سعادة

هل تشعرين حقًا بأنكِ سعيدة ؟أم ترغبين في ان تعيشين السعادة ؟في الواقع ،نحن جميعًا نرغب في الحياة سعداء .من هنا ندعوكِ للنظر في بعض الامور التي يفعلها الأشخاص السعداء بشكل مختلف عن اولئك الذين يشكون دائمًا من الحياة ومشاكلها ويعيشون حياة بائسة .إذاً ما هي الاشياء التي لا يفعلها الناس السعداء ؟ الإجابة ستجديها في السطور ادناه.

8 أمور سلبية لا تفعلها المرأة السعيدة

المرأة السعيدة لا تفكر سلباً

المرأة السعيدة والمتفائلة تقوم برفض الافكار السلبية او منعها تمامًا وتثق بأن كل مشكلة لها حل وتؤمن بنتائجها الايجابية .لذا،تحلي بالتفاؤل وانظري إلى نصف الكوب الممتلىء .إضافة إلى ذلك،كوني على يقين بأن القلق والتوتر لن يساعدكِ على إيجاد حلول للمشاكل اليومية بل اتبعي الضوء الخافت القادم من نهاية النفق المظلم .

المرأة السعيدة لا تعيش في الماضي 

المرأة التي تشعر بالتفاؤل والسعادة  تعلم كيفية ايجاد السلام الداخلي مع ما مر بها من احداث مؤسفة في الماضي وتتفهم انه لا يمكن تغيير الماضي بكل ما فيه من ذكريات قديمة ومؤلمة بل تركز اهتمامها على الوقت الراهن وتستمتع به وتتطلع إلى غدٍ مشرق وسعيد ،فهل انتِ كذلك؟

المرأة السعيدة تتعامل بمودة واحترام مع الآخرين

هذه واحدة من اهم قواعد الحياة السعيدة ألا وهي قيامكِ بالتعامل مع المحيطين بكِ بمودة وعطف واحترام متبادل .هذه الطريقة ستجعلكِ تحصلين في المقابل على نفس المعاملة الحسنة التي تعود عليكِ بالرضا النفسي عن احوالكِ وبالتالي شعوركِ بالقناعة والسعادة.

المرأة السعيدة تتجنب الثرثرة السلبية

المرأة التي تعيش في سعادة ليس لديها وقت للحديث او مناقشة افعال الاخرين أو تغتاب احد بالقول .فلا تبحثين عن ارضاء نفسكِ بالعثور على اخطاء الآخرين وتصيدها حتى تشعرين براحة نفسية .لذلك تجنبي بقدر الامكان القيل والقال في حق الغير إذا كنتِ ترغبين في ان تكوني سعيدة.

المرأة السعيدة تستمتع بحياتها 

ابدأي العيش والاستمتاع بحياتكِ بالكامل وتعلمي كيف ان تكوني ممتنة وسعيدة عند القيام بالأشياء البسيطة حينها ستلاحظين ان الحياة صارت اكثرجمالاً بتقديركِ لها.

المرأة السعيدة لا تفرض آرائها على الآخرين

من تشعر بالسعادة والرضا تتصف بالرقي في تبادل الآراء ولا تحاول ان تفرض رأيها او ان تكون دائمًا على صواب.لذا عليكِ استبدال ايثاركِ بالرأي بالنقاش الهادىء .

المرأة السعيدة تعتني بجمالها ورشاقتها 

مفهوم المرأة التي تعيش السعادة هو الاعتناء بنفسها لنفسها وليس لجذب انتباه المحيطين .لذا،فإن الاعتناء برشاقتكِ وصحتكِ احد ابرز مفاهيم السعادة الحقيقية .تشير بعض الدراسات إلى ان اهتمام الشخص بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة لا يمكنها تحسين حالتكِ المزاجية ورفع مستويات طاقتكِ فحسب بل ايضًا تساعدكِ على زيادة تركيزكِ وثقتكِ بنفسكِ.

المرأة السعيدة تتسامح مع اعداءها 

تعلمي كيف تتحررين من المشاعر السامة مثل الغضب ،الاستياء وعدم التسامح فهي مشاعر لا يمكن ان تساهم في شعوركِ بالسعادة والرفاهية .وذلك من خلال مسامحة من آساء إليكِ .