الحمصمن تحسين صحة البشرة، الشعر مروراً بخسارة الوزن وغيرها... يعمل الحمص على تزويد الجسم بمنافع عدّة ومختلفة. تناول هذا المكوّن كفيل بالحصول على فوائد كثيرة وتناوله يوميّاً يساعد من دون شكّ في معالجة مشاكل عدّة وتحسين صحّة الجسم في ما يتعلّق بمختلف الأصعدة. في هذا المقال سنجيب على سؤال: ماذا يحصل لجسمكِ إن تناولتِ كوب من الحمص المسلوق يومياً؟ تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

فوائد تناول كوب من الحمص يومياً

تناول كوب من الحمص يومياً يحسّن صحة البشرة

يحتوي الحمص على الفيتامينات C وE وK لذا يعمل بشكلٍ فعّال على تحسين صحّة البشرة خصوصاً إذا قمتِ بتناوله يوميّاً. يعالج الحمص مشكلة جفاف البشرة إضافةً إلى أنّه يخلّصها من مشكلة التجاعيد ويحميها من أشعة الشمس الضارة. 

تناول كوب من الحمص يومياً يحسّن صحة الشعر

بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، يعمل الحمص على تحسين صحة الشعر من خلال الحدّ من تساقطه، تقويته وتعزيز نموّه. هذا ويحارب الحمص مشكلة قشرة الشعر وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينين A وB والزنك. 

تناول كوب من الحمص يومياً يساهم في خسارة الوزن

يحتوي الحمّص على نسبة كبيرة من البروتين والألياف لذا يجعلكِ تشعرين بالشبع لأكبر مدّة ممكنة. هذا الأمر يساعدكِ في خسارة الوزن إذ يكبح شهيّتكِ ويقلّل نسبة تناولكِ للطعام مّما يؤدي إلى خسارة الوزن. لذلك، احرصي على تناول كوب من الحمص يومياً للتخلّص من بعض الكيلوغرامات والتمتّع بجسم رشيق.

تناول كوب من الحمص يومياً يحسّن عملية الهضم

إن كنتِ تعانين من مشاكل في ما يتعلّق بالجهاز الهضميّ، الحمص سيعالجها جميعها! هذا المكوّن بإمكانه تسريع عمليّة الهضم، التخلّص من النفخة وكلّ الإنزعاج الناجم عن صعوبة الهضم. لذلك، احرصي على تناول كوب من الحمص يوميّاً لتحسين صحّة الجهاز الهضمي.

تناول كوب من الحمص يومياً يقوّي صحة العظام

يحتوي الحمص على نسبة عالية من المنغنيز، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الزنك والفيتامينين A وK. كل هذه العناصر تحسّن صحّة العظام وتعزز إنتاج الكولاجين المفيد لهذا العضو من الجسم. 

تناول كوب من الحمص يومياً يقي من مرض السرطان

يحتوي الحمص على مادة الصابونين التي تساعد في الوقاية من نمو الخلايا السرطانية. كذلك، وبفضل احتوائه على الفيتامينات مثل الفيتامين B، يساعد الحمص في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والرئة. إضافةً إلى أنّه يحمي من سرطان القولون وذلك بفضل قدرته على إنتاج مادة الـButyrate. 

تناول كوب من الحمص يومياً يحسّن صحة الدماغ

تناول كوب من الحمص يومياً يساعد في تحسين صحة الدماغ مثل التمتّع بذاكرة جيّدة وصحيّة. كيف؟ يحتوي الحمص على مادة الكولين التي تحسّن المهارات الإدراكية Cognitive skill.