close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحدث عندما تحبّين نفسكِ قبل أي شيء وأي أحد آخر؟

حب الذات

مهما كنتِ تعتقدين أنكِ قبيحة أو سمينة أو خجولة أو غير لائقة، لن تتحسن حياتكِ إذا واصلت إلقاء اللوم على نفسكِ. تعلّم حب الذات هو إجابتكِ للعيش حياة سعيدة وراضية.

حب الذات هو أكثر من مجرد حالة ذهنية، فهو أيضاً سلسلة من الأفعال والعادات التي تدمجينها في حياتكِ اليومية. عليكِ أن تظهري لنفسكِ أنكِ تحبينها، من بداية يومكِ وحتى نهايته.

عندما تتوقفين عن الشعور بالخجل من نفسكِ، عندها فقط ستبدأين بالإيمان بنفسكِ وفي ما يمكن القيام به.

إفعلي هذا والعالم سوف يكافئكِ بطرق لا يمكنكِ حتى تخيلها!

1- ستتوقفين عن السعي وراء تقبل الغير لكِ

الآن أصبحتِ تعلمين أنكِ جيدة بما فيه الكفاية ولن تنتظري مجاملات من أي شخص. أنتِ واثقة من هويتكِ وماذا تفعلين وكيف تعبرين عنها. عندما تتوقفين عن التصرف بطريقة معينة لتكوني محبوبة وسط محيطكِ، فأنتِ تخلقين بذلك مساحة خاصة بك لتكوني أكثر أصالة وأقل دفاعية وأكثر طبيعية.

2- ستصبحين مسيطرة على أفكاركِ

حب نفسكِ يعني خلق روابط أقوى مع مشاعركِ وأفكاركِ الداخلية. كلما زاد حبكِ لنفسكِ، زادت ثقتكِ بنفسكِ وأصبحتِ أكثر قدرة في تحديد الأصوات الداخلية التي تمنعكِ من تحقيق أهدافكِ في الحياة ومحاربتها من خلال الثقة في قدراتكِ وإمكاناتكِ الحقيقية.

3- لن تبحثي عن شريك ليكمّلكِ

ستدركين أخيراً أنكِ كاملة وحدكِ ولا يوجد علاقة مهما كانت مثالية ستجعلك تشعرين بالكمال. العلاقة الصحيحة، العلاقة التي مُقدر لها أن تدوم، هي العلاقة التي تتشاركين فيها كمالكِ هذا مع شخص آخر. عندما تشعرين بالكمال، ستأتي العلاقة لتعزيز كلّيتكِ. طريقة تفكيركِ عند السعي وراء أي علاقة سوف تتغير.

4- ستقومين بخلق علاقة قوية مع نفسكِ

حب النفس يعني قبولها بالكامل بكل ما فيها من مميزات وعيوب. إن حبكِ لنفسكِ يعني التعرف على جميع أجزائك من المرعبة، الوحيدة، الغاضبة، المندفعة، المتعاطفة، الى الأجزاء المتفائلة وتقبلها وحبها رغم ذلك.

5- لن تضيعي وقتكِ مع أشخاص لا يستحقون

الصداقات مثلها مثل العلاقات العاطفية، عندما تكون مع الأشخاص الخطأ، يمكن أن تكون مستهلكة للغاية. كم من الصداقات إنتهت لأنها كانت مع أشخاص غير مقدرين لمجهوداتكِ المبذولة في العلاقة. عندما تقومين بتقوية حدودكِ مع نفسكِ، ستشعرين بقدر أكبر من القوة وستتوقفين عن إختيار أشخاص غير جديرين ليصبحوا جزءً من حياتكِ.

6- ستأخذين قرارت جريئة وشجاعة

ستتركين الوظيفة التي تستنزفكِ عقلياً وجسدياً! سيمنحكِ حب الذات الشجاعة للتخلص من الأشياء التي لا تخدمكِ ويفسح المجال للأشياء التي تساعدكِ على النمو. عندما تقدرين نفسكِ، ستتخذين قرارات تكرمكِ بدلاً من أن تؤذيكِ.

مفاتيح