close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحدث لجسمكِ إذا تناولتِ القرفة والعسل يومياً؟

القرفة والعسل فوائد القرفة فوائد العسل

ربما تذوقت العسل والقرفة معاً لمرة واحدة على الأقل لكن ربما لا تعلمين فوائد هذا المزيج.

منذ القدم، استعمل الناس هذا المزيج من القرفة والعسل لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وقد لجأ الطب الصيني القديم الى القرفة لتخفيف درجات الحرارة المرتفعة الناتجة من العدوى والأمراض المختلفة. كما تم استخدام العسل في إزالة السموم وتخفيف الألم ومكافحة الجفاف.

من هنا، ونظراً لفوائد هذا المزيج العديدة، إليكِ ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرفة والعسل يومياً.

فوائد العسل للجسم

يزوّد العسل جسمكِ بالكربوهيدرات البسيطة

يحتاج الجسم في العادة الكربوهيدرات المركبة حتى يضمن وجود الطاقة لفترة أطول، لكن في بعض الأحيان قد يحتاج جسمك دفعة من الكربوهيدرات البسيطة سهلة الهضم مثل تلك الموجودة في العسل لتوفير طاقة سريعة ومنح جسمك ما يحتاجه من النشاط.

يزوّد العسل جسمكِ بالكثير من المواد المضادة للأكسدة

ينتج العسل من النحل الذي يحصل على رحيقه من النباتات والتي تحتوي بطبيعة الحال على كثير من المواد المضادة للأكسدة، تعتبر مضادات الأكسدة هي مفتاح تخليص الجسم من الجذور الحرة التي تضر الخلايا ويمكن أن تؤدي إلى حدوث الأمراض في جميع الجسم بما في ذلك السرطان. كما تم ربط مضادات الأكسدة بتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان، وكذلك صحة العين، حسب الأبحاث.

يزوّد العسل جسمكِ بمضادات الميكروبات ومضادات الالتهابات للمساعدة في تخفيف السعال

منذ فترة طويلة يستخدم العسل كعلاج للسعال وهو العنصر الرئيسي في العديد من أدوية السعال. كما ان العسل مهم نظراً لخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات.

فوائد القرفة للجسم

تزوّد القرفة جسمكِ بالبوليفينول الذي يعمل على استقرار الطاقة ومستويات السكر في الدم

على الرغم من أن القرفة قد لا تمنحك زيادة في الطاقة مثل العسل، إلا أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول تساعد في استقرار مستويات السكر والطاقة لديك. بسبب قدرته على استقرار نسبة السكر في الدم، فإن ذلك يجعل القرفة خيار جيد للأفراد المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

تزوّد القرفة جسمكِ بمضادات أكسدة للوقاية من الأمراض

تتشابه القرفة مع العسل في وجود مضادات الأكسدة، وخصوصاً تلك التي تحتوي على مادة البوليفينول، لذا تفوقت القرفة على "الأطعمة الخارقة" مثل الثوم والأوريغانو. كما تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

كل هذه الخصائص المذهلة لكل من القرفة والعسل تجعلهما معاً مزيج مفيد للجسم، لذلك لا تترددي في تناول ملعقة واحدة منه على الاقل يومياً.