close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يعزّز التمرين الرياضي أداءكِ في العمل؟

العمل تمارين رياضية رياضة

عادة ما نقوم بالتفكير كثيراً قبل أن نقرر الالتزام بأداء التمارين الرياضية بسبب ساعات العمل الطويلة، وقد يعتقد الكثير منا أن ساعات العمل قد تغني عن التمرين، أو قد يشعر الكثير منا أن طاقته نفذت تماماً في العمل ولا وقت لديه لأداء التمارين الرياضية.

لكن علينا التفكير مجدداً في مدى أهمية ممارسة التمارين الرياضية ليس فقط للحصول على اللياقة البدنية، خسارة الوزن، أو حتى تغيير شكل الجسم فحسب، بل ايضاً للاستفادة من منافعها الصحية والجسدية.

من أهم الفوائد التي ربما لم تفكري بها من قبل هي مدى تأثير ممارسة الرياضة على إنتاجيتك في العمل وأدائك الوظيفي. في الحقيقة هناك رابط قوي بينهما، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة نشاط الجسم وتحفيزه على إنتاج الطاقة، مما يعني تركيز أكثر، أداء أفضل وإنتاجية أعلى في العمل.

في هذا المقال ستتعرفين على 4 طرق من خلالها يعزز التمرين الرياضي أداءك وإنتاجيتك في العمل، وهذا سيحفزك على البدء بأداء التمارين الرياضية باستمرار وبشكل منتظم.

1- ستتعاملين مع ضغوط العمل والقلق بشكل أفضل

تزيد التمارين الرياضية والنشاط البدني من إفراز هرمون الإندروفين، سيجعلك هذا الهرمون أكثر سعادة وبعداً عن العصبية والتوتر وستشعرين بهدوء أكبر. لن يقتصر الأمر على هذا فحسب بل ستساعد ممارسة الرياضة على إطلاق السيروتونين الذي يعمل على تحسين الحالة الذهنية لديك مما يجعلك تتعاملين مع ضغوط العمل بشكل أفضل.

2- ستقلّ نسبة اصابتكِ بالامراض بشكل كبير

كلما زادت التمارين التي تمارسينها كلما زادت المناعة لديك، وعندما تكون مناعة جسمك قوية فهذا يعني القليل من المرض، وعند التفكير بطريقة أخرى فإن عدم التعرض للمرض بصورة متكررة يعني الاستفادة من إجازات العمل بالترفيه والرحلات والمتعة وليس بقضائها في الفراش.

لذا قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لتعزيز صحة جسمك وتقوية جهازك المناعي للابتعاد عن الأمراض لوقت أطول.

3- ستشعرين بأنكِ أكثر نشاطاً وحيوية

تمنحك الرياضة مزيداً من الطاقة والحيوية لأداء مهام العمل وزيادة التركيز لفترات طويلة من الوقت، كما يعزز التمرين المنتظم صحة القلب والأوعية الدموية مما يزيد من قدرة التحمل في العمل طوال اليوم.

ستشعرين عند اتباعك لنظام رياضي بأنك أقل إرهاقاً بعد إنتهاء فترة العمل، مما يعني قضاء وقت إضافي بعد ساعات العمل، للمتعة والترفيه.

4- سيتحسّن التركيز لديكِ والقدرة العقلية

ستحسّن الرياضة من مدى تركيزك وستعزز قدراتك العقلية والذهنية ومستوى الذكاء لديك. لذا من المهم توفير الوقت لأداء التمارين الرياضية بانتظام لملاحظة الفرق في كمية التركيز والانجاز والانتاجية في العمل. هذا بالطبع يعني التميز أكثر في العمل.