مسلسلات نتفلكس موقع نتفلكس بشرة شعر إن كنتِ من محبات موقع نتفلكس ولا تفوّتين يوماً إلّا وتشاهدين فيها المسلسلات والأفلام، فهذا المقال، خصّص لكِ. ما رأيكِ أن تضربي عصفورين بحجر واحد أثناء متابعتكِ لمسلسلات نتفلكس؟ استمتعي بالمشاهدة واعتني بجمالكِ ورشاقتكِ في الوقت عينه. كيف؟ كلّ التفاصيل تجدينها في ما يلي:

مسلسلات نتفلكس: كيفية الإعتناء بجمالكِ أثناء مشاهدتها

تدليل البشرة 

تطبيق الأقنعة الورقية على الوجه

في الوقت الذي تشاهدين فيه مسلسلات نتفليكس، بما فيها مسلسل You، طبّقي على وجهكِ الأقنعة الورقية الغنية بالفيتامنيات والعناصر المغذيّة لبشرتكِ. اتركيها لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، وتابعي استمتاعكِ بحلقة مسلسل You على سبيل المثال. 

بعد انقضاء المدّة، أزيلي هذه الأقنعة، وستلاحظين أن هذه المستحضرات قد زوّدتكِ ببشرة رطبة، نضرة ومشرقة خصوصاً إذا طبّقتها بشكل يوميّ خلال فترة مشاهدتكِ لمسلسلات نتفلكس. إضغطي هنا لتختاري نوع القناع الذي تريدينه والذي يتناسب مع نوع بشرتكِ.

تطبيق أقنعة العيون

قد تكونيين من السيدات اللواتي يفضّلن السهر لمشاهدة مسلسلات أو افلام نتفلكس، لذلك من الضروريّ الإعتناء ببشرة عينيكِ من خلال تطبيق أقنعة عيون ورقية لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. بهذه الطريقة، ستبعدين عن عينيكِ التعب من السهر وتمنعين تفاقم زيادة الهالات السوداء.
احرصي على ألّا تستخدمي شرائح الخيار أو أيّ وسيلة أخرى تمنعكِ من مشاهدة مسلسل suits مثلاً، لأنّ الخيار عندما تطبقينه على عينيكِ مباشرة سيمنعكِ من متابعة الحلقة أمّا الأقنعة الورقية فستطبّقينها تحت عينيكِ.

الإهتمام باليدين والقدمين

تقليم الأظافر

قلّمي أظافركِ أثناء مشاهدتكِ مسلسلات نتفلكس مثل مسلسل black mirror أو مسلسل suits، شرط أن تستخدمي المِبرد الخشبيّ لتقصيرها بدلاً من المقصّ لسهولة التحكّم به والمحافظة على الأظافر من التكسّر أثناء قصّها.

نقع القدمين

انقعي قدميكِ بالمياه المالحة أو بخلّ التفاح لمدّة 20 دقيقة، ما يساعدكِ في التخلّص من الجلد الميّت والحصول على قدمين ناعمتين. هذه الطريقة ستساعدكِ أيضاً في الإسترخاء أكثر وأنتِ تشاهدين مسلسل black mirror أو مسلسل evil genius أو حتى أي مسلسل يعرض على موقع نتفلكس.

الإعتناء بالشعر

تطبيق قناع الشعر

طبّقي كريم القناع على شعركِ لمدّة 20 دقيقة، لترمّمي شعركِ التالف وتعالجيه. إضافة إلى ذلك، يعل القناع على تنعيم خصلاتكِ على الفور وترطيبها من العمق، كما أنّه سيمنع تكسّرها وتقصّفها.
بعد انقضاء الوقت، خذي استراحة صغيرة من مسلسلات نتفليكس، على سبيل المثال مسلسل suits أو مسلسل el chapo، واغسلي شعركِ بالمياه ثمّ عودي لمتابعة الحلقة. ننصحكِ بتطبيق القناع مرّة واحدة في الأسبوع إذا كان شعركِ جافاً، ومرّة كلّ أسبوعين لأنواع الشعر الأخرى.

وضع لفائف الشعر

لفّي خصلاتكِ بلفائف الشعر ثمّ اجلسي أمام موقع نتفلكس لتستمتعي بحلقة مسلسل el chapo، اتركي هذه اللفائف طيلة الليل واستيقظي صباحاً، فكّيها وتمتّعي بشعر مجعّد طبيعيّ.

