close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

للمرأة الكسولة: 7 نصائح لخسارة الوزن من دون الحاجة إلى التمرين

المرأة الكسولة خسارة الوزن تخسيس نصائح نصيحة من ذهب

كثيراً ما نشعر في خمول الجسم وكسل مستمر، وبالرغم من إدراكنا لأهمية تمرين أجسامنا ودوره في خسارة الدهون وفقدان الوزن، إلا أننا لا نرغب به في بعض الأحيان.

قد تحكمنا طبيعة العمل والحياة ولا نستطيع ممارسة تمارين رياضية بشكل مستمر، ومن هنا وجدنا لك نصائح عامة وعملية من شأنها مساعدتك على خسارة بعض الوزن دون الحاجة لممارسة أي نوع من تمارين الرياضة.

تعد جميع النصائح التي سنقدمها في هذا المقال بسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير، هي فقط تغييرات بسيطة ستساعدك على خسارة الوزن من دون تمرين أو جهد إضافي.

النصيحة الأولى لخسارة الوزن من دون تمرين

اشتري أطباق طعام جديدة. قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، لكنه مدهش حقاً. فما عليك سوى تغيير حجم أطباق الطعام إلى الحجم الأصغر وبشكل تلقائي ستقل كمية الطعام التي ستتناولينها، ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق في وزنك.

النصيحة الثانية لخسارة الوزن من دون تمرين

تنفسي بعمق. اتبعي طريقة التنفس العميق عن طريق استنشاق الهواء من الأنف، وإخراجه ببطء من الفم، ستزيد هذه الطريقة من كمية الأكسجين في الدم، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، إضافة إلى أن هذه الطريقة تعد واحدة من تمارين المعدة.

النصيحة الثالثة لخسارة الوزن من دون تمرين

احصلي على ساعات نوم كافية. سيساعدك ذلك على تجنب التوتر والتعب الذي يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام والأكل العاطفي، وكلما حصلت على ساعات نوم كافية كلما قلت رغبتك في تناول المزيد من الطعام.

النصيحة الرابعة لخسارة الوزن من دون تمرين

أضيفي المزيد من النكهات على طبق الطعام، كإضافة الثوم أو الفلفل أو غيرها من معززات النكهة. تساعد هذه الإضافات على تقليل الشهية والشعور بالإكتفاء، إضافةً إلى دورها في تعزيز عمليات الأيض وتناول كمية أقل من الطعام.

النصيحة الخامسة لخسارة الوزن من دون تمرين

اشربي الماء قبل تناول أية وجبة خفيفة. فبعد انتهائك من تناول وجبة رئيسية بفترة قد ترغبين في استهلاك وجبة خفيفة، ويكون ذلك شعوراً بالعطش بدلاً من الجوع، حتى تتأكدي من ذلك قومي بشرب كمية من الماء، فإن بقيت جائعة يمكنك تناول وجبة خفيفة بعد ذلك.

النصيحة السادسة لخسارة الوزن من دون تمرين

ابدئي بكتابة كل ما تتناولينه من أطعمة، ستساعدك هذه الطريقة على التركيز أكثر بنوعية وكمية الطعام التي تتناولينها، مما يسهل عليك التحكم والتحسين من خياراتك (اضغطي هنا للمزيد).

النصيحة السابعة لخسارة الوزن من دون تمرين

ابدئي يومك بكوب من الماء الدافىء مع الليمون والقليل من العسل حسب رغبتك، حيث تعزز الماء مع الليمون من الطاقة لديك، وتساعدك على البدء يومك بنشاط وانتعاش أكبر، وهي طريقة مذهلة لإزالة السموم من جسمك ورفع معدل الأيض.