قد تشعرين أحياناً عند الدخول للمنزل، بحالة من الحزن واليأس المسيطرة عليكِ، وبالتالي تصبح الطاقة السلبية تلقي بظلالها على الأجواء وتنعكس سلباً على العلاقات بين افراد العائلة فقد تكثر الخلافات داخل المنزل. قد تكون أسباب الطاقة السلبية هذه عديدة مثل الضغوطات التي نتعرض لها يومياً نتيجة الظروف الإجتماعية والإقتصادية، ولكن ماذا لو كانت الطاقة السلبية منتشرة في منزلك وهي السبب بكل هذه المشاعر المزعجة؟ من هنا، عليك إذاً تطهير منزلك من كل الذبذبات السلبية، لأن الوقت الذي تقضيه في المنزل يجب أن يكون فترة راحة واسترخاء، لذلك سنخبركِ كيفية جذب الطاقة الإيجابية إلى منزلك من خلال الملح والخل.

كيف تجذبين الطاقة الإيجابية إلى منزلك من خلال الملح والخل؟

إذا كنت تعانين من مسألة كيفية خلق طاقة إيجابية في المنزل أو كنت ترغبين باكتشاف إذا كان منزلك يحتوي على طاقات سلبية، سنخبركِ عن طريقة سهلة تعتمد على الملح والخل يمكنك من خلالها نشر الطاقة الايجابية في منزلك وملء حياتك بالسعادة والإيجابية، وذلك باتّباع الخطوات التالية:

  • قومي بتجربة هذه الحيلة من الملح والخل للتخلص من الطاقة السلبية 
  • في كوب زجاجيّ شفّاف، ضعي الخلّ الأبيض أو خل التفّاح بنسبة 1/3 مقابل كميّة مماثلة من الماء والملح.
  • ضعي الكوب في زاوية على الرفّ وانتظري 24 ساعة.
  • في اليوم التالي، ستتفاجئين بمدى اتّساخ الكوب وستجدين أن كتل بنّية صغيرة عكّرت صفو الماء، وهذا دليل قاطع على وجود طاقة سلبيّة في المنزل، ولهذا المزيج القدرة على امتصاصها. 

هذه الطريقة يجب أن يتم تكرارها يوماً تلوى الآخر، لسحب كل هذه الطاقة السلبية من الغرفة. عندما تتركين الكوب لمدّة 24 ساعة وتبقى المياه نقيّة، فهذا يعني أنّ المكان قد خلى من هذه الشحنة الضاغطة.

طرق إضافية لطرد الطاقة السلبية وخلق طاقة إيجابية في المنزل

التعديلات الصغيرة على ديكور المنزل قد تحدث تغيير كبير وملحوظ للتخلص من الطاقة السلبية ونشر الطاقة الإيجابية في منزلك. إليكِ بعض الأسرار والنصائح لجلب وخلق طاقة إيجابية في المنزل .

تزيين المنزل بالكريستال

إذا كنتِ ترغبين بتحقيق صفاء ذهني ونشر أجواء إيجابية في محيط منزلكِ، قومي بتزيينه بأنواع مختلفة من أحجار الكريستال في غرفٍ مختلفة، خصوصاً غرفة الجلوس وحول الأجهزة الإلكترونية، لأن هذه الأخيرة تميل إلى خلق طاقة فوضوية. النوع الأفضل لامتصاص الطاقة السلبية وطردها من المنزل، هو كريستال التورمالين الأسود، في حين الروز كوارتز يعمل على استبدال الطاقة السلبية بالإيجابية. 

الاهتمام بالنباتات

النباتات تلعب دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل. اختاري على سبيل المثال نبتة الخزامى، الأوكالبتوس، نبتة المريمية البيضاء، الصبار، الريحان، الخيزران، الياسمين، أو بإمكانكِ وضع باقة من الأزهار المشرقة والمفعمة بالحياة. النباتات والأزهار تنقّي الهواء والأجواء أيضاً، كما تعزّز الطاقة الإيجابية في المنزل بألوانها. 

أغراض يمكنكِ إضافتها إلى ديكور منزلكِ لطرد الطاقة السلبية

عدم الاستغناء عن البخور

لطالما ارتبط البخور منذ العصور القديمة كعلاج نفسي يبعث على الاسترخاء ويملأ الأجواء بالطاقة الإيجابية والمعنويات. برائحته العطرة الجميلة ذات الطابع الشرقي العربي يعّم البخور أرجاء المنزل ويضيف رائحة عطرية ذكية ومتميزة. طريقة سهلة ترتكز على قوّة البخور في تنقية الأجواء، فقط احرقي البخور واستمتعي برائحته!

التخلص من الأشياء غير الضرورية

نسعى دائماً للاحتفاظ بأغراضنا حتى لو لم نكن بحاجة إليها، ولكن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية، كما أن الاحتفاظ بالأشياء القديمة يحمل معه طاقة سلبيّة، تؤثّر عليكِ جسدياً أو عقلياً أو عاطفياً أو روحياً. لذلك ننصحك بالتخلص من الفوضى والأغراض المبعثرة في منزلكِ سريعاً، فالترتيب يساعدكِ على الشعور بالراحة والرضا، كذلك تخلصّي من الأغراض المكسورة، خصوصاً غير القابلة للإصلاح، لأنها تحتفظ بالطاقة السلبيّة. هذه الأشياء تمثّل مشاعر سلبية لم تتعاملي معها بعد، والتخلّص منها هو الوسيلة الأولى لتحقيق ذلك.

الإهتمام بنظافة المنزل وفتح النوافذ

أحد أهم الأمور التي تعمل على خلق طاقة إيجابية في المنزل هو مهمة تنظيف المنزل للحصول على حياة هادئة وصحية. لا تنسي أن تفتحي نوافذ منزلكِ، ودعي الهواء النقي تدخل الغرف لطرد الطاقة السلبية.