كيفية الإعتناء برشاقتكِ أثناء مشاهدة مسلسلات نتفلكس

قد تكونين من النساء اللواتي يتناولن الكثير من الأطعمة أثناء مشاهدة مسلسلات نتفلكس، الأمر الذي يجعلكِ تكتسبين بعض الكيلوغرامات الزائدة طيلة هذه الفترة. من هنا، جمعنا لكِ لائحة بالوجبات الخفيفة قليلة السعرات الحرارية، بدلاً من تلك المشبّعة بالدهون. لتتناولينها أثناء الإستمتاع بحلقات مسلسلات نتفلكس، من دون اكتساب الوزن أو حتى الشعور بالذنب: 

 الفشار

بدلاً من تناول رقاقات البطاطا المقليّة أثناء مشاهدة مسلسل evil genius، استبدليها بكوب من الفشار. لماذا؟ لأنّ هذا الطعام يحتوي فقط على 100 سعرة حراريّة. طبعاً عليكِ تناوله من دون إضافة الجبنة، وإلاّ اكتسبتِ بعض الكيلوغرامات يوماً بعد يوم أثناء مشاهدتكِ المسلسل.

الفاكهة المجفّفة

هذا النوع من الفاكهة يمدّكِ بالسكر الطبيعي الذي يحتاج إليه جسمكِ، لكن احرصي على أن تتناولي حفنة صغيرة منه أثناء مشاهدتكِ مسلسلات نتفلكس مثل مسلسل el chapo. 

المكسّرات

لكن لا نعني تلك الغنيّة بالملح بل المكسّرات الطبيعيّة كاللوز، الجوز، البندق، الكاجو التي تحتوي على الدهون الجيّدة وتمدّكِ بالطاقة التي تحتاجين إليها. أفضل ما في الأمر؟ أنّه بينما تشاهدين مسلسل suits، ستتمكنين من محاربة الجوع وعدم الإفراط في تناول الطعام. ننصحكِ، بتناول 10 إلى 15 حبّة من المكسّرات الطبيعية.  

اللبن

في الوقت الذي تستمتعين بمشاهدة مسلسلات نتفلكس، تناولي الزبادي الغني بالكالسيوم الذي يحدّ من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن تكدس الدهون. لن تشعري بأي ذنب في حال تناولتِ اللبن، ولن تكتسبي الكيلوغرامات الزائدة بل ستحافظين على وزنكِ خلال فترة متابعة موقع نتفلكس.

الزبادي المثلّج

أو Frozen Yogurt هو نوع بديل عن الأيس كريم، ويعتبر من المثلّجات الصحية والمنعشة التي لن تكسبكِ الوزن أثناء فترة مشاهدتكِ لمسلسلات نتفلكس. بإمكانكِ تحضير الزبادي المثلّج في المنزل بدلاً من شرائه من السوبرماركت. إليكِ الطريقة: 

أنتِ بحاجة إلى:

- 6 أكواب من اللبن الزبادي

- كوبان من عصير الفاكهة الطبيعي

- فريز أو توت أو كرز للتزيين

 طريقة التحضير:

- إمزجي اللبن الزبادي مع عصير الفاكهة في الخلاط الكهربائي، حتى يشتدّ المزيج جيداً.

- ضعي المزيج في أكواب وضعيها في الثلّاجة حتى يجمد.

- زيّني الأكواب بالفريز أو التوت أو الكرز.

البطاطا المشوية

استبدلي البطاطا المقلية بتلك البطاطا الحلوة المشرّحة على شكل أصابع والمشوية في الفرن مع بعض التوابل، أثناء مشاهدة مسلسل you. انتبهي لا تكثري من الملح حتى لا يؤدّي إلى احتباس المياه في جسمكِ.

الخضار المقطّعة

ما رأيكِ أن تقطّعي بعض الخضار كالخيار، البندورة والجزر إلى قطع صغيرة، وأن تتناوليها أثناء مشاهدتكِ لأحد مسلسلات نتفلكس مثل مسلسل el chapo؟ وجبة لذيذة وصحية سترطّب جسمكِ وستستفدين من عناصرها المغذية كالفيتامينات الموجودة فيها.

رقائق شيبس الكرنب

استبدلي رقائق الشيبس العادي الغنية بالوحدات الحرارية بشيبس الكرنب الصحي قليل السعرات الحرارية. استفيدي منه كوجبة خفيفة لذيذة تساعدكِ في المحافظة على جسمكِ خلال فترة مشاهدة مسلسلات نتفلكس يومياً. يمكنكِ إيجاد شيبس الكرنب في السوبرماركات أو تحضيره في المنزل:

أنتِ بحاجة إلى:

-  كوبان من الكرنب

- ملعقة زيت صغيرة

-  بودرة الثوم المتوفرة في السوبرماركت

طريقة التحضير:

- قومي برفع درجة حرارة الفرن إلى 350 درجة مئوية.

- ضعي الكرنب في الفرن لمدة 15 دقيقة، بعد غسله، تقطيعه ورشّ الزيت والثوم عليه.