مساعد جوجل الشخصي باللغة العربية

أطلقت شركة جوجل أو كما يشار إليها بعملاق التكنولوجيا، مساعد جوجل الشخصي باللغة العربية في المملكة العربية السعودية حيث سيتمكن المساعد من فهم اللهجة السعودية والإجابة باللغة العربية الفصحى. هذه الخدمة هي الاولى من نوعها في الشرق الاوسط وسيتمكن مستخدمو كل من الأندرويد والأيفون إستعماله، اذ سيصبح متاح على الجهازَين.

سيكون مساعد جوجل متاح أيضاً في مصر، حيث سيتمكن المستخدمون من التحدث معه باللهجة المصرية.

تجدر الإشارة الى أنه تم إطلاق مساعد جوجل الشخصي في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2016، وهو متاح الآن على أكثر من مليار جهاز حول العالم.

ما هو مساعد جوجل الشخصي؟

مساعد جوجل الشخصي باللغة العربية\

هو برنامج منشَّط للصوت يقوم بمهام متعلقة بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر إستجابةً للأوامر المباشرة أو الجداول الزمنية المحددة مسبقاً، بمحاولة التنبؤ بإحتياجات المستخدم القادمة بناءً على تصرفاته السابقة. هو مساعد إفتراضي لمستخدميه!

تمت برمجة المساعد للإستماع باستمرار للأصوات البشرية، وبالتحديد عبارة التنشيط "أوكيه جوجل" أو "هاي جوجل"، وبمجرد أن يسمع المساعد هذه الكلمات، سيقوم بتنفيذ أي طلب أو أمر يسمعه من قبل المستخدم.

بحسب ما صرّح به طارق عبدلله، المدير الإقليمي للتسويق في جوجل الشرق الأوسط وشمال افريقيا، هذه الميزة هي الأحدث في سلسلة من الميزات التي أطلقتها شركة جوجل لمستخدميها الناطقين باللغة العربية. سوف يتحسن المساعد فقط مع مرور الوقت لأنه يتقن الامور بمساعدة التعلم الآلي.

الهدف من ميزة مساعد جوجل الشخصي هو خدمة المستخدمين في إتمام أعمالهم ومهامهم اليومية والإجابة عن إستفساراتهم أثناء إنشغالهم بقيام أعمال أخرى. سيتمكن المساعد من تقديم يد العون للمستخدمين في الكثير من المهام ومن ضمنها:

- الإتصال من دون الحاجة إلى استخدام اليدين

- إرسال رسائل نصية من دون الحاجة لاستخدام اليدين

- تصفح شبكة الإنترنت

- الإستعلام عن أي شيء 

- الإستفسار عن موعد حفل أو مبارة كرة قدم

- معرفة حالة الطقس في كل بلدان العالم

- إرسال بريد إلكتروني

- التحكم بحرارة المنزل

- طلب طعام جاهز 

ما هو أفضل من ذلك هو أنه سيتمكن المسخدم من الإستمتاع بمحادثة مرحة ومضحكة مع المساعد الشخصي الذي سيستمد إجاباته من مقاطع فيديو ساخرة أو بيت شعر أو حتى برامج ثقافية أو فكاهية.

للاستفادة من هذه الميزة الجديدة من جوجل، يجب على جميع المستخدمين التأكد من أن لديهم أحدث إصدار متوفر من نظام التشغيل على الهاتف المحمول وأن إعدادات اللغة مضبوطة على اللغة العربية، ثم القيام بتنزيل التطبيق للتمتع بهذه الخدمة المثيرة للاهتمام والمبتكرة.