فوائد الزنجبيل الزنجبيل يحمل الكثير والعديد من الفوائد على البشرة، الشعر والصحّة (اضغطي هنا، هنا وهنا للمزيد من التفاصيل)، لذا إنّ تناوله يزوّد الجسم بمنافع ذهبيّة مختلفة. في السطور أدناه، سنكشف لكِ ماذا يحصل لجسمكِ إن تناولتِ الزنجبيل يوميّاً. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

فوائد تناول الزنجبيل يومياً

الزنجبيل يحارب التجاعيد

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة، لذا يساهم في رفع مستويات الجلوتاثيون في الجسم. هذه المادّة تعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة، لذا تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة. من هنا، يلعب تناول الزنجبيل يوميّاً دوراً مهمّاً في محاربة علامات التقدّم في السنّ. 

الزنجبيل يساهم في خسارة الوزن

إنّ تناول الزنجبيل يوميّاً في الصباح، يساعد في كبح الشهيّة، الأمر الذي يمنع تناول المأكولات بشكلٍ مفرط، ممّا يؤدّي إلى خسارة الوزن. كذلك، يعمل الزنجبيل في حرق الدهون إذ أنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي.

الزنجبيل يحسّن عمليّة الهضم

إن كنتِ تعانين من مشاكل في ما يتعلّق بالجهاز الهضميّ، الزنجبيل سيعالجها جميعها! هذا المكوّن الطبيعيّ بإمكانه تسريع عمليّة الهضم، التخلّص من النفخة وكلّ الإنزعاج الناجم عن صعوبة الهضم. لذلك، احرصي على تناول الزنجبيل يوميّاً لتحسين صحّة الجهاز الهضمي.

الزنجبيل يقلّل آلام العضلات الناتجة عن التمارين 

تناول الزنجبيل يوميّاً يمنع الشعور بالآلام عند منطقة العضلات، وتحديداً لدى ممارسة التمارين الرياضيّة. هذا الأمر يحسّن قدرة الجسم على التحمّل، ليساعد بالتالي في ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ أكبر. 

الزنجبيل يعالج الإلتهابات

يحتوي الزنجبيل على مادّة الـGingerol التي تعالج الإلتهابات وتمنع تكوّنها. 

الزنجبيل ينشّط الدورة الدمويّة

يساهم الزنجبيل في توسيع الأوعية الدمويّة، الأمر الذي يساعد الدمّ في الوصول إلى كلّ أطراف الجسم. لذا، تناول الزنجبيل يوميّاً يلعب دوراً مهمّاً في تنشيط الدورة الدمويّة.

الزنجبيل يعالج الصداع

تناول هذا المكوّن الطبيعيّ يوميّاً يساهم بشكلٍ أساسيّ في معالجة مشكلة الصداع، وذلك لأنّه ينشّط الدورة الدمويّة.

الزنجبيل يحارب الخلايا السرطانيّة

لقد وجدت بعض الدراسات أنّ الزنجبيل يحارب الخلايا السرطانيّة ويمنع تكوّن هذا المرض الخبيث وبخاصة سرطان الثدي، سرطان المبيض وسرطان البنكرياس. لذلك، تناول الزنجبيل يوميّاً يلعب دوراً مهمّاً في الوقاية من مرض السرطان.

الزنجبيل يقي من أمراض القلب

يحتوي على مادة غيرينغول التي تساهم بشكل فعال في منع الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل على خفض نسبة الكوليسترول السيء. لذلك، تناوله يوميّاً يلعب دوراً مهمّاً في الوقاية من أمراض القلب.

الزنجبيل يحارب مرض الألزهايمر

يحفّز الزنجبيل مستويات الناقل العصبي في الدماغ وبالتالي يعمل على تحسين ذاكرتكِ وزيادة تركيزكِ، كما يلعب دوراً مهمّاً في تفادي مرض الألزهايمر.

كيفية تناول الزنجبيل

  • إغلي بعض شرائح الزنجبيل وأضيفي القليل من عصير الليمون. وصفة سهلة التحضير للغاية لا تستغرق من وقتكِ سوى ثوان.
  • حضّري كوب من الشاي الأخضر وأضيفي نصف حبّة زنجبيل على شكل شرائح إلى نصف كوب من عصير الليمون ونصف ملعقة من العسل. امزجي هذه المكوّنات الطبيعيّة معاً واتركيها لمدّة 10 دقائق ثمّ تناولي الشراب بشكل يوميّ.