فوائد ماء الفحم العناية بالبشرة تبييض الأسنان

يستخدم العديد من الأشخاص الفحم النشط– الموجود في الصيدليات- لعلاج الانتفاخ والغازات الموجودة في البطن. لطالما كان هذا الاستخدام هو الأشهر للفحم، بالإضافة إلى بعض الوصفات المنزلية التي تهدف لتبييض الأسنان.

من هنا، إليكِ الفوائد المتعددة لماء الفحم وتأثيره على جمالك وصحتك.

يساعد ماء الفحم في تنظيف البشرة

طبعاً الفحم غني عن التعريف في تنظيف الوجه والبشرة، يعد الفحم مكون أساسي في العديد من أقنعة البشرة في العديد من الماركات العالمية الكبيرة. يتميز الفحم المنشط بفوائده لجمال البشرة عن طريق سحب الزيت والأوساخ والمواد الضارة الأخرى من المسام المسدودة بسبب قدراته في الامتصاص.

يساعد ماء الفحم في تبييض الأسنان

تشتهر وصفة الفحم منذ القدم في تبييض الأسنان بحيث يمكنك فرك أسنانك بالفحم النشط لإزالة اللون الأصفر للأسنان والحصول على لون أكثر بياضاً، لكن احرصي على عدم القيام بذلك يومياً لتتجنبي ضعف الأسنان وتآكل طبقة المينا.

يساعد ماء الفحم في إزالة السموم من الجسم

هل تصدقين أن قدماء المصريين عرفوا فوائد الفحم النشطة واستعملوه لعلاج حالات التسمم وللعديد من الأغراض الصحية؟ يستخدم ماء الفحم المنشط طبياً لعلاج بعض حالات التسمم، ويخفف السموم من كل من الجهاز الهضمي والمسالك البولية.

يساعد ماء الفحم في التخلّص من الانتفاخ والغثيان

الانتفاخ والغثيان هما من المشاكل التي تؤرق العديد من الناس، وتسبب لهم الإحراج والضيق وتقلل من راحتهم. لكن الحل بسيط جداً وهو ماء الفحم فهو علاج للتخلص من الغازات ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغثيان.

يساعد ماء الفحم النشط في تقليل الكوليسترول في الجسم

يدّعي البعض أن ماء الفحم النشط يساعد في تقليل الكوليسترول في الجسم، لكن لا يوجد دليل علمي واضح على ذلك لذا لا ننصحك بتناول ماء الفحم يومياً لهذا الغرض بل على فترات متقطعة.

في النهاية احرصي على عدم تناول ماء الفحم مع أدويتك المعتادة لأنه يقلل من امتصاص وفعالية الدواء، ولا ينصح بتناوله يومياً بل على فترات متباعدة خلال الشهر.