، قامت شركة Amazon بتوظيف 100 ألف موظف إضافي وسترفع من رواتب الموظفين الحاليين للتعامل مع متطلبات فيروس كورونا. كما وأعلنت عن أنها ستقدم إجازة مرضية مدفوعة الأجر وغير محدودة للذين ثبتت إصابتهم بـفيروس كورونا. إضافة إلى ذلك، ستتبرّع بمبلغ قدره 2 مليون و500 ألف دولار لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا في سياتل.

مساهمة Walmart في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

أعلنت شركة Walmart عن أنها خصصت 25 مليون دولار لمنظمات مختلفة في الولايات المتحدة للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا. كما وتبرّعت الشركة بمبلغ قدره 10 مليون دولار لدعم بنوك الطعام وبرامج الواجبات المدرسية والمنظمات التي توفر الطعام للمحتاجين. كذلك، تبرّعت بـ10 مليون دولار لدعم الجهود المحلية في الولايات المتحدة وحول العالم، بالإضافة إلى 5 مليون دولار لمساعدة دول أخرى في مكافحة الفيروس.