إذا كنتِ تواجهين مشكلة النحافة الزائدة، نحن نستطيع مساعدتكِ لكسب الوزن الذي ترغبين به. نتفهّم تماماً مواجهتك بشكل دائم لكمّ هائل من الانتقادات التي قد تأتيكِ من الأصدقاء حينما تشاركين معهم رغبتكِ في زيادة الوزن. لكن في النهاية فسعادتك وحبّك لنفسكِ يبدأ من عندك فقط بدون الحاجة لموافقة آراء الآخريين. من هنا سنشرح لكِ في السطور التالية بعض الأخطاء التي ربما تقعين فيها وتمنعكِ من زيادة الوزن.

ما هي أخطاء التي تمنعكِ من زيادة الوزن؟

1- تفويت بعض الوجبات 

سواء كان ذلك لانشغالك بمسؤوليات يومكِ أو لأنكِ لا تجدين الشهية الكافية لتناول وجبة الفطور، فإذا أردتِ زيادة الوزن بسرعة عليكِ الالتزام بتناول بـ5 وجبات يومية، 3 منها وجبات أساسية ووجبتين سناك. 

2- الامتناع عن ممارسة الرياضة والتمارين

من أكثرالمفاهيم الخاطئة والتي تمنعكِ من زيادة الوزن، وذلك لأن عدد من التمارين الرياضية تساعد في بناء العضلات بشكل سريع وتجعل شكل جسمكِ مثالي.

3- تناول مأكولات غير صحية

إذا كنتِ تعتقدين أن السعرات الحرارية العالية الموجودة في الأكلات غير الصحية ستزيد من وزنكِ بسرعة، لكن هذا المعتقد غير صحيح لأن زيادة الوزن بشكل سليم لابدّ أن تقوم على أسس سليمة وتمدّك بالمعادن والطاقة التي تحتاجي لها، ولهذا يمكن التركيز على مأكولات مغذية وفي نفس الوقت عالية في السعرات الحرارية مثل: الجبن، الحليب كامل الدسم، المكسرات والنشويات.

4- الاعتماد التام على الأدوية والمكملات الغذائية

المكمّلا الغذائية لا تغني بأي شكل عن تناول طعام صحي متوازن ولن تمد جسمك بالفوائد اللازمة، لهذا يمكن تناولها إلى جانب الطعام ولا يتمّ الاعتماد عليها بشكل كامل.

5- عدم الاستمرار باتباع الخطوات اللازمة لزيادة الوزن

تحقيق زيادة الوزن المنشودة تحتاج للمثابرة وعدم استعجال النتائج، ولهذا الكثير من المحاولات تفشل لعدم الاستمرار والاحساس بالملل، ولكن تذكري بأن الطريق طويل ولكنه يستحق كل المحاولات.

6- عدم تناول مشروبات تزيد من الوزن

من أهم أسرار زيادة الوزن والتغلب على النحافة تناول عصائر بين الوجبات مثل: العصائر الطبيعية وتلك المُضاف إليها حليب كامل الدسم.

7- احصلي على قسط كافي من النوم

كلمة السر الخفية عند اتباع أي نظام غذائي هي النوم الصحي، وذلك لأنه يساعد الجسم في الاستجابة لأنظمة الطعام التي يتمّ ابتاعها.

8- اهمال تناول الفواكه

إلى جانب فوائدها الصحية الكثيرة فإن تناول الفاكهة قبل الوجبات الأساسية يفتح الشهية.

9-اختيار ملابس تظهركِ نحيفة

عالم الموضة واسع وشامل وكل يوم يحمل لنا عدد غير محدود من الأفكار، لا تختاري الملابس التي تبرز نحافتكِ ولكن على العكس، اختاري القطع الملونة والمنفوشة والتي تظهرك ممتلئة القوام عن الحقيقة.