يعتبر المسك الاسود من أنواع الزيوت العطرية التي تتميّز برائحتها الجميلة. يستخرج عرق المسك الأسود من جسم غزال، ويتكوّن من زيوت أساسية ومضادات حيوية، الأمر الذي يجعله يدخل في علاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية. من هنا، ما رأيكِ أن تتعرّفي أمثر على مسك الغزال الاسود وفوائده الكبيرة للعناية بالبشرة؟ تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات.

ما هو المسك الاسود؟

يستخرج هذا المسك من جسم غزال المسك الذي يحتوي على الغدة الكيسية التي تمتلئ بالمسك الاسود، بعد الحصول على المسك يتم تجفيفه ومعالجته. يحتوي المسك الاسود على العديد من المواد والزّيوت العطرة ذات الرّائحة الجميلة والقوية. يمكن الحصول على المسك الاسود بطريقة أخرى لا تعتمد على اصطياد الغزلان، وذلك عن طريق جمعه من أعلى الصخور لأن الغزال يشعر بحكة شديدة عند امتلاء الكيس فيقوم بحك الكيس فينفصل المسك عن الحيوان ويلتصق بالصخور. 

فوائد المسك الاسود للبشرة

المسك الاسود يرطّب البشرة

مكوّنات زيت المسك من مضادات الأكسدة والفيتامينات تجعل منه مرطّب مثالي للبشرة. أضيفي قطرات منه إلى كريم النهار للمزيد من الترطيب لبشرتكِ.

المسك الاسود يعالج التجاعيد

زيت المسك يزيد من إفراز الكولاجين ويحوي الألياف التي تزيد من مرونة البشرة وتكافح معالم الشيخوخة.

المسك الاسود يخفف تشققات البشرة

من خلال فيتامين A الذي يعمل على تجديد الخلايا الجلديّة وقدرته على زيادة المرونة للبشرة يقوم زيت المسك بتخفيف التشقّقات الجلديّة والتخلص من البشرة التالفة. لأفضل نتيجة استخدميه يومياً، صباحاً ومساءً.

المسك الاسود ينظّف البشرة من الأوساخ

الملوّثات التي قد تتعرّض لها البشرة تسدّ مسامها وتسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء. من خلال تركيبته الغنيّة يعمل زيت المسك على التخلّص من الأوساخ التي تخزّنها المسام يومياً فينقّيها ويزيد من نضارة البشرة.

المسك الاسود يعالج ندبات الحروق

قدرته على تجديد الخلايا الجلدية تجعل من زيت المسك علاجاً شافياً للحروق كما يخفّف من لون الندوب الداكنة.

المسك الاسود يعالج الامراض الجلدية

يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما والحساسية والحبوب التي تظهر على الجلد. يمكنك الاستفادة منه عن طريق دهن المنطقة المصابة بالقليل من المسك مرة أو مرتين في اليوم.

فوائد مسك الاسود للصحة والجسم

يمتلك مسك الغزال العديد من الفوائد العلاجية المفيدة للجسم والصحة منها:

المسك الاسود يحمي من الامراض السرطانية

يساعد بالوقاية من العديد من الأورام الخبيثة التي تصيب الرحم، ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الرحم.

المسك الاسود يعالج التوتر والاكتئاب

يمنع التوتر والإكتئاب ويمكن إستخدامه كطارد للوسواس وضيق الّتنفس، عن طريق التبخر به أو وضع مسك الغزال وتعطير منطقة الصدر والرأس مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

المسك الاسود يزيل العرق

رائحة المسك الزكيّة والجذّابة جعلت منه مكوّن أساسي للعطور على مرّ السّنين لذا لا عجب من استعماله كمزيلٍ للعرق، خصوصاً وإنه يتمتّع بخصائص مضادة للجراثيم، فهو ليس مجرّد رائحة عذبة بل أيضاً يقضي على رائحة الجسم وإفرازاته.